طريقة التحكم في ويندوز 11 عبر الوصول الصوتي

تواصل شركة مايكروسوفت الأمريكية تحديث نظام ويندوز 11، آخر أنظمة التشغيل التي طرحتها، وهناك ميزة جديدة متاحة الآن وهي الوصول الصوتي، من أجل التنقل والتفاعل مع ويندوز من خلال نطق أوامر وإجراءات ومفاتيح واختصارات لوحة المفاتيح المختلفة.

الميزة مصممة للأشخاص الذين لا يستطيعون استخدام الماوس ولوحة المفاتيح بسبب القيود المادية، يمكن أن يساعد الوصول الصوتي أي شخص يريد استخدام ويندوز 11 باستخدام صوته.

 نظام ويندوز 11
نظام ويندوز 11

لاستخدام الوصول الصوتي في ويندوز 11، نحتاج إلى تثبيت تحديث 22H2  لنظام التشغيل، اذهب إلى الإعدادات ثم Windows Update وانقر فوق الزر التحقق من وجود تحديثات.

وبعد ذلك الذهاب إلى الإعدادات- إمكانية الوصول- الكلام. لتشغيل مفتاح الوصول الصوتي.

وبعد أن ينبثق دليل الوصول الصوتي، يأتي دور إعداد الميكروفون، حيث يتم عرض الميكروفون الافتراضي على الشاشة، انقر فوق السهم الأيمن باللون الأزرق، ثم انقر فوق زر دليل البدء للتعرف على كيفية استخدام الوصول الصوتي، بعدها سيهنئك ويندوز على اجتيازه من خلال الدليل.

طريقة التحكم في ويندوز 11 عبر الوصول الصوتي
طريقة التحكم في ويندوز 11 عبر الوصول الصوتي

ولعرض قائمة بالأوامر التي يمكنك نطقها باستخدام الوصول الصوتي، انقر فوق الزر عرض الأوامر. تظهر شاشة لأوامر الوصول الصوتي.

 الآن وبعد تشغيل الوصول الصوتي يمكنك تصفح ويندوز باستخدام أوامر مختلفة، واستخدام الوصول الصوتي لفتح ملف معين، أو إملاء نص في وثيقة، وتصحيح الأخطاء وتنسيق النص، بالإضافة إلى حفظ الملفات، واطلب المساعدة إذا واجهتك مشكلة