سيدني سويني

تصميمات ناعمة اختارتها نجمات العالم للتألق على السجادة الحمراء في مهرجان تورنتو السينمائي 2024.. صور

محمود صلاح
8 سبتمبر 2024

مع انتهاء فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، اتجهت أنظار العالم نحو مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، حيث انطلقت فعاليات الدورة التاسعة والأربعين بمدينة تورونتو الكندية، وسط زحام نجوم العالم وأشهر نجوم هوليوود، كما اكتسحت النجمات السجادة الحمراء باطلالاتهن الخاطفة التي لا تفشل في خطف الأضواء مهما كانت بساطتها، وهذه أحدث إطلالات النجمات في المهرجان.

إطلالة سيدني سويني

الممثلة الأمريكية سيدني سويني خطفت الأنظار في مهرجان تورنتو بإطلالة من وحي الأميرات، عبارة عن فستان منتفخ باللون الأبيض، تكسوها الثنيات العريضة التي تحيط بالخصر المحدد لتمنحه منظرا منفوشا، كما زين فستانها ببعض الورود المتناثرة ذات تصميم نافر بدرجات الباستيل الناعمة من الزهري والأصفر، تحيطها الفروع الخضراء، وأرفق فستانها بكاب صغير، ذو ياقة مثنية مفتوحة من الأمام، مع أطراف تلامس منتصف الذراعين، وزين الكاب بنفس الورود، وتركت سيدني شعرها الأشقر منسدلا دون أن تبالغ في ارتداء المجوهرات، كما أنها انتعلت حذاءًا مدببا باللون الزهري الشاحب.

 سيدني سويني بفستان منتفخ باللون الأبيض
 سيدني سويني بفستان منتفخ باللون الأبيض

إطلالة آنا دي أرماس

النجمة آنا دي أرماس تألقت بفستان طويل باللون الأبيض، مصمم على شكل توب ضيق وبسيط باللون الأبيض الخالي من النقوشات والتطريزات، بحمالات صغيرة وفتحة ياقة عريضة، مع تنورة ذات خصر عالي، منسدلة بطبقات من القماش الشفاف والمطرز الذي تتناثر فوقه بعض حبات الخرز اللامع.

 آنا دي أرماس بفستان طويل باللون الأبيض
 آنا دي أرماس بفستان طويل باللون الأبيض

واتخذت تنورة أنا دي أرماس تصميما غير منتظم، بأطراف جانبية طويلة لغاية السجادة الحمراء، بينما صمم الجزء الامامي والخلفي بقصة قصيرة تعلو الركبتين،  وزينت آنا طلتها بمجوهرات ماسية براقة، مع انتعال حذاء مدبب بلون كريمي، أما شعرها فتركته منسدلا ليزيد من أناقتها.

 تنورة منسدلة بطبقات من القماش الشفاف والمطرز
أنا دي أرماس بتنورة بطبقات من القماش الشفاف والمطرز

إطلالة ديزي إدغار جونز

الممثلة ديزي إدغار جونز اختارت فستانا ناعما بتدرجات اللون الأزرق الساحرة، تميز بتصميم ناعم ورقيق بقماش شفاف تزينه كسرات البليسيه، كما تميز بحمالات رفيعة مع فتحة ياقة عميقة بشكل جريء، وأرفق الثوب بوشاح طويل مربوط بياقة منفصلة تزين عنقها، ثم تتطاير أطراف الوشاح الطويلة فوق كتفها بشكل جانبي إلى أن تلامس أطرافها الأرض، واكتفت ديزي بأقراط صغيرة مع تلك الإطلالة كما أنها فضلت تسريحة الشعر المنسدل بخصلات ويفي.

 ديزي إدغار جونز ترتدي فستانا بتدرجات اللون الأزرق الساحرة
 ديزي إدغار جونز ترتدي فستانا بتدرجات اللون الأزرق الساحرة

إطلالة إيمي آدمز

الممثلة الأمريكية إيمي آدمز تألقت بفستان طويل باللون الأزرق الملكي، تميز بقصة الأوف شولدر مع الأكمام الطويلة والواسعة، كما انسدل مستقيما فوق قوامها بتصميم الخصر المحدد، وكانت اللمسة الجمالية في تصميمه هي التطريزات المتباعدة على شكل كتل كريستالية براقة يتوسطها الأحجار الملونة من الخرز البراق،  وزينت إيمي فستانها بأقراط مرصعة، مع ترك شعرها المالس منسدلاً خلف ظهرها.

إيمي آدمز تألقت بفستان طويل بقصة الأوف شولدر باللون الأزرق الملكي
إيمي آدمز تألقت بفستان طويل بقصة الأوف شولدر باللون الأزرق الملكي

إطلالة جولييت بينوش

النجمة الفرنسية الشهيرة جولييت بينوش استعرضت أناقتها على السجادة الحمراء بفستان طويل باللون الأسود، مميز بقصة مجسمة محددة للقوام بأطراف مستقيمة ذات فتحة جانبية عالية تكشف عن ساقها، أما عن اللمسة الجمالية في الزي فكانت عبارة عن أكتاف منسدلة فوق ذراعيها على شكل وشاح ملتف خلف ظهرها ومطرز باشكال براقة من الخرز اللامع باللون الفضي والأحمر، وتخلت جولييت أيضا عن العقد مكتفية بأقراط مرصعة مع الخواتم، كما اعتمدت تسريحة الشعر المنسدل.

 جولييت بينوش بفستان طويل باللون الأسود بقصة مجسمة
 جولييت بينوش بفستان طويل باللون الأسود بقصة مجسمة

إطلالة فانيسا كيربي

الممثلة فانيسا كيربي اختارت اللون الأحمر للتألق في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي لعام 2024، حيث ظهرت بفستان حريري سترابلس باللون الموحد، جاء بخصر محدد مع حواف مستقيمة من الأعلى، وعانق قومها بقصة مجسمة، موصولة بذيل منسدل من الخلف على شكل وشاح ملتصق بالخصر، تزينه أطراف مثنية من الجانبين كلمسة جمالية رقيقة، وقد زينت فانيسا ذلك الفستان الرقيق بأساور ماسية براقة مع بعض الخواتم، مع التباهي بخصلات شعرها الشقراء التي تركتها منسدلة بأسلوب مموج.

فانيسا كيربي بفستان حريري سترابلس باللون الموحد بقصة مجسمة
فانيسا كيربي بفستان حريري سترابلس باللون الأحمر الموحد بقصة مجسمة

إطلالة كلاريسا شيلدز

كما ظهرت الملاكمة كلاريسا شيلدز خلال عرض الفيلم الرياضي "The Fire Inside"، وخطفت الأنظار بطلتها الأنيقة بستايل البدلة النسائية باللون الأحمر الناري، وتميزت بدلتها بتصميم كلاسيكي مع لمسة الأكتاف المرصعة بالكريستال مع فتحات جانبية صغيرة كما تميز الجاكيت بياقة مثنية وجيوب جانبية، أما البنطلون فصمم بأرجل مستقيمة، وحملت كلاريسا حقيبة يد ذات قابض معدني باللون الأبيض، وتزينت بسلسلة كبيرة، بينما اعتمدت تسريحة الشعر الغجري مع ذلك الستايل.

 كلاريسا شيلدز بستايل البدلة النسائية باللون الأحمر الناري
 كلاريسا شيلدز بستايل البدلة النسائية باللون الأحمر الناري

إطلالة جوليان مور وتيلدا سوينتون

جوليان مور اعتمدت إطلالة رقيقة عبارة عن فستان طويل بلون كريمي، منسدل فوق قوامها بقصة الحورية ذات الحمالات الرفيعة والياقة الواسعة، وتناثرت فوقه الورود الحمراء المتفتحة بتصميم بارز، وتزينت جوليان بأقراط متدلية مع شعر منسدل.

وظهرت إلى جانبها في تلك الصورة تيلدا سوينتون التي قامت بتنسيق بنطلون حريري بلون كريمي، ذو أرجل واسعة وخصر عالي مزين بالكسرات والجيوب الجانبية، مع قميص مريح باللون الأبيض، معتمدة تسريحة الشعر الاشقر القصير.

جوليان مور بفستان طويل بلون كريمي وتيلدا سوينتون بنطلون حريري مع قميص مريح
جوليان مور بفستان طويل بلون كريمي وتيلدا سوينتون بنطلون حريري مع قميص مريح

إطلالة ريان ديستيني

الممثلة الأمريكية ريان ديستيني أجلت بحلة بيضاء على السجادة الحمراء، نسقتها من تنورة ماكسي بنسل، مع قميص خالي من الأزرار ذو فتحة ياقة عميقة على شكل حرف الـ V، جاء بقصة فضفاضة غنية بالثنيات مع أكمام طويلة، وزينت تلك القطع بمجوهرات مرصعة بالماس ماعدا العقد معتمدة تسريحة الشعر المسحوب للخلف.

 ريان ديستيني بتنورة ماكسي مع قميص خالي من الأزرار
 ريان ديستيني بتنورة ماكسي مع قميص خالي من الأزرار

الصور من حسابات مهرجان تورنتو والنجمات على انستجرام وafp.