الكشف عن أثمن سيّارة رولز - رويس في التاريخ

خطفت سيّارات رولز-رويس موتور كارز المصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك الأنظار والأنفاس في معرض دبي الدولي للسيّارات مع رفع الستارة عن سيّارة رولز- رويس الأثمن في التاريخ، ألا وهي سيّارة سيليستيال فانتوم.
 
وكانت قد طُرحت هذه السيارة الباهرة للمرة الأولى في معرض فرانكفورت للسيّارات ولاقت الكثير من الثناء، ولكنّها تُعرض هذه المرة مع إضافة مهمّة، وهي مجموعة احجار ألماس ترصّع بعناية أغطية الأبواب وغطاء لوحة التجهيزات المركزية وستارة الخصوصية في الخلف.
 
وقال تورستن مولر-أوتفوس، الرئيس التنفيذي العالمي لشركة رولز-رويس موتور كارز: "تُعتبر الشرق الأوسط أكبر سوق في العالم للسيارات المصمّمة ضمن برنامج بيسبوك، واحتفالاً بذلك عملنا على ابتكار أمر مميّز فعلاً لمعرض دبي للسيّارات. وبما أنّ استخدام أجود الموارد هو محور وأساس هذه العلامة المميّزة، ارتأى لنا أنّه من الأنسب أن نسلّط الضوء على فكرة السماء المرصّعة بالنجوم في سيّارة سيليستيال فانتوم باللجوء إلى سلعة من السلع الأندر والأثمن في العالم".
 
وتحتفل هذه التحفة الفريدة من نوعها بلحظة أساسية في تاريخ رولز-رويس، وهي تسليم أول سيّارة فانتوم إلى صاحبها عند منتصف الليل يوم 1 يناير 2003.
 
ويذكّرنا لون السيّارة الخارجي بالقبّة السماوية في ظلام الليل، إذ يحتوي الطلاء على حبيبات دقيقة من الزجاج ليتّسم بنفحة جذابة من من العمق والنور. وتستمرّ هذه الفكرة عند فتح أحد الأبواب التي تنفتح إلى الخلف في هذه السيّارة المميّزة جداً من فانتوم بقاعدة العجلات الممدّدة.
 
وعند دخول السيّارة، يرى الركاب سقفاً مرصّعاً بالأضواء الصغيرة كالنجوم Starlight، وهو ميّزة مصمّمة حسب الطلب لاقت استحساناً كبيراً لدى عملاء رولز-رويس. فمجموعات النجوم تظهر تماماً كما كانت عند منتصف الليل في تلك الأمسية التاريخية، من خلال أكثر من ألف ضوء من الألياف البصرية منسوج باليد في قماش سقف سيّارة سيليستيال فانتوم.
 
وتتراءى لنا الجلود الفاخرة المستخدمة ذات اللون الشبيه بـ "الغسق" وكأنها سماء ليلية خالية من الغيوم بألوانها الحبرية القاتمة. أما الأواني الزجاجية المصمّمة حسب الطلب والعدّة الفاخرة المخصّصة للنزهات فتعبّر عن الطريقة التي يستطيع فيها العميل دمج أسلوب حياته وشغفه في سيّارته المصمّمة حسب الطلب والزاخرة بالتفاصيل الشخصية من رولز-رويس.
 
ويتجّلى الانتباه الكبير إلى التفاصيل في كل زاوية من زوايا السيارة. فقد تحقّق مركز ساوث داون من صحّة توزيعها، وترسم الدرزات اليدوية على السقف خريطة النجوم بشكل غير بارز.
 
ويكتمل التصميم في الخارج مع النقش على وسط العجلات، بينما يشير تمثال "روح السعادة" المضاء بأناقة إلى الموضوع الذي تتمحور حوله السيارة.
 
ومع عدّة النزهات الشهيرة من رولز-رويس التي أعيد تصميمها بحلة جديدة يكتسب تناول العشاء تحت النجوم بعداً جديداً . وتتميّز الأواني الزجاجية برسمة نجوم جميلة منقوشة باليد، وطلبت رولز-رويس من شركة صناعة الخزف المرموقة "نيفينبرغ" Nymphenburg تصميم الصحون، لتقدّم صورة مميّزة جداً عن مجموعات النجوم.
 
وأضاف تورستن مولر-أوتفوس: "تُعتبر دبي المكان المثالي لطرح هذه الطرازات الرائعة من سيّارات رولز-رويس موتور كارز المصمّمة حسب الطلب. وقد أقبل العملاء في الشرق الأوسط على برنامج بسيبوك بشغف، فكل سيّارة نبيعها في الشرق الأوسط يتم الطلب عليها بعنصر مصمّم حسب الطلب. ومع الاحتفال بمرور عقد من الزمن على بدء الإنتاج في دار رولز-رويس في جودوود في إنكلترا، نتطلّع قدماً إلى المزيد من النجاح في هذه المنطقة المهمّة. ويسرّني أن أعلن أنّ رايث، السيارة الأقوى والأكثر ديناميكية في تاريخ رولز-رويس سبق أن أسرت مخيّلة جيل جديد من العملاء المُدركين في الشرق الأوسط".