أين يسكن الأثرياء من حول العالم؟

قليلة هي أماكن التي يُقيم فيها الأثرياء حول العالم، بل تكاد محصورة في عدد محدود من المدن والعواصم العالمية مثل هونع كونغ ونيويورك وباريس ولندن ومؤخراً برزت مدينة دبي لتنافس في جذب أصحاب الثروات إليها.
 
وتنعكس الفخامة على هذه الأحياء لنشاهد فيها أرقى المطاعم وأجمل المتاجر والبوتيكات كما هو الحال في منطقة نايتسبريدج في العاصمة البريطانية لندن أو تكون ذات إطلالة خلابة مثل حي بيبيك في مدينة إسطنبول الرائعة.   
 
ومجلة "هي" اختارت لكم  10 أحياء حول العالم يقطنها أصحاب الثروات:
 
بيك ستريت Peak Street - هونغ كونغ
 
نستطيع القول أن هذا الحي لا يقطنه إلا الأثرياء حيث أن متوسط سعر المتر الواحد بـ114 دولار أمريكي!
وما يجعله يستحق هذا السعر الإطلالة الرائعة مع المحيط الأخضر من الأشجار والأزهار.
 
أبر فيفث أفينيو Upper Fifth Avenue - نيويورك
 
يشتهر هذا الحي من القرن التاسع عشر كمكان للنخبة ومازال إلى الآن محتفظ بهذه المكانة مع وجود العديد من النازل الفاخرة التي ترضي ذائقة الأثرياء، في حين أن الحي يضم أرقى العلامات التجارية مثل تيفاني آند كو وغوتشي وغيرها الكثير.
 
نايتسبريدج Knightsbridge، لندن
 
يعتبر هذا الحي العريق من أجمل أحياء العاصمة البريطانية لندن حيث أنه يضم أشهر المتاجر مثل هارودز وهارفي نيكلز  إلى جانب العديد من المتاجر الفاخرة والمطاعم الراقية، كما أن الحي يضم أغلى شقة في العالم.
 
كوديه د أورليان Quai d’Orléans- باريس
 
يعد هذا الحي من أغلى الأحياء في العاصمة الفرنسية باريس ويتميز بإطلالته الرائعة ومبانية التاريخية التي تحبس الأنفاس لجمالها.
 
أفينيو برنسيس غريس Avenue Princesse Grace - موناكو
 
ليس فقط هذا الحي هو مقصد الأثرياء بل موناكو ككل هي الوجهة المفضلة للأثرياء وملاذهم الساحر على البحر المتوسط.
 
اردمور بارك Ardmore Park - سنغافورة 
 
حصل هذا المكان الجديد على دائرة الضوء في سنغافورة ليكون وجهة للسكن والتسوق والسياحة في بيئة خضراء رائعة وإطلالة خلابة.
 
بيبيك  Bebek -اسطنبول
 
في  القسم الأوربي من مدينة إسطنبول يقع هذا الحي المطل على مضيق البوسفور.
وقد بدأ هذا الحي التاريخي باستقطاب الأثرياء في أواسط القرن التاسع عشر حيث كثرت القصور والبيوت الفخمة على الشريط الساحلي وما يليه من التلال، وهو الآن أحد أرقى الأحياء وأكثرها غلاءً ولا يستطيع السكن فيه إلا الأثرياء.
 
منطقة برج خليفة Burj Khalifa - دبي
 
يطلق على هذه المنطقة اسم "قلب العالم الحاضر"، كما أنها تعتبر أرقى كيلو متر في العالم، ويتمتع الحي بخدمات لا مثيل لها وأرصفة من الرخام وبيوت مبنية على الطراز القديم وأبراج شاهقة ذات التصميم العصري وفي المنتصف يقف شامخاً برج خليفة مقصد أثرياء العالم الراغبين في السكن في أعلى مبنى على وجه الأرض.