حوار مع مصممة الازياء Fadwa Baruni: أريد أن أبث السعادة والتفاؤل من خلال مجموعتي الجديدة

أسست Fadwa Baruni دار Baruni لتكون مساحة تعبر فيها عن شغفها بالموضة بالرغم من أنها درست وعملت في مجال الهندسة. تتميز هويتها بالأزياء العصرية والعملية التي تناسب حياة المرأة اليومية. أطلقت مجموعة ربيع وصيف 2022 كرسالة احتفالية بالحياة، بث الإيجابية والتفاؤل بعد أن عمت العزلة على العالم، وذلك من خلال باليت ألوان مفرحة ومضيئة وقصات مرنة. في هذا الحوار مع Fadwa Baruni ستتعرفين أكثر على الدار وعلى المجموعة الجديدة.
 

baruni


لماذ قررت تغيير مسارك المهني وخوض غمار الموضة؟

عملت في بريطانيا في مجال الهندسة وحققت نجاحاً في الشركة التي كنت أعمل فيها. في العام 2002، قررت أن أغير حياتي وأحقق حلمي وأغوص في مجال تصميم الأزياء. لم يكن قرارا مفاجئاً، فأنا لطالما أردت فعل ذلك ومجموعتي الأولى كانت قص ستائر والدتي!

هل هناك شخصية أو حقبة معينة محددة تلهمك؟

 أنا أحب بريق أزياء حقبة الخمسينيات، أسلوب الستينيات والأنماط الجريئة في السبعينيات، لذلك أعتقد أنني أستطيع أن أجد شيئًا يلهمني في كل عصر. يتعلق الأمر حقًا بالأصالة والأناقة وهناك أمثلة بارزة بالنسبة لي في كل حقبة. بالنسبة للمصممين، أعتقد أن جميع الأسماء الشهيرة من كوكو شانيل إلى ألكسندر ماكوين ملهمة. هم شخصيات مميزة استطاعوا خلق خطهم الخاص والأصيل.

ما أكثر ما تحبينه في عملك؟

أنا مصممة أزياء لعلامة تجارية صاعدة، أنخرط في كل التفاصيل من مصادر المواد إلى البيع وإدارة فريق العمل. أكرس الكثير من الوقت والطاقة خلال تصميم مجموعاتي، ابتكار سمات ولوحات ألوان مثيرة للاهتمام وجديدة... ذلك هو أكثر قسم في العمل يجعلني سعيدة، ولا مانع لدي أن أترك شخصًا آخر يقوم بالأمور الأخرى.

baruni


ما هو أكبر تحدٍ واجهته؟

عندما بدأت علامة باروني، كانت لدي فكرة خاصة عن الأسلوب، وأردت صنع القمصان البيضاء والجينز المطرز، لا شيء يشبه نمط العلامة التجارية الآن. كان التحدي هو معرفة أن كل ما أحببت وأردت تصميمه لا يهم، إذا لم أتمكن من البيع. لذلك، كنت بحاجة إلى إيجاد طريقة لصنع مجموعات ناجحة تجاريًا دون المساس بالهوية الخاصة بي. تطلب الامر الوقت لمعرفة أيضاً كيفية البيع للمتاجر الفاخرة وأعتقد أن تواجد Baruni في متاجر مثل Galeries Lafayette و Harvey Nichols و Farfetch و Rubaiyat أظهر أنني تمكنت من التغلب على التحدي.

كيف تصفين  أسلوب دار Baruni؟

أنتجت خبرتي في الهندسة وخلفيتي الثقافية بطريقة فريدة، أسلوبا منظما قابلا للارتداء وهو في نفس الوقت  أنيق وبسيط.

هل هناك شخصية شهيرة تتمنين لو تعتمد تصاميمك يوماً ما؟

هناك العديد من الشخصيات التي أقدر أسلوبهم في الموضة. من بينهم الملكة رانيا، ليدي غاغا...

baruni


ما هو مصدر الإلهام وراء مجموعة ربيع وصيف 2022؟

هي الاحتفال بعودة الحياة، وتحمل الكثير من الأمل. تدعوكِ كي تحتفلي بالسعادة بعد الأوقات الصعبة التي مررنا بها. احتفلي بأناقة الألوان! تلخص هذه المجموعة هذا الانعكاس الإيجابي وتتطلع إلى مستقبل مليء بالبهجة. اخترت اللون الأخضر، وهو لون غني مليء بالقوة الحكيمة، البرتقالي لأنه يرمز إلى السعادة والإبداع والحماس لغد أفضل، وأكملت الباليت بألوان محايدة. يدور هذا الموسم حول شعورك بالراحة من الداخل إلى الخارج، والثقة بالنفس وإبراز أفضل نسخة من ذاتك. تتlيز الفساتين بالأكمام والياقات القابلة للإزالة، وأخرى يمكن ارتداؤها من الخلف إلى الأمام، مما يمنحك لوك رائع. حان الوقت للخروج بأناقة مرة أخرى وعيش كل ثانية!

يمكننا أن نرى في مجموعة ربيع وصيف 2022 الكثير من الألوان الزاهية، ما هي رسالتك وراء تلك الألوان؟

أعتقد أننا جميعًا مررنا بفترة مملة ومؤلمة مع عمليات الإغلاق وتوقف اللقاءات الاجتماعية، وبعد الأصدقاء والعائلة. نحتاج جميعًا إلى رؤية مستقبل أكثر إشراقًا ونحتفل بالتغيير الذي بدأنا نلمسه من حولنا مع عودة الحفلات وحرية التنقل والسفر. تؤكد الألوان المبهجة والمشرقة لهذه المجموعة على مزاج الفرح والعودة إلى الحياة.

صفي هذه المجموعة في 3 كلمات.

احتفال، فرح وتجديد.

baruni


ما هي القطعة المفضلة لديك من مجموعة ربيع وصيف 2022؟ وكيف تنسقينها؟

أعتقد أن هذا التصميم باللون الأخضر يجسد جوهر المجموعة الزاهية والمرحة. أحب هذه القطعة أيضًا لأن الأكمام قابلة للفصل. لذلك، يمكن ارتداؤها مع أو بدون أكمام مما يمنحها مظهرين مختلفين تمامًا.