خدع بصرية تصغّر قدميك الكبيرتين

لا شك أن طول القامة من مقومات الجمال ولا يعيبه إلاَ كبر القدمين المرافق له. وبما أن صغر القدمين بالنسبة للعديد من الناس يعني أنوثة ونعومة أكبر، تسعى العديد من النساء الطويلات ذوات الأقدام الكبيرة (يتراوح مقاسها بين 40 و42 سنتمتراً) لإستعمال وسائل وخدع بصرية لتبدو أقدامهن أصغر. وما من شيء قادر على القيام بهذه المهمة إلا الحذاء المناسب من حيث النوع واللون ومقومات اخرى سنتعرف عليها لاحقاً.
 
سنطلعك عزيزتي القارئة صاحبة القدم الكبيرة (الضخمة أو العريضة) على بعض الأسرار والوسائل البصرية الناجحة لتبدة قدمك أصغر:
 
-اختاري حذاء مستديراً عند اصابع القدمين. فالحذاء ذو المقدمة المستديرة يوحي بالنعومة، عكس الحذاء ذو المقدّمة الرفيعة أو المربّعة التي تزيد من طول الرجل.
 
-الحذاء المقفل ذو الكعب الرفيع : أو الـpumps يختزل من المساحة المرئية للقدم وبالتالي يجعلها تبدو اصغر بقياس او قياسين على الاقل.
 
-الألوان الغامقة: ان الحذاء الفاتح اللون وبالاخص الوان الباستيل تزيد من طول القدم وضخامتها. اعتمدي الالوان الغامقة كالاسود، الكحلي، الرصاصي والبنفسجي المائل للسواد.
 
-القماش الناشف: إن الحذاء المصنوع من الجلد اللمّاع كفيل بزيادة حجم وطول قدميك فاختاري القماش او الجلد الناشف.
 
-تجنبي الصندل ذو الأحزمة الرفيعة والمفتوح كلياً عند اصابع القدم لأنه لا يليق بالارجل الكبيرة وبالأخص أصابع القدم الرفيعة والطويلة.حذاء الـ peep toe  ذو الفتحة الصغيرة عند اصابع القدم هو الحل الامثل.
 
-لا تختاري الحذاء الضخم أو الـPlatform، ولكن بامكانك اختيار حذاء بسماكة عادية وكعب عريض، فهو يشبه ال Platform الى حد بعيد وأنما ليس بضخامته.
 
-لا تختاري حذاء اسفله عريض أو بعيد ولو سنتمتراً واحداً عن مقاس الرجل الحقيقية لأنه سيعرّض قدميك ويسلبهما أنوثتهما.
 
-ابتعدي عن السروال العريض عند الركبة وصولاً للكاحل أو الـBootcut pants واختاري السروال الذي يضيق عند الكاحل لأنه سيبدي قدميك اصغر بينما الـBootcut pants الذي تتسع فتحته اكثر عند القدمين ستزيد من حجم قدميك.
 
-استخدمي الحذاء المقفل والذي يغطي أصابع القدم ولغاية منتصف القدم لأنه يبدي الرجل اصغر وأجمل.