أبل تؤكد صحة أنباء استخدامها Google Cloud

أكدت أبل صحة أنباء استخدامها لخدمة public cloud المقدمة من جوجل في تخزين البيانات الخاصة بها، وتحديدا البيانات الخاصة بالإصدار الأحدث من خدمتها الشهيرة iCloud في دليل نظام التشغيل iOS (iOS Security Guide)

جدير بالذكر أن أنباء اعتماد أبل على خدمة Cloud الخاصة بجوجل كانت قد بدأت في الظهور للمرة الأولى في عام 2016 إلا أنه لم يتم التأكد من صحتها إلا مؤخرا.

أبل اعتمدت على أنظمة تخزين البيانات لعدة شركات

أبل كانت قد استخدمت في وقت سابق أنظمة تخزين البيانات عن بعد مثل Amazon Web، Microsoft Azure، وحتى الآن لا يزال إصدار أبل من دليل نظام التشغيل iOS لشهر مارس 2017 متوفرا على Microsoft Azure بدلا من Google Cloud.

الإصدار الجديد من دليل نظام التشغيل iOS يصف الإصدار الجديد من خدمة iCloud الخاصة به بأنها: "الأجزاء المشفرة من الملف التي يتم تخزينها، دون أي معلومات تعريف خاصة بالمستخدم، وذلك باستخدام خدمات التخزين من طرف ثالث، مثل S3 (مقدمة من أمازون)، Google Cloud".

أبل لم توضح ماهية استخدام Google Cloud

أبل لم توضح ما إذا كانت تستخدم خدمة Google Cloud في خارج نطاق تخزين الصور ومقاطع الفيديو، كما لم توضح التاريخ أو الوقت المحدد الذي قامت فيه أبل باستبدال خدمات التخزين عن بعد التي اعتادت على استخدامها بخدمة Google Cloud.