تصاميم فساتين الميني الرسميّة لموسم خريف 2022!

من بعد سيطرة الميدي والماكسي لعدّة مواسم، يمكن القول أن تصاميم فساتين الميني “القصيرة” تعدّ أحد أبرز اتجاهات هذا الموسم، وبشكل خاص التصاميم الرسميّة منها والتي برزت بالعديد من القصّات والألوان المنوّعة والجذابة.

ومن بين مجموعات الأزياء الجاهزة لعروض موسم خريف وشتاء 2022، هناك حقاً فستان ميني ملائم لكل ستايل وذوق ولمختلف نوعيّات المناسبات المسائية، حيث برزت بتصاميم مميّزة مع أخذ عامل التنوّع بالإعتبار، فتصاميم فساتين الميني والتي انتشرت لأول مرة في حقبة الستينات، تعدّ من الخيارات الشبابية والمرتبطة بنوع من التمرّد، وتتناسب بشكل مثالي مع صاحبات الشخصيّة القويّة والجريئة.

 

 

Simply Elegant

شاهدنا في بعض العروض حضور ناعم لفساتين السهرة القصيرة بالقصّات الأنيقة وبتفاصيل بسيطة متقنة التنفيذ، كفستان “هالبرن” Halpern باللون الزهري الأنثوي بالدرجة الفاتحة، وفستان “دانكان” Duncan الأسود بلمسة الكاب المنسدلة برقي، وتصميم “كريستيانو سيريانو” Christian Siriano الحيوي باللون النيلي الفريش والمكشوف الأكتاف بأناقة بعيدة عن التكلّف.

1

 

Black Bodycon

تنوّعت تصاميم فساتين الـBodycon الميني بالقصّات الضيّقة واللون الأسود الأساسي والمفضّل للعديدات، وشاهدناها بأسلوب فنّي بالقبّة العالية ولمسة الدرابيه بالشكل المربوط والمزيّن ببروش الوردة الكبيرة بتصميم من “سان لوران” Saint Laurent، بينما أضاف المصمّم “ايلي صعب” Elie Saab لمسة Edgy على فستانه الأسود بفتحة الخصر المزيّنة بإطار ذهبي اللون، وبرز طابع الفخامة بفستان “أندرو جي إن” Andrew Gn.

2

 

Feathers

للتأكد من أن كل العيون باتجاهك، ارتدي شيئاً من الريش، والذي لايعتبر من الصيحات الجديدة، بل يعود هذا الاتجاه إلى قرون، وبرز هذا الموسم بتصاميم فساتين سهرة قصيرة ومميّزة، منها بالأكمام الكبيرة من الريش الأبيض كالفستان الاستعراضي من “برونكس أند بانكو” Bronx and Banco، ومنها بأسلوب شبابي بالأسود البرّاق والريش المتطاير على كامل تنورة الفستان بتصميم من “أدنفيك” Aadnevik، وأعجبني فستان “جورج حبيقة” Georges Hobeika الشبابي والمرح بلون الأورانج وصيحة الريش.

3

 

Blazer Dresses

لاتزال تصاميم الفساتين القصيرة بقصّة الـBlazer حاضرة منذ عدة مواسم، وفي عروض خريف 2022 تنوّعت قصّاتها بين المواكب للموضة بصيحة الشراشيب مع الأحجار البراّقة كما شاهدنا بتصميم “باتبو” Patbo باللون الأبيض، وبين الملوّن والمطبّع من الأقمشة الفاخرة كتصميم “جيني” Genny باللونين الأبيض والأزرق وبالقصّة الحادّة، مع حضور اللون الأسود الكلاسيكي بفستان “ألكسندر ماكوين” Alexander McQueen الشبابي والأنيق.

4

 

Sparkling

تألقي بالفساتين البرّاقة بإطلالات شبابية ومواكبة لروح العصر، كفستان “بورتس ١٩٦١” Ports 1961 باللونين الأسود والفضّي والذي شاهدناه على عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد، وفستان “كريستيان كوان” Christian Cowan الخاطف للأنظار بالفضّي البرّاق، وفستان “كريستيانو سيريانو” Christian Siriano والمميّز بمزج أنوثة الأكمام الفيكتورية مع الطابع الاستعراضي بتصميم شبابي أنيق.

5

 

Ruffles

يمكننا القول أن موضة “الكشكش” Ruffles، لاتزال مستمرة من بعد حضورها القوي لعدّة مواسم، وشاهدناها بفستان “ألبيرتا فيريتي” Alberta Ferretti الأسود والمرهف من الشيفون، وفستان “ايلي صعب” Elie Saab الفنّي بالكشكش بشكل الطبقات الكبيرة على الأكتاف، وبتصميم “كارولينا هيريرا” Carolina Herrera الشبابي والعصري بثنائية لوني الأحمر والفوشيا الحيوية.

6

 

Sequins

الترتر البرّاق Sequins طغى على العديد من أزياء خريف 2022، ومن بينها الفساتين القصيرة بالقصّات المنوّعة بتصاميم جذابة، منها فستان “ايلي صعب” Elie Saab الأسود بمزيج الدانتيل مع الكشكش المزيّن بالترتر، وفستان “كريستيان كوان” Christian Cowan بلون الأورانج البرّاق وبالقصّة الضيّقة بالقبّة العالية والذيل الطويل، وقدّم “جورج حبيقة” Georges Hobeika صيحة الترتر بفستان جريء بألوان حيوية.

7

 

Velvet

سحر خاص يضفيه قماش المخمل الفخم والفاخر على أي إطلالة، خاصّة عندما يجتمع رقي المخمل مع الألوان الأنيقة والقصّات المتقنة، والذي شاهدناه بفستان “إيرمانو سيرفينو” Ermanno Scervino، باللون الأخضر الساحر وبقصّة الكمّ الواحد، وبفستان “باتبو” Patbo الإيدجي بالقصّة المكشوفة الخصر مع السلاسل المعدنية، وأعجني جداً فستان “برونكس أند بانكو” Bronx and Banco باللون النيلي وباللمسات الدراماتيكية بالقفازات الطويلة.

8

 

Statement

الإبداعات الفنيّة والتصاميم الفريدة جاءت في مجموعة مميّزة من الأشكال الرائعة والمبتكرة والتي ستمنحك مظهراً ليلياً متطوراً، كفستان “ألكسندر ماكوين” Alexander McQueen والأشبه بتحفة فنيّة بالشكّ الفاخر والمتقن والتول بالحجم الكبير، وللجريئات بأسلوب لعوب ومبتكر، اخترت فستان من “جورج حبيقة” Georges Hobeika والملفت بالفرو الفاخر والمزيّن بأشكال القلوب الكبيرة، وأعجبني فستان دار “جيفينشي” Givenchy الراقي من اللؤلؤ المنوّع الأحجام والمتراصّ بشكل جميل.

9

 

Edgy Black

الطابع الإيدجي باللون الأسود جاء في مجموعة من الفساتين القصيرة والشبابية، منها مع لمسات الأحجار البرّاقة كالتي زيّنت فستان “جيامباتيستا فالي” Giambattista Valli بالأكمام الطويلة والقصّة المسترخية، ومنها بأسلوب جمع القوة مع الأنوثة كفستان “باتبو” Patbo بقصّة الكمّ الواحد مع تداخل للشيفون الأنثوي، بالإضافة إلى فستان “جيني” Genny المزيّن بالقطع البرّاقة بطريقة شبابية.

10

 

ومن بعد جولتنا مع هذه المجموعة الغنيّة، من الواضح معنا أن موضة الفساتين الميني الرسميّة لن تغيب قريباً، وستستمرّ لمواسم.