خاص لـ"هي": كيف يفتتح نيكولاس أوترستين فصلا جديدا في العلامة السعودية 1886 ؟

خاص لـ"هي": كيف يفتتح نيكولاس أوترستين فصلا جديدا في العلامة السعودية 1886 ؟

رهف القنيبط
26 سبتمبر 2024

في خطوة تمثل بداية جديدة من التميز والابتكار تم تعيين نيكولاس أوترستين كمدير إبداعي جديد لعلامة 1886، يتمتع نيكولاس بخبرة واسعة في مجال الأزياء، حيث شغل مناصب بارزة في علامات مرموقة مثل Acne Studios وKenzo وTommy Hilfiger وAxel Arigato. كما تخرج نيكولاس من جامعة Central Saint Martins المرموقة في لندن، حيث حصل على شهادة تقدير كأحد الأوائل في دفعته. تخوض "هي" حديث ملهم مع فهد الجميعة احد مؤسسين العلامة السعودية والمدير الإبداعي الجديد  نيكولاس أوترستين.

افتتحت "هي" حديثها مع احد مؤسسين علامة 1886 فهد الجميعة بسؤاله عن سبب اختيار العلامة لنيكولاس أوترستين كمدير إبداعي، وعلى ذلك يقول الجميعة: " تم اختيار نيكولاس بناءًا على موهبته الاستثنائية وسجله الحافل مع دور الأزياء العالمية الشهيرة. قدرته على دمج العناصر الثقافية مع التصميم الحديث تتماشى تمامًا مع رؤية 1886. نحن واثقون أن براعته الإبداعية ستلهم فريقنا وتدفع العلامة نحو آفاق جديدة."

1886
نيكولاس أوترستين المدير الإبداعي الجديد للعلامة السعودية 1886

الفصل الجديد في حكاية العلامة السعودية

يشكل انضمام نيكولاس فصل جديد في قصة العلامة السعودية وانطلاقًا من ذلك يروي فهد لـ"هي" عن الرؤى الجديدة والاتجاهات المستقبلية للمدير الإبداعي الجديد قائلاً: "سيجلب نيكولاس منظورًا جديدًا مبنيًا على تقدير عميق للتراث والابتكار في آن واحد. يمكن للجمهور أن يتوقع مجموعات تحتفي بالثقافة السعودية بينما تتبنى في الوقت نفسه أحدث اتجاهات التصميم المعاصرة، مما يخلق سردًا فريدًا سوف يميز 1886 في السوق العالمية."

بدوره، يعبر نيكولاس أوترستين المدير الإبداعي لعلامة 1886 عن حماسه وخططه للعلامة السعودية، وعلى ذلك يقول:" أنا متحمس للغاية للانضمام إلى 1886 لأنها تمثل مزيجاً فريداً من الأصالة الثقافية والابتكار في عالم الموضة. تركيزي في التصميم الاسكندنافي يعتمد على التجريب، الاستدامة، والحرفية المدروسة، وأخطط لتضمين هذه المبادئ في العلامة، مع الاحترام العميق للثقافة السعودية وتقديم لمسة جمالية معاصرة."

فهد الجميعة 1886
فهد الجميعة احد مؤسسين علامة 1886: "سيجلب نيكولاس منظورًا جديدًا للعلامة"

بين الساحة العالمية للأزياء وأسبوع الموضة في الرياض

عمل أوترستين مع دور أزياء كبرى مثل Acne Studios و Kenzo وبكل تأكيد ستؤثر هذه التجارب بشكل كبير في المنصب الجديد في 1886 وعلى ضوء ذلك يقول نيكولاس: "تعلمت من تجاربي أهمية السرد القصصي، والتعاون، ودفع حدود التصميم. سأستفيد من هذه الدروس لإنشاء مجموعات تعكس التراث الغني للسعودية مع إضفاء لمسات عالمية. كل قطعة ستروي قصة فريدة، تمزج بين العناصر الثقافية والتصميم الحديث لنقدم شيء مميز."

ولأن فلسفة نيكولاس تقوم على سرد القصص ودمج العناصر الثقافية سيكون له تأثير كبير في تشكيل المجموعة القادمة لأسبوع الموضة بالرياض، وعلى ذلك يقول الجميعة: "فلسفة نيكولاس التصميمية تركز على المزج بين الأصالة والرقي. أعتقد أن التزامه بسرد القصص من خلال الأزياء سيكون له تأثير كبير في تشكيل مجموعتنا القادمة، حيث سيعبر عن جوهر 1886 بطريقة تتفاعل مع جمهور واسع."

1886
مجموعة ربيع وصيف 24 من العلامة السعودية 1886

التحدي والابتكار: نيكولاس أوترستين ورؤية جديدة لـ 1886

يشارك نيكولاس أوترستين، المدير الإبداعي الجديد لعلامة 1886، مع "هي" رؤيته الطموحة للعلامة. حيث يرى أن 1886 يجب أن تتخذ مكانة مرموقة في عالم الأزياء، قائلاً:"رؤيتي طويلة المدى لـ 1886 هي أن تكون صوتاً دولياً يعبر عن أزياء الشرق الأوسط، حيث يجتمع التراث السعودي مع الابتكار. أطمح لتقديم مجموعات لا تسلط الضوء فقط على ثقافة الموضة السعودية بل تتحدى أيضاً المعايير التقليدية للموضة، مما يعزز مكانة 1886 كعلامة راقية في الأسواق المحلية والدولية."

ومن جهته يتطلع فريق 1886 إلى تعزيز مكانة الأزياء السعودية عالميًا، من خلال دمج التراث الغني مع الابتكار المعاصر، حيث يقول الجميعة :"مع تعيين نيكولاس أوترستين كمديرنا الإبداعي، أعتقد أن 1886 ستلعب دورًا محوريًا في رفع مكانة الأزياء السعودية على الساحة العالمية. خبرة نيكولاس الدولية ونهجه الفريد في التصميم يساهمان في تسليط الضوء على التراث الثقافي الغني والإبداع المعاصر الذي تمثله علامتنا. سنعمل معاً على إبراز المواهب السعودية والابتكار بأسلوب يتفاعل مع الجمهور العالمي."