بابتسامة من الفضاء.. ريانة برناوي تتحدث عن أحلام المرأة وإنجازاتها

نشرت رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي وأول سيدة عربية مسلمة تصل إلى الفضاء مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحدثت فيه عن إنجازات المرأة في الفضاء.

إنجازات وأحلام لا تنتهي

رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي بدأت حديثها في الفضاء بالقول: "السلام عليكم.. اليوم أحكيك عن حاجة أنا أحس أنها جميلة للغاية.. وهي إنجازات النساء في الفضاء.. أنا فخورة للغاية بالفرصة التي أتت لي لتمثيل أحلام وطموحات الكثير من النساء".

وواصلت ريانة برناوي حديثها عن إنجازات المرأة في الفضاء قائلة: "راح أحكيكم عن أول رائدة فضاء في العالم وهي رائدة الفضاء الروسية فالنتينا تريشكوفا والتي كانت أول سيدة تسافر في مهمة إلى الفضاء".

نساء رائدات في الفضاء

وأكملت رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي حديثها عن النساء الرائدات في عالم الفضاء حيث قالت: "قدمنا إلى الفضاء وتحديدا إلى محطة الفضاء الدولية مع القائدة بيجي ماتسون والتي تحمل أرقام قياسية وهي أطول مدة جلستها في الفضاء وأول قائدة لمحطة الفضاء الدولية حيث احتفلت قبل قترة بمرور 15 عام على أول إنجاز قامت بتحقيقه في هذا الشأن".

ريانة برناوي في محطة الفضاء الدولية

ريانة برناوي وبسمة من الفضاء

واختتمت السعودية ريانة برناوي حديثها عبر صفحتها على تويتر بالقول:" حبيت أشارككم هذه المعلومات.. أن شاء الله تكون مفيدة بالنسبة لكم.. وان شاء الله تحمسكم أنه يصير هنا فوج من العالم العربي والعالم الإسلامي من أجل القدوم إلى محطة الفضاء الدولية لكي يتعلموا المزيد عن الفضاء ومجالات استكشافه.. هذه نهاية القصة".

تأكدوا أن ذهاب رائدة فضاء سعودية واحدة لمحطة الفضاء الدولية هو ذهابنا جميعًا كنساء سعوديات وأن خطوة كل امرأة سعودية نحو أحلامها تقربنا جميعًا لأحلامنا بفضل التمكين اللي نشهده اليوم #نحو_الفضاء

One Saudi female astronaut’s journey to the ISS is a journey that all of Saudi… pic.twitter.com/rOZvz1gJqv

— RAYYANAH BARNAWI (@Astro_Rayyanah) May 29, 2023