سيارة "أستون مارتن"... رفيقة جيمس بوند

هي – هلا الجريد
 
بدأت رحلة سيارة "أستون مارتن" مع العميل السري جيمس بوند الشهير بـ007، في ثالث فيلم عام 1964، والذي يحمل اسم "Goldfinger"، وعلى مدى خمسين عاماً كانت رفيقته في 11 فيلم من أصل 23 فيلماً حتى يومنا هذا! 
 
واحتفلت السيارة العريقة في العام الماضي بمرور 100 عام على تأسيسها في مدينة دبي عندما هبطت من السماء محمولة بواسطة طائرة هليكوبتر في مهبط طيران برج العرب في مدينة جميرا.
 
يعود تاريخ هذه السيارة البريطانية الفاخرة إلى عام 1913، عندما تأسست على يد كل من ليونيل مارتن وروبرت بامفورد وقد حالت ظروف الحرب العالمية الأولى دون إنتاجها حتى عام 1915. 
 
تمتاز هذه السيارة الفاخرة الرياضية الطراز بمجموعة كبيرة من الميزات القياسية الرائعة مثل المصابيح الأمامية التلقائية والمساحات المزودة باستشعار للأمطار وكاميرا احتياطية ونظام توجيه ثابت، ونظام صوت 160 واط، وبلوتوث، ومنافذ آي بود و يو إس بي متكاملة، وحساسات استشعار خلفية لصف السيارة، ومرايا خارجية قابلة للتدفئة والطي آلياً.
 
المحرك الأساسي V-8 بسعة 4.7 لتر، وقوة 420 حصانا و346 رطل - قدم من عزم الدوران، مع نظام دفع خلفي فقط، مع إمكانية الاختيار بين ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل Sportshift II  اليدوي الأوتوماتيكي من سبع سرعات.
 
أما المقصورة الداخلية تأتي بمقاعد منخفضة ومريحة قابلة للتعديل كهربائيا ونظام للتحكم الآلي بدرجة الحرارة فيها و قابلة للتعديل في ثلاث وضعيات، مع حاجز في الوسط واسع وبسيط نسبيا مع ورؤية أمامية كما أنها لطيفة للقيادة الرياضية أو للرحلات الطويلة مع توفر حزمة NVH  الجديدة 2014 لمنع الضجيج والاهتزازأو الخشونة بالإضافة إلى اللمسات النهائية التي تظهر براعة الصناعة اليدوية التي يتخللها الجلد مع التطعيم بالمعدن مع نظام الملاحة عالي التقنية، ومرايا مزودة بنظام التعتيم التلقائي.