7 إطلالات لا تفوّت بطلها الفرو الاصطناعي.. من خشبات عروض خريف وشتاء 2023/2022

الإمكانات والفرص كثيرة لإيجاد بدائل فريدة للفرو الحقيقي تكون في الوقت نفسه فاخرة وأخلاقية، وذلك بفضل التطورات المستمرة في تصنيع المواد الجديدة والتقدم في ابتكار المنتجات نفسها. وبفضل التقنيات الجديدة، وُضعت معايير عديدة تتبعها العلامات لدى شراء الفرو الاصطناعي الأخلاقي الصنع.

المصممة "ستيلا مكارتني" الرائدة في مجال الموضة المستدامة، قد أثبتت منذ سنين كثيرة أن الفرو الاصطناعي يستطيع أن ينجح ضمن مجال السلع الفاخرة، من خلال منتجاتها المصنوعة من مواد لم يتم تجريبها على أي حيوانات.

غير أن "ستيلا" التي تلتزم تخفيض النفايات البيئية، ليست المصممة الوحيدة التي تقودنا في هذا الاتجاه المستقبلي، فصار هناك عدد كبير من دور الأزياء الفاخرة الضخمة التي تغير استراتيجيتها وتتخلى عن الفرو الطبيعي، مثل "غوتشي" ومجموعة "برادا" و"بربري".

إلقي معنا نظرة على عروض خريف وشتاء 2022 لنطلع على أحدث اتجاهات صيحات الموضة اليوم ورؤيتها للفرو الاصطناعي.

دار أزياء "مايكل كورس"  Michael Kors

في مزاج يتوق إلى الماضي ويتذكر قطع الفرو التي كانت ترتديها النساء خلال السبعينيات في الأكواخ الجبلية المنتشرة في بعض أكثر الوجهات العالمية أناقة، يقدّم المصمم الأمريكي "مايكل كورس"  Michael Kors هذه القطعة المدهشة المصنوعة من الفرو الاصطناعي ويضعها فوق جمبسوت وحزام موصول.

"مايكل كورس" Michael Kors

دار أزياء "سان لوران" Saint Laurent

استمد المصمم "أنطوني فاكاريلو" المدير الإبداعي لدار"سان لوران" Saint Laurent، إلهامه من الكاتبة والناشطة السياسية المستقلة التفكير "نانسي كونارد" التي كانت متقدمة جداً في إطلالاتها وأزيائها؛ فعكس روحها الجريئة والشجاعة بأسلوب يتماشى تماماً مع اللحظة الحاضرة.

دار أزياء "سان لوران" Saint Laurent

دار أزياء "برادا" Prada

السترات الفائقة الأناقة المصممة بالقصة المعروفة التي أصبحت عبر السنين توقيعا تتفرد به الدار الايطالية، تتزين في الموسم الجديد بتفاصيل من الفرو الاصطناعي مع ألوان فلورية (وردي، وأخضر، وأزرق، وسلموني) إضافة إلى بعض النسخ الأكثر كلاسيكية بالأسود والرملي.

دار أزياء "برادا" Prada

دار أزياء "تيريزا هيلبيغ" Teresa Helbig

هذا المعطف الذي يذكرنا بمخلوق الييتي الثلجي الأسطوري ليس مرعباً أبداً، بل يبدو مدهشاً وفائق الأناقة بألوانه الباستيلية. تحمل هذه القطعة توقيع المصممة الاسبانية الشابة والموهوبة "تيريسا هيلبيغ" التي تم وصف أسلوبها بالخالد والمنعش والرومانسي والأنثوي والراقي مع لمسة "بانك" جريئة.

دار أزياء "تيريزا هيلبيغ" Teresa Helbig

دار أزياء "ميو ميو" Miu Miu

انبثق الفرو الاصطناعي من أكتاف السترات الجلدية السوداء على منصة عرض "ميو ميو". هيمن على هذه الإطلالة والمجموعة بأكملها أسلوب "بريبي" بحلّته المعاصرة، ليذكّرنا بالزي المدرسي الأنيق. فرأينا الكثير من القصات المنخفضة الخصر، والملابس التحتية المزينة بشعار الدار، والتنانير القصيرة، والإطلالات المدرسية الإلهام.

دار أزياء "مية ميو" Miu Miu

دار أزياء "ستيلا مكارتني" Stella McCartney

الآن حان دور ملكة الاستدامة "ستيلا"، التي تتميز دائما عن الحشود بابتكاراتها الجميلة التي ترتقي بمختلف أشكال الفرو الاصطناعي إلى مستوى آخر. هنا، قطعة فرو متوسطة الطول ذات نمط هندسي يرسمه التضارب الأخاذ بين الأسود والأبيض.

دار أزياء "ستيلا مكارتني" Stella McCqrtney

دار أزياء "بربري" Burberry

أحد أبطال مجموعة "بربري" Burberry كان معطفاً من الفرو باللونين البني والأسود. في احتفال واضح بالهوية البريطانية، اختارت الدار قاعة "سنترال هول ويستمنستر" في قلب العاصمة لندن لتكشف مجموعتها الجديدة التي سعت بحسب المصمم "ريكاردو تيشي" إلى "تكريم جمال الماضي ومواصلة التركيز على المستقبل بامتنان وأمل وحب".

دار أزياء "بربري" Burberry