بسبب العاصفة "يونيس" الأمير تشارلز يلغي رحلته لويلز

ألغى الأمير تشارلز Prince Charles ولي عهد بريطانيا زيارته القادمة إلى مقاطعة ويلز البريطانية بسبب الخطر الذي تشكله العاصفة يونيس Eunice التي تضرب أجزاء من المملكة المتحدة.

بسبب العاصفة يونيس الأمير تشارلز يلغي رحلته لويلز
بسبب العاصفة يونيس الأمير تشارلز يلغي رحلته لويلز 

كان من المقرر أن يزور الأمير تشارلز نيوبورت وسوانزي اليوم، وأكد متحدث باسم كلارنس هاوس أن الزيارة قد تم تأجيلها بعد توجيهات رسمية بسبب سوء الأحوال الجوية.

أعلنت هيئة الإرصاد الجوية البريطانية أن هناك عاصفة متوقعة في المواقع التي كان من المقرر أن يزورها الأمير تشارلز، إذ تصل سرعة العاصفة يونيس إلى 90 ميلا في الساعة.

وكانت الأرصاد الجوية فى بريطانيا قد اتخذت خطوة غير عادية أمس، الخميس بإصدار تحذير لمناطق شرق إنجلترا، بما فيها العاصمة لندن من الرياح القوية بسبب العاصفة يونيس، التى أدت إلى إصدار تحذيرات نادرة من المخاطر على الحياة، ومطالبة ملايين من الناس بالبقاء فى منازلهم لتجنب الرياح.

 العاصفة يونيس تتسبب في تأجيل رحلة الأمير ويلز
 العاصفة يونيس تتسبب في تأجيل رحلة الأمير ويلز

 قال متحدث باسم كلارنس هاوس: "وفقًا للتوجيهات الرسمية، فإن زيارة أمير ويلز إلى نيوبورت وسوانسي يوم الجمعة الموافق 18 فبراير سٌتلغى بسبب الأخطار التي تشكلها العاصفة يونيس".

وأضاف البيان "حفاظًا على السلامة العامة، سيتم تأجيل هذه الارتباطات وسوف يٌعاد جدولت الزيارة في تاريخ لاحق."

والجدير بالذكر أن قصر كلارنس هاوس أعلن إصابة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا بفيروس الكورونا للمرة الثانية، وأضاف مقر إقامة الأمير تشارلز "إنه ثبت بالفحوص إصابة أمير ويلز بـ COVID-19 وهو الآن في العزل الذاتي"، مشيراً إلى أنه ألغى ارتباطاته للأيام المقبلة.

الصور من AFP