من الكروشيه إلى الموّرد.. دليلك الكامل لأبرز موديلات الفساتين لهذا الصيف

من الكروشيه إلى الموّرد.. دليلك الكامل لأبرز موديلات الفساتين لهذا الصيف

هلا جرجورة
21 يونيو 2023

مع ارتفاع درجات الحرارة واقتراب فصل الصيف حان الوقت لتوديع الطبقات الثقيلة واستبدالها بالملابس الخفيفة والحيوية، ذات الألوان الجذابة والأقمشة المرهفة، وفي حال كنت تخططين لقضاء إجازة على الشاطئ أو مشوار صباحي في المدينة فقد اخترنا لك تشكيلة من أجمل الفساتين الصيفية بقصّات وألوان وأقمشة مختلفة لتختاري منها ما يناسبك وتتألقي بأسلوب عصري وأنيق.

كيف تختارين القطع المثالية من الأزياء الصيفية

الصيف هو الوقت المثالي لتجربة الألوان الحيوية التي تعكس الطاقة الايجابية للأيام المشمسة. وهذا الموسم كان هنالك تنوعاً كبيراً في الألوان شملت الأصفر الليموني والبرتقالي المنعش ودرجات الباستيل الهادئة، والأحمر الجذاب والبنفسجي الأنثوي وغيرها. وبالنسبة للأقمشة فإن الخيارات الخفيفة الوزن والقابلة للتنفس كانت من أساسيات التصاميم ضمن مجموعات هذا الصيف مثل القطن والكتان والألياف الطبيعية والكروشية والشبك وغيرها، وهذه المواد ليست وظيفية فحسب بل تضفي أيضاَ جماليات مريحة وأنيقة على اطلالاتك.

ولهذا حين تختارين ملابسك الصيفية اعتمدي الألوان الزاهية والأقمشة الخفيفة والمرهفة وبشكل خاص على الفساتين التي كانت أحد أبرز صيحات الموضة في صيف 2023.

الفساتين الصيفية قطعة أساسية في خزانة كل امرأة

عندما نتحدث عن الفساتين الصيفية فإننا نتحدث عن مزيج بين الراحة الفائقة والأناقة، فهي تجسد الأنوثة مع العملية وتعتبر من القطع الأكثر أهمية في الخزانة طوال أيام في الصيف.

وتقدم الفساتين خيارات عديدة من الأساليب والأنماط تنتقل بسهولة من النهار إلى الليل ومن المناسبات الكاجوال إلى تلك الأكثر رسمية.

فستان صيفي من Lela Rose
فستان صيفي من Lela Rose

سواء كانت من الفساتين الطويلة ذات الطابع البوهيمي أو فستان ميدي بتصميم أنيق أو فستان قصير بقصة شبابية، فلكل سيدة وامرأة العديد من التصاميم لتختار منها وهذا ما شاهدناه ضمن مجموعات موسم ربيع وصيف 2023.

فستان صيفي أصفر من Adeam
فستان صيفي أصفر من Adeam

وبالإضافة الى جاذبيتها وجمالها فإن الفساتين الصيفية تقدم أيضاَ حلاً عملياً للحرارة المرتفعة، ولاسيما أنها في الغالب مصنوعة من أقمشة حفيفة الوزن وقابلة للتنفس، وتمنحك الحرية وسهولة الحركة كما يسهل اعتمادها لمختلف المناسبات فهي بالكاد تحتاج منك أي تنسيق، ويكفي أن تختاري معها الحذاء وحقيبة اليد المناسبة وتنهي اللوك ببعض المجموهرات الناعمة، واليك بعض أجمل التصاميم التي اخترناها لك من أحدث مجموعات هذا الموسم لتنتقي منها ما يعجبك.

خياراتنا لأجمل فساتين صيفية مثالية للإجازات والمشاوير اليومية

خيارات متنوعة ورائعة رصدناها ضمن مجموعات هذا الموسم من الفساتين الصيفية واليك بعض التصاميم المميزة التي انتقيناها لك اليوم.

فساتين الكروشية

كانت من الأبرز والأكثر رواجاَ وقد شاهدناها بقصّات مختلفة منها القريبة من الجسم أو المنسدلة وكذلك فقد تنوعت ألوانها وتفاصيلها مثل تلك لدى ليلا روز Lela Rose، وغابرييلا هيرست Gabriella Hearst.

الفساتين الكروشيه أبرز صيحات الموضة هذا الموسم
الفساتين الكروشيه أبرز صيحات الموضة هذا الموسم

 

الفساتين الطويلة المنسدلة

هذا النوع من الفساتين يعتبر الأكثر عملية حيث أنه مريح ومنعش ومن السهل اعتماده لمختلف المناسبات وقد شادهناها بقصّات مختلفة لدى كل من أكريس Akris، وشانيل CHANEL.

فساتين منسدلة وبسيطة مثالية لمختلف المناسبات الصيفية
فساتين منسدلة وبسيطة مثالية لمختلف المناسبات الصيفية

 

الفساتين المعرقة بالورود

دائماً ما نشاهد الفساتين المعرقة بالورود ضمن مجموعات الربيع والصيف، وهذا الموسم لم يكن باستثناء حيث شاهدنا تصاميم مميزة ومختلفة من الأقمشة المعرقة بألوان زاهية وناعمة مثل تلك لدى كارولينا هيريرا Carolina Herrera، وبراندن ماكسويل Brandon Maxwell.

الفساتين المعرقة بالورود لاطلالة صيفية أنثوية وأنيقة
الفساتين المعرقة بالورود لاطلالة صيفية أنثوية وأنيقة

 

الفساتين المصنوعة من الأقمشة الشبكية

كانت من الأكثر رواجاً لهذا الصيف وشاهدناها لدى كل من كلوي Chloe، وبرونكس أن بانكو Bronx & Banco وهذه التصاميم مثالية للشابات وللاجازات على شاطئ البحر.

فساتين صيفية مصنوعة من الشبك مثالية للإجازات الشاطئية
فساتين صيفية مصنوعة من الشبك مثالية للإجازات الشاطئية

 

الفساتين الناعمة والبسيطة

مثالية لمختلف النساء، تصاميم الفساتين الناعمة والبسيطة وقد شاهدناها ضمن مجموعات هذا الموسم بألوان هادئة وحيادية أو معدنية مشرقة مثل الفستان البني من مجموعة اليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi، والفستان الذهبي من مجموعة غابرييلا هيرست Gabriella Hearst.

فساتين صيفية بقصّات ناعمة وألوان هادئة
فساتين صيفية بقصّات ناعمة وألوان هادئة

مع انطلاق موسم صيفي جديد، اكتشفي معنا أجمل موديلات فساتين الصيف التي شاهدناها ضمن مجموعات هذا الموسم بقصّات وألوان وأقمشة مختلفة ترافقك في مغامراتك المشمسة واجازاتك القادمة.