إتش بي تطلق جهازي لاب توب يستهدفان قطاع التعليم

أعلنت شركة "إتش بي" إطلاقها أجهزة لاب توب جديدة، تستهدف بهما قطاع التعليم، عبر إمكانية تحويل الأجهزة، وأوضحت أنها تهدف من خلال الموديلين Pro x360 Fortis G9 وPro x360 Fortis G10 الجديدين إلى تلبية متطلبات قطاع التعليم عن طريق تجهيزهما بمعالجات إنتل من الجيل الثاني عشر Alder Lake  ووظيفة استعمال قلم إدخال البيانات، هذا إلى جانب التكلفة المنخفضة.

لاب توب جديد من إتش بي لقطاع التعليم

ويعتمد الموديل Pro x360 Fortis G9 على سلسلة معالجات أرخص من إنتل مثل Celeron-DC أو Celeron-QC أو Pentium، في حين يعتمد الموديل Pro x360 Fortis G10 على معالجات Core i3 أو Core i5 من الجيل الثاني عشر، ولذلك تكلفته أعلى.

خيارات الذاكرة وأقراص التخزين

وتتيح الشركة إمكانية الاختيار بين ذاكرة eMMC بسعة تصل إلى 64 غيغابايت أو ذاكرة أقراص الحالة الساكنة NVME-SSD بسعة 128 أو 256 غيغابايت، وقد تم تجهيز جميع الموديلات بذاكرة وصول عشوائي DDR4-RAM سعة 8 غيغابايت.

باقة التجهيزات التقنية في حواسب إتش بي الجديدة

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على شاشة لمسية قياس 11 بوصة بدقة 1366× 768 بيكسل مع دعم وظيفة استعمال قلم إدخال البيانات، كما تزخر بالعديد من منافذ التوصيل، منها اثنين من منافذ USB-A ومنفذ USB-C ومخرج HDMI ومنفذ إيثرنت ومنفذ لسماعة الرأس، بالإضافة إلى كاميرا ويب HD مع كاميرا بدقة 5 ميجابيكسل