هل تستمر صيحة لون Hot Pink لفترة طويلة؟

سواء بسبب دار فالنتينو Valentino أو صيحة Barbiecore التي أعادت لعبة باربي وإطلالاتها إلى الساحة، أو حتى باريس هيلتون، لكن اللون الوردي الزاهي أو hot pink هو اللون الأكثر رواجاً في هذه اللحظة وربما في المواسم القليلة المقبلة أيضًا.

سيطر لون Hot Pink على الموضة خلال العام الماضي
سيطر لون Hot Pink على الموضة خلال العام الماضي

في الأشهر الأخيرة، أصبح اللون الوردي الزاهي والفاقع مشهداً متكرراً على مدارج عروض الأزياء والسجادة الحمراء والمتاجر على حد سواء. ربما يكون لون Pink PP أي Pierpaolo Piccioli Pink من Valentino، الذي تم تطويره مع Pantone، هو أفضل تفسير معروف لهذه الصيحة. ظهر هذا اللون لأول مرة في عرض الدار لمجموعة خريف وشتاء 2022 في مارس. لكن فالنتينو وإن كانت أشهر من طرح هذا اللون مؤخراً، إلا أنها ليست الوحيدة، فقد أطلقت Intermix تعديل تسوق خزانة أحلام العطلات- والذي تمحور حول ما تسميه "Y2K Pink". إضافة إلى ذلك، كانت Barbiecore، إحدى جماليات TikTok التي تتميز بأزياء وردية اللون من الرأس إلى القدمين، رائجة على المنصة.

بالنسبة للعديد من المستهلكين، يعبّر هذا اللون عن رغبتهم بالشعور بالحيوية والتجديد، وقد طغت هذه الصيحة على إطلالات العديد من المشاهير أبرزهم: كيم كارداشيان، زندايا، فلورنس بوغ، آن هاثاواي، ليزو، سيباستيان ستان، جوستين بيبر، غلين كلوز، على سبيل المثال لا الحصر، وقد تصدّروا عناوين الصحف هذا العام.

اطلالة كيم كارداشيان من علامة Balenciaga
اطلالة كيم كارداشيان من علامة Balenciaga

كانت درجة الزهري الباستيل هي الخيار المفضل على مدار العقد الماضي، لكن اللون الزهري القويّ أو الـ Hot Pink بات هو السائد في الموضة في الوقت الحالي.

من أين أتت صيحة الـ Hot Pink؟

كان "للوردي الساخن" محطات عدة في الموضة: المصممة الإيطالية Elsa Schiaparelli اعتمدته في تصاميمها في أواخر الثلاثينيات. في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ظهر اللون "الوردي الساخن" على نجمات البوب ​​مثل Paris Hilton وفي الأفلام الكلاسيكية مثل Mean Girls، مصدر المقولة "أيام الأربعاء، نرتدي اللون الوردي". كما تم ربط هذا اللون بعدد من الحركات النسوية والسياسية.

الآن، عادت هذه الصيحة إلى الظهور في الموضة. ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى Pierpaolo Piccioli Pink من Valentino، على الرغم من أن العلامات التجارية الأخرى، مثل Balenciaga وVersace، تبنت اللون أيضًا، لتشهد مدارج عروض خريف وشتاء 2022، ارتفاعًا بنسبة 138 في المائة في درجات اللون الوردي. كما ارتفع عدد الأنماط الوردية الجديدة المتاحة على مواقع تجار التجزئة في الأسواق الكبيرة في الربع الثالث بنسبة 45 في المائة مقارنة بالربع الثاني، وفقًا للبيانات.

باريس هيلتون في عرض Versace في اسبوع الموضة في ميلانو
باريس هيلتون في عرض Versace في اسبوع الموضة في ميلانو

عوامل أخرى لعبت دوراً في رواج هذا اللون، فقد ساعدت صور باباراتزي من مجموعة فيلم Barbie القادم لـ Greta Gerwig من بطولة Margot Robbie و Ryan Gosling والتي تظهر النجوم بإطلالات وردية فاتحة في تعزيز ظهور صيحة "TikTok Barbiecore". تتميز مقاطع فيديو Barbiecore في الغالب بخاصية الجيل Z باللون الوردي، مما يشجع على السلوك المتطرف، والأنوثة المفرطة، والجريئة، المستوحاة من الدمية.

قالت ديفيا ماثور، كبيرة مسؤولي التجارة في Intermix: "لقد رأينا ذلك في المرة الأولى والآن نعيد إحياءه، وهناك جيل الشباب يكتشفه للمرة الأولى ويشعر أنه يتماشى مع وجهة نظره".

كما أن صيحة "الوردي الساخن" جاءت كردة فعل بعد جائحة كوفيد 19، والاتجاه نحو ارتداء الملابس التي تلهم الفرح أو السعادة.

"هذه الألوان الوردية الزاهية تدور حول الإدلاء ببيان" قال Urangoo Samba، رئيس قسم الألوان في WGSN، إن اللون "الوردي الساخن" يظهر الثقة والحيوية - مما يبرز الحاجة إلى التميز... إنه لون مثير للغاية.

زندايا الوجه الاعلاني لحملة Valentino Pink PP
زندايا الوجه الاعلاني لحملة Valentino Pink PP

هل تستمرّ هذه الموضة؟

من المتوقع أن تستمر هذه الصيحة حتى العام المقبل، على الأقل إلى حين إصدار فيلم "باربي" في يوليو 2023. لكن تجار التجزئة لديهم أيضًا مصلحة راسخة في نجاحها.

وقال Samba "اللون الوردي هنا ليبقى بالتأكيد. إنه مجرد تطور للون... سيحتاج تجار التجزئة إلى الاستثمار باللون الوردي المناسب للسنوات القادمة."

قالت ديفيا ماثور "إن هذ اللون حلم كل تاجر، لأنه يناسب كل لون بشرة. من جهتها قالت نيمان ماركوس، نائب رئيس Jodi Kahn الفاخر، إن المتجر يستثمر دائمًا بشكل كبير في اللون الوردي وكان هناك ارتفاع في الشعبية بعد عرض فالنتينو وصعود باربيكور."

وعلى الرغم من أن اللون الوردي ارتبط منذ فترة طويلة بالأنوثة، فقد قفز الرجال والنساء على حد سواء على متن صيحة اللون الوردي الساخن، مدفوعة جزئيًا بالمشاهير: متسابق الفورمولا 1 لويس هاميلتون تصدرت حملة فالنتينو لخريف وشتاء 2022 جنبًا إلى جنب مع زيندايا.

ومع ذلك، هناك علامات على أن اللون الوردي الساخن قد لا يكون قويًا مثل سلفه. تحظى ظلال أخرى من اللون الوردي بالاهتمام بشكل مطرد: فقد تم استخدام اللون الوردي الفاتح كمظهر محايد في عدد من مدارج هذا العام.