جولة شاملة وغنيّة على أبرز تصاميم المعاطف من عروض خريف وشتاء 2022

هناك اتجاهات تأتي وتذهب ولكن أنماط المعاطف الأساسية هي الدعامة الثابتة في كل موسم، وسواء كان معطفاً كلاسيكي الستايل أو معطف من الفرو الصناعي أو لوناً قوياً وصارخاً لإضفاء السطوع على الأيام الباردة والباهتة، فإن عروض خريف وشتاء 2022 مليئة بأجمل تصاميم المعاطف التي ستجدنيها من شانيل إلى ديور…دعي المدرجات ترشدك إلى اتجاهات الموسم المقبل من ناحية الأشكال والأقمشة والقصّات.

فإن معطف الشتاء الأنيق ليس مجرّد قطعة مريحة ودافئة تحتاجينها، إته أيضاً استثمار سترتديه لسنوات قادمة، لذلك لاتخافي من التبذير عند شرائك للمعاطف.

 

Classic Coats

صاحبات الذوق الكلاسيكي والراقي لم يخب أملهنّ في مجموعات هذا الموسم، والتي ضمّت تصاميم أنيقة بلمسات البساطة المطلقة والمفضّلة للعديدات، كمعطف “تودز” Tod's الزيتوني اللوني بقصّة حادة ومتقنة، ومعطف “مايكل كورس” Michael Kors الرمادي اللون بطول الركبة مع لمسة مميّزة وبسيطة بقصّة الأكمام. الرقي المطلق تجسّد بمعطف “براندون ماكسويل” Brandon Maxwell باللون البني من القماش الفاخر بستايل القبّة المنتصبة والقصّة المستقيمة. لمن تفضّل الكلاسيكية بطابع مسترخي وأنيق اخترت معطف “فندي” Fendi الراقي والـTimeless.

1

 

Shades Of Camel

اللون العسلي الأكثر رواجاً في الخريف كان خيار العديد من دور الأزياء بتصاميم راقية ومنوّعة للمعاطف، وبمختلف درجات العسلي الجذابة. منها الملائم للإطلالات اليوميّة والعمليّة بتصميم “مايكل كورس” Michael Kors الكاجوال والمريح بالقصّة المنسدلة بطول الركبة مع الهودي العريض. الأسلوب الكلاسيكي الراقي برز بمعطف “كريستيان ديور” Christian Dior بطول الميدي مع لمسة مميّزة بالحزام الأسود بستايل الكورسيه العريض من الجلد المفرّغ. أعجبني جداً تصميم “ألبيرتا فيريتي” Alberta Ferretti العملي للمعطف من الجوخ الناعم وبقصّة مسترخية مع الوشاح الواسع. تميّز معطف “جيل ساندر” Jil Sander الميدي الطول بالقبّة العريضة جداً مع ستايل الـDouble Breasted.

2

 

Belted Coats

تفضّل العديدات اعتماد المعاطف بقصّات تبرز الخصر بشكل أنثوي جميل، ودائماً ماتثبت هذه النوعيّة من المعاطف مكانتها على منصّات عروض الأزياء. الأسلوب المواكب لروح العصر برز بمعطف “جاكيموس” Jacquemus العاجي اللون بالأكتاف الكبيرة والعريضة مع الأكمام الطويلة والضخمة ولمسة الحزام المبتكرة بشمل الـBuckle الكبير. بينما فضّل المصمّم “براندون ماكسويل” Brandon Maxwell إضفاء الفخامة بالشال الصوفي المزيّن بالريش والذي رافق تصميم معطفه المبهر والمزدوج القبّة مع السحابات الشبابية والرفيعة. قماش الجلد الحاضر بقوّة هذا الموسم اخترته بمعطف طويل من “غابرييلا هيرست” Gabriela Hearst بقصّة الترانشكوت الأساسية مع لمسات المصمّمة الخاصّة من الجلد بالأسلوب المجدول. ولفت نظري تصميم “ماركاريان” Markarian باللون البني من قماش الساتان الفاخر وبقصّة مستوحاة من الروب الرجالي والتي برزت بجيب المنديل.

3

 

Printed Coats

أبرزي الطابع الفنّي بإطلالاتك بالمعاطف الراقية بالتصاميم الجميلة والشيك والتي انتقيتها بقصّات وألوان ملائمة لمختلف الأذواق. كمعطف “ألبيرتا فيريتي” Alberta Ferretti بالقصّة العريضة والمزيّن بطبعات فنيّة راقية بالأسود والرمادي. كما لفت نظري المعطف الفنّي الفريد من تصميم “جيادا” Giada بالقصّة البيضوية باللون الأزرق البترولي مع تداخل ساحر ومتناغم للألوان الترابية. قصّة الترانشكوت بستايل شبابي بالأبيض مع الطبعات السوداء بطريقة عصريّة انتقيته من “جايسون وو” Jason Wu، كما أعجبني جداً المعطف الراقي من “بوبيتس أند بوبيتس” Puppets and Puppets باللون الأسود مع طبعات متماوجة بالأخضر الجذاب.

4

 

Trench Coats

مجموعة مميّزة من تصاميم معاطف الـTrench coat “الحاضر في عالم الأناقة النسائية منذ الأربعينيات حتى اليوم” انتقيتها بقصّات منوّعة وجذابة، منها الفريد والملفت كتصميم “كريستيان ديور” Christian Dior بلون البيج الأساسي وحزام الكورسيه العريض الذي أضاف لمسة أنوثة قويّة على التصميم. بينما برز الأسلوب المريح والمسترخي بمعطف “جيفينشي” Givenchy الطويل بلون البيج. طبعات النجوم الشبابية بالأسود زيّنت ترانشكوت “بالم انجلز” Palm Angels باللون الكاكي والقصّة العمليّة، وشاهدنا الترانشكوت البيج بالقصّة الكلاسيكية بأسلوب فريد مع الشيفون الأسود بتصميم من “أكت إن ١” Act N 1.

5

 

Hot Pink

من الواضح جداً الحضور القوي للون الزهري القوي بدرجة الفوشيا في عروض خريف 2022، فالمصمّم  Pierpaolo Piccioli قدّم مجموعته الكاملة لدار أزياء “فالنتينو” Valentino بإطلالات رائعة بلون الفوشيا من الرأس إلى أخمص القدمين، ومنها المعطف العصري بالقصّة العريضة مع لمسة الشرائط المربوطة. المصمّم “هوشان زانغ” Huishan Zhang قدّة المعطف بلون الفوشيا بقصّة ضيّقة بالقبّة البارزة والحادّة والإطار الأسود على مدار التصميم. وبرز الأسلوب الكاجوال بمعطف شبابي بسيط من تصميم Hui. بينما قدّمت دار أزياء “فيرساتشي” Versace المعطف الفوشيا من الساتان اللمّاع بقصّة البليزر الطويل بالأكتاف العريضة.

6

 

Long Coats

لاتزال المعاطف الطويلة سائدة، ورغم عدم غيابها عادةً عن عالم الأناقة، إلا أن حضورها كان قوي هذا الموسم. شملت خياراتي معطف طويل بألوان كلاسيكية وقصّة ذكورية بسيطة وراقية من “رالف لورين” Ralph Lauren. ومعطف باللون الزيتي العسكري  بستايل كاجوال ومتعدّد الاستخدامات بقصّة الـWrap مع الحزام من “كيارا بوني” Chiara Boni. لإطلالة توحي بالقوّة والاستقلاليّة اخترت معطف طويل بطابع عسكري من تصميم “تودز” Tod's من الجوخ الفاخر باللون الزيتي مع القبّة العريضة بالأسود. أسلوب “آن ديموليميستر” Ann Demeulemeester المعتاد بالقصّات البسيطة والذكورية الطابع برزت بالمعطف الرمادي والطويل بالقصّة المستقيمة والحزام الرفيع.

7

 

Colorful Coats

تصاميم المعاطف الملوّنة حجزت مكانتها المعتادة في عروض أزياء خريف 2022، وشملت العديد من الألوان كالحيوي والصارخ بتصميم المعطف الأحمر من “غابرييلا هيرست” Gabriela Hearst من قماش المخمل المضلّع وقصّة الترانشكوت المسترخي. واختار “مايكل كورس” Michael Kors اللون الأصفر الأورانج بمعطف قصير بقبّة عريضة. تأثير الثمانينات والتسعينات برز بمعطف “ألبيرتا فيريتي” Alberta Ferretti الطويل باللون البنفسجي الداكن والقبّة العريضة. واخترت معطف “جيل ساندر” Jil Sander  بلون الجايد الداكن وبلمسة ملفتة بالأزرار البيضاء لمن تفضّل إطلالات الخريف والشتاء بلوحات ألوان راقية.

8

 

Double Breasted

القصّة المزدوجة الصدر Double Breasted والشهيرة ببدلات الرجال والمميّزة بالقسم العلوي المزدوج الصدر مع مجموعتين من الأزرار وجزئين عريضين في المقدمة، يغطي أحدهما الآخر عند تثبيت الأزرار، والتي أصبحت أساسية في في عالم المعاطف واخترت منها مجموعة منوّعة كمعطف “إيردم” Erdem باللون البرتقالي الحيوي وقصّة Boxy بطول الركبة. ومعطف “جيامباتيستا فالي” Giambattista Valli بنقشة الفهد وطول الميدي بالقصّة الضيّقة الخصر مع الأزرار الذهبيّة البارزة. أعجبتني درجة اللون الأصفر الشاحبة بمعطف “جيل ساندر” Jil Sander الأنيق مع لمسة البروش الراقي. برزت القصّة الذكورية الحادة بمعطف “مايكل كورس” Michael Kors بدرجات البني والعسلي.

9

 

Leather Coats

تنوّعت تصاميم معاطف الجلد هذا الموسم وبرزت بتصاميم مبتكرة منها باللون الأحمر القوي والطاغي كتصميم “موسكينو” Moschino الإيدجي مع الأكسسوارات المعدنيّة واللمسات الذهبيّة البارزة والمزيّنة باسم الدار. اللون الأبيض انتقيته بمعطف جميل من “غابرييلا هيرست” Gabriela Hearst بالستايل الطويل وقصّة الـDouble Breasted مع تفريغات فنيّة متقنة على جانبي المعطف. كما أعجبني المعطف الجلدي باللون الأسود من “أكني استوديوز” Acne Studios بقصّة شبابية مع الحزام المزيّن بالإبزيم المعدني والفنّي. حضور القصّات الكلاسيكية البسيطة والراقية برز بمعطف “شانيل” CHANEL بلون البيج وطول الميدي وبقصّة كلاسيكية مسترخية مع القبّة العريضة.

10

 

Embroidered Coats

التطريزات المرتبطة بالذوق الشرقي زيّنت مجموعة من المعاطف الشتوية الراقية، وأضافت طابع الفخامة بالحدّ المطلوب ومن دون مبالغة. كمعطف “إيرمانو سيرفينو” Ermanno Scervino البني اللون والمسترخي بأناقة مع تطريزات الورود وأوراق الأشجار بألوان متناغمة. كما أعجبني معطف Scervino الأزرق والمميّز بالتطريزات السوداء على الأكمام. الأصفر الخردلي المموّج شاهدناه بتصميم فاخر من “كريستيان ديور” Christian Dior وبلمسات التطريزات الفنيّة والمتقنة باللونين الذهبي والبيج. الألوان الخريفية الهادئة برزت بمعطف “برابال غورونج” Prabal Gurung بأسلوب Vintage جميل بقصّة راقية مع تطريزات الورود البارزة بشكل لوحة هادئة ومتقنة التفاصيل.

11

 

Black Coats

المعطف باللون الأسود الكلاسيكي والأساسي في خزانة كل سيّدة، انتقيته بقصّات راقية ومنوّعة، كمعطف “سان لوران” Saint Laurent القوي الحضور بالأكتاف الكبيرة والبارزة وستايل الـDouble Breasted مع بروش الوردة السوداء الكبيرة. طابع الاسترخاء الشبابي بتصميم كاجوال ومريح من "أنتيبريما" Anteprima. منحنيات الخصر ستبرز بشكل جميل بمعطف “دولتشي أند غابانا” Dolce & Gabbana الطويل بستايل الأكتاف العريضة والخصر المحدّد القصّة مع صفّي الأزرار الأماميّة. وبرزت الأكسسوارات المعدنية باللون الذهبي بشكل الأزرار الكبيرة والتي زيّنت معطف "أندرو جي إن" Andrew Gn بالقصّة المحدّدة الخصر والقبّة العالية والمنتصبة.

12

 

Statement Coats

تصاميم المعاطف الفريدة والخاطفة للأنظار انتقيتها بمجموعة جذابة وفاخرة، كمعطف “إيلي صعب” Elie Saab الأسود والطويل والمزيّن بالريش الفاخر والمتطاير على أغلب التصميم بأسلوب رومانسي وفاخر. لمن تفضّل الإطلالات بجانب استعراضي جذاب اخترت معطف ملفت من “ماركاريان” Markarian من القماش الفاخر بمزيج من الألوان الحيويّة مع صيحة الشراشيب المتناثرة على التصميم. الفرو باللون الأخضر على الأكمام أبرز طابع الغرابة بمعطف “برادا” Prada بطول الميدي وباللونين الأبيض والأسود. وأعجتني طريقة إدخال صيحة الكشكش على تصميم المعطف الأسود من Liberatore والمزيّن بلمسات بالأحمر الحيوي.

13

 

Faux Fur

معطف الفرو يعود إلى الواجهة، ولكن الفرو الصناعي والذي يعدّ الخيار الأنسب والأمثل للعديد من دور الأزياء والتي أعلنت عن امتناعها كلياً عن استخدام الفرو الطبيعي لتبنّي مبادرات الدفاع عن حقوق الحيوانات، وشاهدناها بتصاميم فاخرة للمعاطف، منها بتموجات اللون الرمادي الكلاسيكي والذي برز بمعطف “مايكل كورس” Michael Kors، وأعجبني معطف “فندي” Fendi باللون المشمشي الفاتح والأنثوي وبطول الميدي الأنيق. بينما قدّمت “ستيلا مكارتني” Stella Mccartney نسختها الخاصّة عن معاطف الفرو الصناعية بتصميم مميّز بالخطوط الهندسيّة باللونين البيج والأسود. واعتمدت دار “سان لوران” Saint Laurent معطف الفرو الطويل بالستايل الطويل واللون البني المحروق والقصّة الكبيرة.

14