في الحلقة الأولى من Designer Takeover: هنيدة صيرفي تكشف أسرار علامتها وتستلهم من النهضة السعودية

المصممة السعودية هنيدة صيرفي في الجزء الثاني من سلسلة Designer Takeover من "هي": أردت كسر النظرة النمطية

نادين منيّر
16 سبتمبر 2024

تأخذنا المصممة السعودية هنيدة صيرفي في جولة داخل الاستوديو الخاص بها، ضمن سلسلة حلقات "Designer Takeover"، عبر "هي".  

كشفت صيرفي أن العلامة بدأت من شيء صغير جدًا وما زلت في مرحلة التطوّر، وأوضحت "العلامة وصلت إلى مرحلة أنا راضية عنها كثيرًا، وقد حققت نجاحات كبيرة في فترة 7 سنوات كما أنني تعلمت الكثير منها".

وأشارت في الحلقة الأولى من سلسلة "Designer Takeover"، إلى أن من خلال تصاميمها توثق بعض الأحداث وتسلّط الضوء على جمالية المرأة من ناحية شخصيتها والنجاحات التي حققتها، وكيف يمكن للمرأة أن تكون سفيرة لبلدها من خلال ما ترتديه.

وتابعت صيرفي قائلة: "أحرص على أن يكون لعلامة هنيدة هدف، وهو أن أروي قصصًا جميلة قد لا يعرفها الكثيرون من خلال الأزياء."

وعن مصادر إلهامها، أكدت صيرفي، أن كل شيء من حولها يلهمها بدءًا من القصص والروايات الناجحة، إلى الموسيقى والسفر والمتاحف التي تزورها وأحيانًا من خلال حواراتها مع ابنتها أو ابنها أو أصدقائها. وشددت على أن النهضة الحضارية والثقافية التي تشهدها المملكة العربية السعودية في حد ذاتها مصدر لكثير من القصص الملهمة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Magazine (@hiamag)

 

وفي الحلقة الثانية من Designer Takeover، شددت المصممة على أن السوق الأجنبي متعطش للتعرف على التراث والحضارة السعودية من خلال الأزياء. وكشفت لـ"هي" عن أكثر الفساتين العزيزة على قلبها، وهو فستان استوحته من والدتها وأطلقت عليه اسم "الحديقة السرية". وقالت: "بين كل أم وابنتها هناك أسرار لا يعرفها أحد غيرهما. أخذت صورة لأمي وهي ترتدي اللباس الحجازي وطوّرته وأضفت إليه طبعة خاصة على الفستان، ومن هنا بدأت الانطلاقة."

وعن تعيينها سفيرة لعلامة Chopard، قالت "أردت كسر النظرة النمطية عن المرأة السعودية، وأن أوجه رسالة لبناتي أنه إذا كان هناك أمر ما تريدين تحقيقه، يمكنك ذلك مع الحفاظ على الإطار الصحيح وبالطريقة الصحيحة التي ترضيكِ وترضي مجتمعك." وأضافت "هناك الكثير من الأهداف المشتركة بين علامتي Hunayda وChopard".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Magazine (@hiamag)

يذكر أن السلسلة الجديدة التي تتألف من مجموعة فيديوهات حصرية عبارة عن احتفالية نخصصها في كل شهر لمصمم أزياء واحد تمكن من ترك بصمته في عالم الموضة العربي والعالمي. سندخل مع هذا المصمم في رحلة تمتد عبر منصات "هي" المتعددة على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني hiamag.com حيث وفي كل شهر، سيتولى مصمم أزياء مختلف إدارة محتوى "هي"، ليشارك فلسفته التصميمية وآليات عمله والقطع المفضلة لديه إضافة إلى نظرة خاصة على أموره الخاصة وتفاصيله التي يحب مشاركتها مع قراء ومتابعي "هي". سننتعرّف عليهم عن قُرب ومن داخل الاتولييه؛ عن بداياتهم، أجمل الأزياء من توقيعهم، التحديات التي واجهوها، بالاضافة لأسرار أعمالهم، قصصهم الملهمة، حكاية كل قطعة، النجاحات التي حققوها ومشاريعهم المستقبلية.

وتبدأ السلسلة بمجموعة مقاطع فيديو وسائل التواصل الاجتماعي كل أسبوع، على أن تتوّج بفيديو طويل ومتعمق على الموقع الإلكتروني ومنصات "هي"، يقدم نظرة شاملة على تأثير المصمم على عالم الموضة.

يهدف Designer Takeover إلى تقديم معلومات ممتعة ومفيدة بأسلوب شيّق وإبداعي، كما يربط عشاق الموضة والتميّز بشكل وثيق بالقوى الإبداعية التي تشكل مشهد الموضة المعاصرة في العالم العربي الغني بالأحداث والإبداعات.