فيديو أنس جابر تصنع التاريخ في ويمبلدون وموعد آخر مع الإنجاز اليوم

واصلت لاعبة التنس التونسية أنس جابر تألقها هذا العام خصوصا في بطولة ويمبلدون للتنس، إحدى دورات الغراند سلام الأربع الكبرى. وحققت أنس جابر تأهلا تاريخيا للدور ربع النهائي بفوزها على البولندية إيغا سوياتيك المصنفة السابعة في البطولة والتاسعة عالميًا بمجموعتين لواحدة 5-7 6-1 6-1 في ثمن النهائي، لتصبح أنس أول لاعبة عربية تصل الى الدور ربع النهائي في بطولة ويمبلدون.

 اللاعبة التونسية أنس جابر تصنع التاريخ - صفحتها على فيسبوك

مواجهة مرتقبة

وتواجه جابر المصنفة 21 في البطولة، في ربع النهائي المصنفة الثانية البيلاروسية آرينا سابالينكا في مواجهة نارية في ربع النهائي اليوم الثلاثاء. وكانت جابر حققت أفضل إنجاز لها في بطولات الغراند سلام، عندما بلغت الدور ربع النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2020.

وحظي فوز أنس جابر بضجة كبيرة عالميا حيث خصصت صفحات ومواقع التنس والرياضة حول العالم حيزا مهما لفوزها ووصفتها صفحة ويمبلندون باللاعبة التي يمكن لأحد وقفها "onstoppable".

وقالت أنس جابر في تصريح لها لوسائل الإعلام عقب المباراة: "لقد كانت مباراة كبيرة وقوية، كنت متأخرة بالمجموعة الأولى 5 مقابل 3 لكني تمسكت بهدوئي واستعدت تركيزي وتعاملت مع المباراة نقطة بنقطة، أعتقد أني لعبت جيدا وسيطرت على مجريات المجموعتين الثانية والثالثة، هذا انتصار جديد ولحظة مفصلية في مسيرتي، سأواصل المسيرة بثبات". كما كشفت أن اللاعب السويسري الأشهر في العالم روجيه فيدرر قدم لها التهاني بالفوز في المباراة.

إنجاز آخر في 2021

وبفوزها في مبارياتها الأربع حتى الآن بدورة ويمبلدون، لم تحقق جابر فقط التأهل، بل أصبحت أيضا أكثر لاعبة تنس تحقيقا للانتصارات في العام الحالي، وانضمت إلى البيلاروسية أرينا سابالينكا بتحقيقها 33 انتصارا في جولة رابطة لاعبات التنس المحترفات لهذا الموسم.

وأحرزت جابر لقب بطولة تونس الدولية الأعوام 2013 و2014 و2016، وبطولتي الدار البيضاء (المغرب) وأنطاليا (تركيا) عام 2010 ودورة بيرمنغهام المفتوحة في العام الجاري ورولان غاروس المفتوحة لفئة الشابات عام 2011 كما بلغت نهائي دورة موسكو المفتوحة، ونهائي دورة شارلستون الأميركية في العام الحالي.