المرأة في يومها العالمي رائدة في عالم تصميم الأزياء ومصدر إلهام أول لمصممين عالممين

في عيد المرأة العالمي، تحية وبعد، لأبرز السيدات اللامعات في مجالهنَّ، والرائدات في المجتمع على جميع الأصعدة. تحية للمرأة العاملة، المكافحة، التي تتحدى الصعوبات والأزمات وكل الحدود لتحقق أحلامها وطموحاتها. المرأة هي نصف المجتمع، وهي التي تشرف كأم، وزوجة، وأخت ومعلمة، ومديرة، على النصف الآخر من المجتمع. اليوم في هذا النص نستحضر أبرز أسماء المصممات العالميات اللّواتي أحدثن فرقأً، وتركنَّ بصمةً في عالم الموضة والأزياء. المرأة اليوم يلمع إسمها في كل المجالات، ووصلت إلى العالمية، وكانت وراء وصول أي رجل إلى ما هو عليه، هي الفاعل وإن لم تكن فهي بالتأكيد مصدر الإلهام والسند. 

المصممة الفرنسية Coco Chanel ثورة في عالم تصميم الأزياء في القرن العشرين

المرأة في يومها العالمي رائدة في عالم تصميم الأزياء ومصدر إلهام أول لمصممين عالممين
Gabrielle Bonheur "Coco" Chanel، ولدت عام 1883 وتوفيت عام 1971، عن عمر يناهز ال87 عام. تعتبر CHANEL من العلامات التجارية الأفخر في العالم، والتي بدأت من متجر صغير في ضواحي باريس، وواكبت الحروب العالمية الأولى والثانية، متحديةً الصعاب لتصل إلى ما هي عليه اليوم. إشتهرت هذه العلامة التجارية أولاً بالقبعات ومن ثم بالعطور وكان أول إصدار لها العطر الرائع والرائج حتي يومنا CHANEL N5. اليوم CHANEL، تعتبر الأفخر في العالم، تصاميم أنيقة، أشهرها البدل، والفساتين السوداء الكلاسيكية. تصاميم مميّزة إستمرت بعد وفاة الأيقونة COCO CHANEL، ومازالت حتى اليوم تحتل الصدارة.

Stella McCartney المصممة الإنجليزية إسم لمع في القرن الواحد والعشرين

مصممات أزياء
Stella Nina McCartney ولدت عام 1971 وهي من عائلة فنية بارزة في إنجلترا، وهي ناشطة في حقوق الحيوان، وإشتهرت في مقاطعتها لكل أنواع الجلود الحيوانية في تصاميمها، والفرو الطبيعي الحيواني. بدأت مسيرتها كهواية وطورتها في دراستها في عام 1990، وتخرجت عام 1995، وكانت بدايتها رسمياً عام 2001، بتصاميم عالمية وعروض تحمل إسمها الخاص.
تصاميمها إتسمت بالجرأة، والأناقة في آن واحد، تصاميم لافتة، شبابية وعصرية تناسب المرأة في مختلف مجالاتها.

من العالم العربي إلى العالم ريم عكرا تتخطى الحدود

مصممات أزياء
المصممة الّلبنانبة العالمية ريم عكرا، التي لمع إسمها بالبداية في عالم تصميم فساتين الأعراس، ومن ثم بدأت بتصاميم الHaute couture.  بدأت مسيرتها في عام 1997، بعدما صممت فستان زفاف لصديقتها، ومن هنا بدأت الشرارة. بعد عامين من إنتشار تصميم الفستان بدأت مسيرتها فعلياً عام 1999، حيث سجلت أول عرض لها يحمل توقيعها الخاص. من لبنان إلى العالمية، حملت عكرا تصاميمها، وبصمتها الخاصة، حيث أصبحت من أبز الأسماء وفساتينها تعتمد من أهم مشاهير العالم.

أسماء كثيرة أخرى تركن بصمة في عالم تصميم الأزياء، نعجز عن ذكرهن جميعاً، إلا أن المرأة أينما حلّت، في أي مجال في العالم، تترك بصمتها الأنيقة، الناعمة والقوية، متحملةً كل الأعباء والضغوطات، كيف لا وهي الإنسان الفولاذي الذي يتخطى كل الصعاب والحدود، ويتحمل بصبر، ويرسم بذكاء ليصل إلى هدفه. في يوم المرأة العالمي، تحية إليك بحجم العالم وأكبر.