هيئة الموسيقى ترعى النسخة الثانية من مؤتمر XP للموسيقى

أعلنت هيئة الموسيقى اليوم عن رعايتها للنسخة الثانية من مؤتمر "XP" للموسيقى الذي سيقام خلال الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر الجاري في حي جاكس الثقافي بمحافظة الدرعية.

بناء نظام بيئي موسيقي مزدهر

ويسعى المؤتمر الذي يقام سنوياً في الرياض إلى تطوير صناعة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط عبر أربعة محاور أساسية الموهبة، والمشهد، والتأثير، والابتكار، إضافةً إلى تقديمه باقة واسعة من المبادرات والندوات الحوارية، وورش العمل الإبداعية، بهدف بناء نظام بيئي موسيقي مزدهر، يوفر من خلاله المؤتمر بيئة اتصالية بين الموسيقيين المحليين والدوليين، تمكنهم من التعلّم والنمو سوياً لتحسين الصناعة الموسيقية.

وتجارب ممتعة تنتظر الجميع في مؤتمر XP للموسيقى

فعاليات موسيقية متنوعة

وسيشهد المؤتمر على مدار ثلاثة أيام متتالية، مجموعة من المبادرات المصاحبة المتمثلة في ورش العمل إكستشينج، وجلسات الديمو، ومقهى أسطوانات الفينيل، وجلسات التواصل، بالإضافة إلى بودكاست إكس بي آير، إكس بيرفورم للمواهب، ومسلسل إكس بي، ودورة تعليم الإنتاج، وكذلك الفعاليات الأخرى التي تُسهم في خلّق بيئة تعليمية واتصالية تمكن المواهب المحلية من الاندماج مع المحترفين الموسيقيين لتطويرهم وتمكينهم.

وتجارب ممتعة تنتظر الجميع في مؤتمر XP للموسيقى

استقطاب أفضل المنصات الموسيقية

يأتي ذلك ضمن رعاية هيئة الموسيقى في تطوير القطاع الموسيقي بالمملكة، من خلال استقطاب أفضل المنصات الموسيقية العالمية، ودمج المواهب المحلية بنظيرتها الدولية، وإيجاد حوارات إبداعية تسهم في تزويدها بالمعارف والمهارات اللازمة.

هيئة الموسيقى