أفخم 5 يخوت في معرض موناكو

اسدل معرض موناكو لليخوت بدورته الـ24 ستارته الأسبوع الفائت تاركاً وراءه مجموعة نخبوية من افخم وأجمل اليخوت الـsuper yachts صممت وبنيت من أجل عيون الأثرياء والمشاهير.
 
وبينما متّع الهواة الأثرياء والطامحون لاتمام صفقات شراء يخوت أنظارهم باكثر من 500 يختاً، قمنا نحن بتضييق نطاق اهتماماتنا بـ5 يخوت حديثة ( اصدار 2012 – 2013) كانت بنظرنا الأفخم والأكثر مشاهدة.
 
اليكم المراكب الجميلة التي دخلت تصفياتنا النهائية للفوز بلقب ملكة جمال اليخوت لفئتي "الإبحار الشراعي" و"الإبحار بالمحرّكات". 
 
1-Ileria: أطلقت شركة Fraser Yachts هذا اليخت البالغ طوله 49.9 متراً عام 2013. وقام المهندس Jean-Guy Verges بأعمال الديكور لداخل اليخت بطريقة عصرية. ويحتوي على 7 غرف ( 2 سويت VIP ،4 غرف للضيوف وغرفة ماستر) ويتسع لاستضافة 14 شخصاً. 
 
2-Event ويبلغ طول هذا اليخت الرائع 60 متراً وقد اطلقته شركة Imperial Yachts. وعلى الرغم من ضخامته، فهو قادر على الوصول الى سرعة 15 عقدة وهو أمر مثير للاعجاب. ويتسع لطاقم من 15 شخصاً و14 ضيفاً، وهو من تصميم Laura Sessa. وتبلغ مساحة سطحه المكشوف 23 متراً، جاكوزي ومهبطاً للهيليكوبتر.
 
3-Engelberg: اطلقته شركة Ocean Independence ويبلغ طوله 55 متراً وهو محدود الاصدار. ويعتبر استثماراً جيداً للعائلات الكبيرة التي تسافر بحراً باستمرار، وهو ملفت بألوانه كالأحمر، الأزرق، الأخضر والبرتقالي يقابلها لوني البيج والرمادي في الداخل. يتسع  Engelberg  لـ14 ضيفاً ولطاقم من 16 شخصاً. تصل سرعة هذا اليخت الى 15.5 عقدة كحد أقصى.
 
4-M Ocean: يتميز يخت شركة Arcadia بأنه صديق للبيئة، عدم دخول غاز ثاني أوكسيد الكربون السام في بنائه ويتميز بعمل تجهيزاته على الطاقة الشمسية. تبلغ سرعة هذا اليخت البالغ طوله 35 متراً حوالي 16 عقدة، ويتسع لـ 12 ضيفاً ولطاقم من 16 فرداً. وما يميز هذا اليخت هو التصميم الداخلي المفتوح الذي يسمح برؤية المناظر الخارجية والتمتع بمنظر البحر والسماء.
 
5-Rainbow: ويبلغ طول هذا اليخت الشراعي 39.9 متراً وابتكرته شركة YPI ويمكن القول عنه انه بدرجة رجال الأعمال بسبب تصميمه الداخلي من خشب الـ mahogany. وهو يتسع لـ8 أشخاص فقط ويحتوي على 3 غرف ضيوف. ويتصف بقوة دفع المحرك ويصلح للتباري في سباق لليخوت.