"السباق النسائي" و"سباق الأطفال".. أبرز الفعاليات المصاحبة لسباق "طواف السعودية 2022"

تم الكشف عن تفاصيل سباق النسخة الثانية من "طواف السعودية 2022" للدراجات، التي تستضيفها محافظة العلا خلال الفترة من 1 – 5 فبراير 2022م، والتي ستحتضن العديد من الفعاليات المصاحبة والسباقات المختلفة التي ستقام على هامش السباق مثل سباق الجمهور، السباق النسائي، سباق الناشئين، وسباق مخصص للأطفال.

"السباق النسائي" و"سباق الأطفال".. أبرز الفعاليات المصاحبة لسباق "طواف السعودية 2022"

عقدت وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات، مؤتمراً صحفياً في قاعة مرايا بمحافظة العلا، للكشف عن تفاصيل النسخة الثانية من سباق "طواف السعودية 2022" للدراجات الهوائية، كإحدى مبادرات برنامج "جودة الحياة"، والمزمع إقامته خلال الفترة من 1 -5 فبراير القادم بمحافظة العلا.

وتم خلال المؤتمر الصحفي، كشف كامل التفاصيل عن مسار السباق والمراحل الخمس التي سيمر بها داخل محافظة العلا، المليئة بالمعالم والآثار الطبيعية الخلابة، كذلك المشاركين في السباق المرتقب، إلى جانب التطرق إلى الفعاليات المصاحبة والسباقات المختلفة التي ستقام على هامش السباق مثل سباق الجمهور، السباق النسائي، سباق الناشئين، التي ينظمها الاتحاد السعودي للدراجات، إلى جانب سباق مخصص للأطفال، لحث المجتمع على المشاركة.

وحول ذلك أشار حساب "طواف السعودية" إلى أن المتسابقين خلال "طواف السعودية 2022" سيكتشفون طرقا جديدة .. للتحدي، للمنافسة، للإلهام، للمغامرة، للانتصار والاحتفال.

مقتطفات من المؤتمر الصحفي للكشف عن "طواف السعودية "

أوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للدراجات المهندس "سامي العويضي"، خلال المؤتمر الصحفي، أن استضافة المملكة للنسخة الثانية من "طواف السعودية" دلالة كبرى لما تشهده المملكة من تطور ونجاح وازدهار على الأصعدة كافة، وكذلك نقلة نوعية لكافة الرياضات بفضل الله ثم بدعم القيادة الرشيدة -أيدها الله-، منوها إلى أن "طواف السعودية 2022" واحدة من بطولات وأحداث عالمية كبرى تم استضافتها في العديد من مدن ومناطق المملكة.

من جانبه أوضح السيد "بيير ايڤ توو" نائب المدير لرياضة الدراجات في ASO الجهة المنظمة للسباق خلال المؤتمر الصحفي لـ "طواف السعودية 2022"، بأن هذا السباق هو الأول في روزنامة 2022 لدى الاتحاد الدولي، وستكون بداية قوية للموسم حيث سيبث في 190 دولة حول العالم، وهذا يدل على مكانة السعودية وقدرتها على التنظيم وإقامة السباق في العلا يعكس مكانة هذه المدينة للسعوديين، منوها إلى أنه "مكان مذهل".

الفرق المشاركة في "طواف السعودية"

يشارك في سباق طواف السعودية 16 فريقاً من 7 دراجين إلى جانب 112 دراج لقطع مسافة إجمالية 831.3 كلم موزعة على خمسة مراحل، حيث سيبدأ المسار الأول من المنتزه الشتوي وينتهي بالعودة له بمسافة 198 كلم، فيما يبدأ المسار الثاني من جامعة طيبة للبنات وصولاً إلى أبوراكة بمسافة 163.9 كلم، والمسار الثالث يبدأ من بئر هداج تيماء إلى بلدة العلا القديمة بمسافة 181.2 كلم، وسيبدأ المسار الرابع من المنتزه الشتوي إلى مطل الحرة بمسافة 149.3 كلم، فيما يبدأ المسار الخامس من بلدة العلا القديمة والعودة لها بمسافة 138.9كلم، لتكون "خارطة طرق جديدة لسباق العلا 2022".

ويشارك في السباق الفرق التالية:

بحرين فيكتوريوس (بريطانيا)، بورا - هانسجروهي (ألمانيا)، كوفيديس (فرنسا)، لوتو سودال (بلجيكا)، "كويكستيب ألفا فينيل" (بلجيكا)، بايك إكسينج – جيكو (أستراليا)، فريق DSM (هولندا)، فريق الإمارات (الإمارات)، ألبسين-فينيكس (بلجيكا)، بي آند بي هوتيلز – كيه تي إم (فرنسا)، أركيا – سامسيك (فرنسا)، توتال إنرجيز (فرنسا)، فريق ركوب الدراجات أونو إكس برو (النرويج)، الفريق الكويتي المحترف للدراجات (الكويت)، تيرينجانو بوليجن للدراجات (ماليزيا)، وفينو-أستانا (كازاخستان).

الصور من حسابات "وزارة الرياضة" و"طواف السعودية" و"الاتحاد السعودي للدراجات" على "تويتر".