صوفيا لورين

صوفيا لورين في عيد ميلادها الـ90.. تذكروا بالصور أجمل إطلالاتها الأيقونية على مر العصور

سما جابر
26 سبتمبر 2024

النجمة العالمية صوفيا لورين احتفلت هذا الأسبوع بعيد ميلادها التسعين، وبالرغم من ابتعادها عن الأضواء منذ فترة؛ إلا أن أيقونة السينما العالمية حاضرة طوال الوقت في أذهان جمهورها، سواء بأعمالها الاستثنائية التي لن ننساها، أو بإطلالاتها الأنيقة التي تناسبها في كل الأوقات والأعمار، حيث وجدناها خلال السنوات الماضية ترتدي أزياء أنيقة بلمسات عصرية تناسب روحها الشابة على الدوام.

إطلالات باللون الأسود الفخم على طريقة صوفيا لورين 

اللون الأسود الفخم يبدو وأنه من بين الألوان المميزة التي أحبتها صوفيا لورين في العديد من المناسبات، حيث سبق وظهرت بإطلالة جذابة عبارة عن فستان طويل وأنيق جاء مجسمًا من الأعلى مع أكمام طويلة وضيقة وشفافة مع فتحة صدر غير منتظمة، وتزينت تلك المنطقة بالكامل بالترتر الأسود البراق، فيما انسدل الفستان بداية من الخصر طويلًا ومريحًا مع قماش الشيفون المجعد الذين زين الزي من الأمام، كما أمسكت حقيبة سوداء صغيرة.

ل

إطلالة أخرى تميزت بالأناقة والرقي ارتدتها صوفيا لورين من قبل حيث ظهرت بفستان من قماش المخمل باللون الأسود جاء مجسمًا وطويلًا حتى أسفل، مع أكمام طويلة ومريحة، وفتحة صدر على شكل حرف v، فيما تزين الفستان من الأمام وعلى أطراف الأكمام بالكريستالات البراقة كما استعانت صوفيا حينها بمجوهرات فخمة.

ل

النجمة العالمية صوفيا لورين تألقت كذلك من قبل بإطلالة أنيقة عبارة عن فستان طويل باللون الأسود انسدل الفستان مجسمًا على جسدها ولكنه بدأ يتسع شيئًا فشيء بداية من منطقة الركبة، فيما جاء بأكمام طويلة ومجسمة مع حمالات عريضة وبراقة زينت الجزء العلوي الذي جاء مكشوفا على شكل حرف v، وبدت صوفيا يروح مرحة خلال استعراضها لهذا الزي.

ل

إطلالات كلاسيكية من خزانة صوفيا لورين

الإطلالات الكلاسيكية كذلك كانت من بين الإطلالات التي أحبتها صوفيا لورين مع تقدمها في العمر، حيث ظهرت مرتدية من قبل بدلة باللون الأحمر البطيخي جاءت بسروال مستقيم وطويل مع بليزر مريح بأكمام طويلة وأكتاف مرتفعة وأزرار أمامية، وتزين في بعض أنحائه بالفصوص البراقة من نفس اللون، ونسقت أسفله بلوزة من نفس اللون كذلك وأمسكت حقيبة سوداء صغيرة وانتعلت حذاء أسود.

ل

وفي ظهور آخر لها تألقت صوفيا لورين ببدلة كلاسيكية باللون الأسود جاءت مكونة من سروال مستقيم مع بليزر مريح بأكمام طويلة وجيوب جانبية ونسقت أسفله قميص باللون الأبيض وانتعلت حذاء أسود بكعب عال وتزينت بمجوهرات فخمة.

ل

وفي مناسبة أخرى ظهرت صوفيا لورين بإطلالة فخمة وكلاسيكية، فارتدت فستان أسود طويل ومريح وبأكمام طويلة مع أكتاف مرتفعة وفتحة صدر على شكل حرف v، وتزين الفستان في جميع أنحائه بالفصوص البراقة والسلاسل القصيرة، وانتعلت صوفيا حذاء أسود بكعب عال.

ل

أجمل إطلالات صوفيا لورين قبل عمر التسعين

من بين الإطلالات الخاطفة التي أطلت بها صوفيا لورين من قبل، كانت عندما ارتدت فستانًا باللون النيود جاء مجسمًا من الأعلى مع أكمام طويلة ثم انسدل بداية من الخصر طويلًا ومريحًا، وتزين الفستان في جميع أنحائه بالترتر البراق مع فتحة صدر على شكل حرف v، تزينت أطرافها بالفصوص الذهبية الجذابة وأمسكت صوفيا حقيبة ذهبية صغيرة.

ل

صوفيا لورين تألقت كذلك في ظهور سابق لها بإحدى حفلات توزيع جوائز الأوسكار، بإطلالة أنيقة عبارة عن فستان طويل باللون الذهبي الفاتح المائل للأصفر، والذي جاء مجسمًا من الأعلى مع فتحة صدر غير منتظمة وأكمام طويلة ومجسمة ومزينة بأكتاف على شكل كرانيش بارزة، وانسدل الفستان مجسمًا حتى منطقة الركبة ليتسع بعد ذلك حتى أسفل، ويتزين بكرانيش من قماش البليسيه التي أضفت لها مزيد من الأناقة.

ل

كما خطفت الانتباه النجمة العالمية بفستان أسود بسيط بتصميم طويل جاء من الأعلى مجسمًا مع أكمام طويلة ومنسدلة على ذراعيها وحمالات رفيعة ثم انسدل الفستان منفوشًا قليلًا بداية من الخصر ووضعت على كتفها وشاح أسود طويل وأمسكت حقيبة سوداء.

ل

إطلالات أنيقة من وحي صوفيا لورين في شبابها

من بين الإطلالات الجذابة التي تألقت بها صوفيا لورين في شبابها عندما ظهرت مرتدية فستان منفوش باللون الأبيض من القماش المفرغ وبصيحة الكب، مع فتحة صدر غير منتظمة، ونسقت فوقه وشاح من الفرو الأبيض زاد من أناقة إطلالتها.

ل

كما خطفت الأنظار بإطلالة أخرى جذابة جاءت عبارة عن فستان باللون الأحمر بتصميم قصير ومريح وأكمام طويلة مع فتحة صدر على شكل حرف v، وحددت خصرها بحزام أزرق ووضعت وشاح أزرق كذلك على رقبتها وانتعلت صندل أزرق، فيما ارتدت من قبل أيضًا معطف باللون الأصفر بأكمام طويلة وتصميم مريح.

ل

ة

معلومات عن صوفيا لورين

من المعروف أن صوفيا لورين هي ممثلة إيطالية، حين بلغت الرابعة عشر من العمر، اشتركت في مسابقة للجمال في نابولي، ورغم كونها لم تحقق فوزا، إلا أنها اختيرت بين المتباريات النهائيات، لاحقاً انخرطت في أحد فصول التمثيل وتم اختيارها في دور صغير في فيلم "Quo Vadis" لميرفن ليروي، أطلق هذا الدور مهنتها كممثلة أفلام لتقوم باتخاذ اسمها الفني صوفيا لورين.

وتعرفت لورين على كارلو بونتي منتج الأفلام حيث سبق أن ألتقيا أثناء كونه حكم في مسابقة الجمال التي اشتركت بها لورين في 1950، أصبحت لورين نجمة سينمائية دولية بتوقيعها لخمسة عقود مع باراماونت. ومن بين أفلامها في تلك الفترة : Desire Under the Elms مع أنتوني بركنز، في الستينيات، ظهرت في فيلم ل فيتوريو دي سيتشا "Two Women" لتحصل على العديد من الجوائز، بما في مهرجانات كان، فينيسيا و برلين السينمائي كأفضل أداء، في عام 1964 ، بلغ مشوارها ذروته عندما تلقت مليون دولار لقاء التمثيل في The Fall of the Roman Empire، من أبرز أعمالها أيضاً (A Special Day، Nine)

ة

الصور من AFP.