عصر الموضة الجديد: علياء وعبير عريف لـ"هي" سيشهد مستقبل المملكة تطوراً هائلاً في الابتكار والتنوع

عصر الموضة الجديد: علياء وعبير عريف لـ"هي" سيشهد مستقبل المملكة تطوراً هائلاً في الابتكار والتنوع

رهف القنيبط
26 سبتمبر 2024

في رحاب رؤية 2030، ينشأ مشهد الموضة السعودي من جديد كطيف متلألئ يجسد لقاء التقليد والابتكار. مع عزم المملكة على أن تصبح مركزًا عالميًا للأزياء، ينبض هذا المستقبل بألوان جديدة تنبئ بمرحلة ذهبية للأزياء السعودية، حيث يمتزج التراث العريق بتقنيات المستقبل المتطورة.

وعلى ذلك استعرضت، مجلة "هي" في عدد سبتمبر، الذي يواكب احتفالات اليوم الوطني السعودي، أفكار ورؤى من أبرز الشخصيات التي تساهم في تشكيل هذا المستقبل الباهر. من بين الشخصيات، علياء وعبير عريف، مصممات أزياء ومؤسسات علامة Atelier Hekayat، حيث ترويان لـ"هي" عن تطلعاتهما وأحلامهما في هذا المجال بجانب نظرتهما الخاصة عن المستقبل الذي ينتظر عالم الأزياء في المملكة.

 برأيك، كيف سيبدو مستقبل الموضة في المملكة خلال السنوات القادمة؟ وما الذي يميز هذا المستقبل عن الحاضر؟

مستقبل الموضة في السعودية سيشهد تطوراً هائلاً من حيث الابتكار، التنوع، والتوجه نحو هوية محلية أكثر وضوحاً. نتوقع إطلاق فعاليات أزياء عالمية في السعودية تستقطب أنظار العالم وذلك ليس ببعيد حيث نشهد الآن فعاليات عديدة أشهرها أسبوع الأزياء في الرياض للموسم الثاني والذي سيقام في أكتوبر القادم، ضمن فعاليات أجندة عروض الأزياء العالمية. 

كيف ستؤثر رؤية 2030 على مشهد الموضة في المملكة؟ وما هو الدور الذي تراه لنفسك في هذا التحول؟

رؤية 2030 ستكون نقطة تحول ضخمة في عالم الموضة بالمملكة، دورنا كأتيليه حكايات سيكون في تقديم هوية مميزة تمزج بين التراث السعودي والتصاميم المعاصرة من خلال علامتنا التجارية وطموحنا وحبنا للوطن الغالي.

ما هي التغيرات أو الابتكارات التي تتوقع أن تحدث في صناعة الأزياء السعودية، والتي ستساهم في صنع التاريخ؟

نتوقع ظهور تقنيات متطورة في التصميم والتصنيع مثل استخدام مواد مستدامة محلية، والاعتماد على التقنيات الرقمية في تخصيص الملابس.

كيف ترون تأثير الشباب السعودي على مستقبل الموضة في المملكة؟ وكيف يمكنهم قيادة هذا القطاع نحو العالمية؟

هدفنا هو أن تكون Atelier Hekayat إحدى العلامات التجارية التي تعكس الهوية السعودية في الأسواق العالمية، وأن نساهم في بناء صناعة أزياء مستدامة تجمع بين التراث والحداثة وتدعم المصممين السعوديين الشباب للوصول.

ما هو الحلم أو الهدف الذي تسعون إلى تحقيقه في عالم الموضة، والذي تعتقد أنه سيساهم في كتابة تاريخ جديد للموضة في السعودية؟

سيصبح للموضة في المملكة العربية السعودية وجه عالمي يعكس التنوع الثقافي والتطور السريع.