خاتم Trinity من كارتييه Cartier

مئة عام على خاتم Trinity من كارتييه Cartier.. ماذا تعرفين عن قصته؟

فاطمة معطي
28 فبراير 2024

ما الذي يجمع بين الأميرة ديانا وأميرة وايلزكايت ميدلتونKate Middleton والكاتب المسرحي الفرنسي الكبير جان كوكتوJean Cocteau والنجم الفرنسي ألان ديلون Alain Delon ونجمة تلفزيون الواقع الأميركية كايلي جينير Kylie Jenner وحتى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون Emanuel Macron؟

إنّه خاتم ترينيتيTrinityالذي يحمل توقيع دار كارتييه Cartier الفرنسية الكبيرة. وفي الحقيقة، يمتلك هذا الخاتم المصنوع من ثلاثة ألوان تاريخاً عريقاً، وفي هذا العام، أي 2024، تحتفل دار كارتييه Cartier بمرور قرن على إطلاقه. كل التفاصيل عن خاتم Trinity من كارتييه Cartier في ما يلي. فما هي قصّته؟ وإلامَ يرمز؟ وما سبب شعبيّته الكبيرة؟

الانطلاقة من العام 1924 قبل مئة عام من اليوم

يلتقي الذهب الأصفر والأبيض والوردي في تصميم خاتم Trinity
يلتقي الذهب الأصفر والأبيض والوردي في تصميم خاتم Trinity

بعد مرور 80 عاماً على تأسيس دار كارتييه Cartier، كشف لويس كارتييه Cartier، نجل مؤسس الدار، النقاب عن أحدث تصاميمه. وكان هذا التصميم عبارة عن خاتم تتشابك فيه ألوان ثلاثة معادن، الذهب الأصفر والذهب الوردي والذهب الأبيض. وقد نفّذ لويس كارتييه Cartier هذا التصميم بناء إلى طلب الكاتب المسرحي الفرنسي الكبير جان كوكتوJean Cocteau. ويتمتّع خاتم Trinity برمزية كبيرة، فتشير ألوان الذهب المستخدمة إلى الإخلاص والصداقة والحب. وعلى الرغم من أنّ الخاتم يتألّف من ثلاث حلقات، إلاّ أنّ يتميّز بمرونته وسهولة ارتدائه. هذا التصميم المبتكر أكّد حس دار كارتييه Cartier الإبداعي الرفيع. وما هي إلاّ سنوات حتى اكتسب هذا الخاتم شعبية كبيرة.

خاتم Trinity رمز الأناقة الفرنسية

سوار ناعم من مجموعة Trinity
سوار ناعم من مجموعة Trinity 

بين العامين 1930 و1960، أي بعد مرور سنوات قليلة على كشف النقاب عن خاتم Trinity، تحوّل هذا التصميم إلى رمز للأناقة الفرنسية. وبات هذا الخاتم يزيّن إطلالات شخصيّات كبيرة وفنانين كبار. والتقطت الكاميرات صورة هذا الخاتم في إصبع أميرة موناكو Grace Kelly والنجم الأميركي غاري كوبر Gary Cooper.

نقطة تحوّل في تصميم Trinity

أقراط أذن Trinity من كارتييه Cartier
أقراط أذن Trinity من كارتييه Cartier

في العام 1981، اعتمدت دار كارتييه Cartier تسمية Trinity لتصميمها. وشملت الدار الفرنسية هذا التصميم ضمن مجموعة Les Must de Cartier، أي قطع كارتييه Cartier الأساسية. وقد نقشت الدار عبارة Les Must de Cartier على الحلقة المصنوع من الذهب الوردي. إلاّ أنّ هذه الموضة لم تدم طويلاً، فبعد مرور سنوات توقّفت الدار عن ذلك.

خاتم Trinity في إطلالة جديدة

خاتم Trinity مرصّع بالألماس
خاتم Trinity مرصّع بالألماس 

تشتهر دار كارتييه Cartier بتصاميمها التي تواكب الموضة. وفي تسعينيات القرن الماضي، أحدثت كارتييه Cartier تعديلاً على خواتم Trinity، بحيث كبّرت التصميم ليتناسب مع موضة المجوهرات الكبيرة التي كانت رائجة في ذلك الوقت. وفي العام 2014، أدخلت كارتييه Cartier حجر الألماس الأبيض إلى خاتم Trinity الذي أصبح خيار عدد كبير من العرائس.

كيف احتفلت دار كارتييه Cartier بمئوية خاتم Trinity؟

أحدث خواتم Trinity من كارتييه Cartier
أحدث خواتم Trinity من كارتييه Cartier 

تضم مجموعة Trinity اليوم خواتم وأقراط أذن وأساور وقلائد، وهي تُعتبر من أبرز تصاميم دار كارتييه Cartier إلى جانب مجموعاتLove وPanthère de Cartier وJuste un clou. ومن أجل الاحتفال بمرور مئة عام على إطلاق خاتم Trinity، كشفت الدار الفرنسية عن تصاميم جديدة.

سوار من مجموعة Trinity الجديدة
سوار من مجموعة Trinity الجديدة 

وقد اعتمدت دار كارتييه Cartier شكل الوسادة أو المربّع في أحدث مجموعات Trinity. وأبقت الدار على ألوان الذهب الثلاثة التي تختصر معاني مجموعة Trinity.

كيف يمكن تنسيق خاتم Trinity؟

سوار من مجموعة Trinity من كارتييه Cartier
سوار من مجموعة Trinity من كارتييه Cartier

يتميّز تصميم Trinity بمرونته وإطلالته العصرية. ولهذا السبب، تستطيع المرأة تنسيق هذا التصميم مع إطلالاتها المختلفة. ويُلاحظ أنّ كثيرين وكثيرات يفضّلن ارتداء خاتم Trinity بالبنصر أو الوسطى. إلاّ أنّ هذه ليست القاعدة، إذ يبدو الخاتم رائعاً عند ارتدائه في الخنصر. باختصار، تستطيع المرأة ارتداء الخاتم كما تفضّل وتراه مناسباً لها.