ما هي قصة المفتاح الذي تتسلمه الملكة إليزابيث عند وصولها إدنبرة؟

وصلت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا إلى قصر هوليرود هاوس في إدنبرة لحضور أسبوع هوليرود والمعروف باسم "الأسبوع الملكي" الذي يقام كل صيف.

وبعد وصول ملكة بريطانيا إلى إدنبرة، شاركت جلالتها في حفل يعرف باسم "حفل المفاتيح"، وذلك في الفناء الأمامي لقصر هوليرود هاوس.

قدم اللورد بروفوست مفاتيح المدينة للملكة بشكل رمزي، إلا أن التقاليد تملي عليها أن تعيدها بعد ذلك،  إلى المسؤولين المنتخبين في إدنبرة.

وقال اللورد للملكة "أنا وأعضاء مجلس مدينة إدنبرة، نرحب بك صاحب الجلالة في العاصمة لمملكتك القديمة والوراثية في اسكتلندا ونعرض عليك مفاتيح مدينة إدنبرة".

ابتسمت الملكة إليزابيث الثانية وقبلت المفاتيح وقالت الرد التقليدي "أعيد هذه المفاتيح. مقتنعة تمامًا أنه لا يمكن وضعها في أيد أفضل من اللورد ومستشارو مدينتي في إدنبرة". ثم يتم تسليم المفاتيح إلى مسؤولي المدينة لحفظها حتى الصيف المقبل.

حضر الحفل مع جلالة الملكة ابنها الأصغر الأمير إدوارد، وزوجته الكونتيسة صوفي. ومن المتوقع أن تبقى ملكة بريطانيا في مقر إقامتها الرسمي في استكتلندا حتى الأول من يوليو.

هناك العديد من التقاليد الملكية في أسبوع هوليرود، مثل تنظيم حفل في حديقة هوليرود هاوس، المقر الرسمي للملكة في إدنبرة، إلا أنه تقرر منذ مايو الماضي، أن الملكة إليزابيث الثانية لن تشارك في الاحتفال العام الحالي.

وبدلاً من ذلك، يستضيف أمير ويلز والأميرة آن والأمير إدوارد والكونتيسة صوفي الحفل، لتكريم الأشخاص الذين قدموا مساهمات إيجابية للمجتمعات في جميع أنحاء اسكتلندا.

الصور من AFP وانستقرام