مصر و غانا تكملان المربع الذهبي في بطولة الأمم الأفريقية

تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية ليكمل بصحبة غانا المربع الذهبي للبطولة حيث سبقهما بالتأهل منتخب بوركينا فاسو الذي سيلاقي مصر ومنتخب الكاميرون الذي سيلاقي غانا في موقعة منتظرة.

مصر تنهي عقدة المغرب

وأحرز محمود عبد المنعم الملقب باسم كهربا المحترف في نادي اتحاد جدة، هدفا قبل نهاية اللقاء بـ 3 دقائق،  ليقود مصر لإنهاء عقدتها أمام المغرب، واعتاد هيكتور كوبر مدرب مصر ترك الاستحواذ للمنافسين في المباريات الماضية والاعتماد على دفاعه القوي الذي منحه بطاقة التأهل لدور الثمانية في صدارة المجموعة الرابعة بدون أن تستقبل شباكه أي هدف.

مدرب منتخب مصر اعتمد على قوة دفاعه

ولم يظهر المدرب الأرجنتيني أي لمحة على تغيير فلسفته أمام المغرب الذي يحمل تفوقا تاريخيا ضد مصر إذ فاز 13 مرة في 21 مواجهة سابقة بينما تحقق آخر انتصار مصري في قبل نهائي كأس الأمم الافريقية 1986.

غانا تهزم الكونغو الديمقراطية في مباراة قوية

من جانبها تأهلت غانا للدور قبل النهائي في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة السادسة على التوالي بعد أن قادها الشقيقان جوردان واندريه ايو للفوز 2-1 على الكونجو الديمقراطية، وجاءت الأهداف الثلاثة خلال ربع ساعة في الشوط الثاني إذ وضع جوردان أيو غانا في المقدمة في الدقيقة 63 وتعادل بول-جوزيه مبوكو بتسديدة من مسافة بعيدة بعد خمس دقائق، قبل أن تحسم ركلة جزاء سجلها اندريه ايو الأمور.

مصر و المغرب قمة عربية منتظرة الليلة في بطولة الأمم الأفريقية

منتخب تونس يودع بطولة الأمم الأفريقية والكاميرون تتأهل

منتخب مصر يضرب موعدا مع المغرب في بطولة الأمم الأفريقية