العرب يضمنون مقعدا في نهائي كأس آسيا 2019

بعد أن تأهل 11 منتخبا عربيا إلى نهائيات كأس آسيا 2019 المقامة حاليا في الإمارات، استطاع العرب أن يضمنوا مقدما مقعد في نهائي كأس آسيا بعد فوز الإمارات على أستراليا بهدف وحيد، وفوز قطر على كوريا الجنوبية بالنتيجة ذاتها، ليتواجه المنتخبان في نصف النهائي، الذي سيقود أحدهما لخوض المباراة النهائية في البطولة.

هدف علي مبخوت

هدف علي مبخوت

وقد تأهل منتخب الإمارات إلى الدور قبل النهائي، بتغلبه على المنتخب الأسترالي، ويدين المنتخب الإماراتي بالفضل في هذا الفوز للاعبه علي مبخوت، الذي سجل هدف المباراة الوحيد.

الأبيض الإماراتي يثأر من أستراليا

 الأبيض الإماراتي يثأر من أستراليا

وبهذا الفوز، ثأر الأبيض الإماراتي من خسارته أمام المنتخب الأسترالي في الدور قبل النهائي من نسخة البطولة في 2015، والتي شهدت في النهاية تتويج المنتخب الأسترالي بلقبه الأول.

طريق الإمارات إلى نصف النهائي

طريق الإمارات إلى نصف النهائي

وتأهل المنتخب الإماراتي بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط حصدها، قبل أن يفوز على منتخب قيرغيزستان في دور الستة عشر بعد الوقت الإضافي، فيما تأهل المنتخب الأسترالي لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، قبل أن يفوز على أوزبكستان في دور الستة عشر بركلات الترجيح.

قطر تفوز على كوريا الجنوبية

قطر تفوز على كوريا الجنوبية

وفي المباراة الثانية، أطلق عبد العزيز حاتم تسديدة قرب النهاية، ليمنح قطر الفوز على كوريا الجنوبية، والتأهل لأول مرة إلى قبل نهائي كأس آسيا.