إطلالة الأميرة ديانا Princess Diana في حفل معرض غاليري

تعرفي إلى أكثر الإطلالات الملكية إثارة للجدل

عبد الرحمن الحاج
17 نوفمبر 2022

عادة ما تخضع الإطلالات الملكية للكثير من القواعد والتقاليد، لأنها تعكس صورة ومظهر أفراد العائلات الملكية أمام الرأي العام، والأمر ينطبق بشكل خاص على الإطلالات الخاصة بأفراد العائلة المالكة البريطانية والتي غالبا ما تخضع لإجراءات صارمة للغاية إلا أن بعض إطلالات أفراد العائلة المالكة البريطانية، خالفت هذه القواعد، في عدة مناسبات وانتهى بها الأمر في إثارة الجدل.

أكثر الإطلالات الملكية البريطانية إثارة للجدل على مر السنوات

إطلالة الأميرة مايكل كنت Princess Michael of Kent خلال المقابلة الأولى بين العائلة المالكة البريطانية وميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسيكس، في غداء عطلة أعياد الميلاد في قصر باكنغهام في عام 2017، اعتبرت عنصرية ومسيئة بشكل خاص لدوقة ساسيكس وهي أصول إفريقية من جهة والدتها، لأن الأميرة مايكل كنت تزينت وقتها ببروش بلاكامور Blackamoor، والبلاكامور هي مدرسة فنية تميزت بتصميماتها الزخرفية المستوحاة من إفريقيا والتي تضمنت تصوير عنصري للأفارقة. الأميرة مايكل كنت اعتذرت في وقت لاحق عن إطلالتها بعد تعرضها للانتقام.

إطلالة الأميرة مايكل كنت خلال المقابلة الأولى بين العائلة المالكة البريطانية
إطلالة الأميرة مايكل كنت خلال المقابلة الأولى بين العائلة المالكة البريطانية

إطلالة الأميرة ديانا Princess Diana في حفل معرض غاليري Serpentine Gallery في عام 1994، والتي جاءت في مساء عرض الفيلم الوثائقي المثير للجدل الذي اعترف فيه الملك تشارلز الثالث King Charles III بخيانته لها خلال زواجهما، الأميرة ديانا ظهرت بالحفل بإطلالة جريئة ومخالفة لقواعد الإطلالات الملكية البريطانية الصارمة حيث ارتدت فستان أسود قصير فوق الركبة، ومكشوف الأكتاف ووصفت وسائل الإعلام وقتها فستان الأميرة ديانا بأنه "فستان الانتقام".

إطلالة الأميرة ديانا Princess Diana في حفل معرض غاليري
إطلالة الأميرة ديانا Princess Diana في حفل معرض غاليري

إطلالة دوقة ساسيكس بفستان وردي عاري الاكتاف، من تصميم كارولينا هاريرا Carolina Herrera، في أول ظهور لها في احتفالية Trooping the Colour في عام 2018، ووصف الفستان وقتها بأنه غير لائق وأكثر جرأة مما يجب ولا يتناسب مع المناسبة التي تحتفل بها بريطانيا بعيد ميلاد الملكة.

إطلالة دوقة ساسيكس بفستان وردي عاري الاكتاف
إطلالة دوقة ساسيكس بفستان وردي عاري الاكتاف

اثارت قبعتي الأميرة يوجين Princess Eugenie والأميرة بياتريس Princess Beatrice في حفل زفاف الأمير وليام Prince William، في عام 2011، الكثير من الجدل بسبب تصميمهما الذي وصف بالغريب والذي وصف أيضا بأنه يفتقر للأناقة ولا يتناسب مع مهمة بمثل أهمية حفل زفاف ملك بريطاني المستقبلي، والذي وصف بزفاف القرن.

اثارت قبعتي الأميرة يوجين  والأميرة بياتريس  في حفل زفاف الأمير وليام
اثارت قبعتي الأميرة يوجين  والأميرة بياتريس  في حفل زفاف الأمير وليام

إطلالة الأمير هاري بزي جندي نازي وظهر بها خلال حفلة تنكرية في عام 2005، وتعرض الأمير هاري بسببها للكثير من الانتقادات، واضطر بعدها للاعتذار رسميا "عن خياره غير الموفق والمسيء" للزي التنكري الذي ارتداه في الحفل.

إطلالة التزلج الخاصة بكاثرين أميرة ويلز Catherine, Princess of Wales خلال عطلة تزلج عائلية في يناير 2016 وتعرضت للانتقاد من قبل مؤسسة PETA الراعية لحقوق الحيوان، بسبب ارتدائها لزوج من القفازات المزينة بفراء حيوان أبسوم.

إطلالة التزلج الخاصة بكاثرين أميرة ويلز  خلال عطلة تزلج عائلية في يناير 2016
إطلالة التزلج الخاصة بكاثرين أميرة ويلز  خلال عطلة تزلج عائلية في يناير 2016

إطلالة ميغان ماركل ببنطلون جينز وقبعة خلال ظهور لها في بطولة ويمبلدون الشهيرة للتنس في عام 2019 وتعرضت للانتقادات لأنها اعتبرت مخالفة لقواعد الملابس الخاصة بمنطقة جلوس كبار الزوار في بطولة ويمبلدون والتي جلست فيها ميغان خلال البطولة، بصفتها أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية.

إطلالة ميغان ماركل ببنطلون جينز وقبعة خلال ظهور لها في بطولة ويمبلدون الشهيرة للتنس في عام 2019
إطلالة ميغان ماركل ببنطلون جينز وقبعة خلال ظهور لها في بطولة ويمبلدون الشهيرة للتنس في عام 2019