كارول سماحة من جلسة تصوير حديثة

كارول سماحة تعلن عودتها للمسرح من خلال anything goes.. إليكم نظرة على أبرز تجاربها في التمثيل

سماح عبده
16 يوليو 2024

تعتبر الفنانة كارول سماحة واحدة من الأيقونات المميزة في عالم الفن، فبجانب صوتها المميز الساحر، لديها رصيد كبير في السينما والتليفزيون والمسرح.

عودة كاول للمسرح بتجربة عالمية 

أعلنت كارول مؤخرا لجمهورها خبر عودتها لخشبة المسرح بعد سنوات من الغياب، وذلك من خلال مشاركتها فى النسخة العربية من المسرحية العالمية الشهيرة "anything goes" .

حمست كارول جمهورها ونشرت عبر حسابها على إنستجرام البوستر الدعائي للمسرحية، ووضحت من خلاله أنها ستقوم بتجسيد شخصية ياسمينا ضمن أحداث للمسرحية. 

الملصق الدعائي لمسرحية كارول سماحة الجديدة
الملصق الدعائي لمسرحية كارول سماحة الجديدة 

من المفترض أن تبدأ كارول البروفات خلال الفترة الحالية استعداد ليدء العرض في أقرب وقت.

مشاركة كارول في مسرحية "anything goes" ليست الأولى في مشوارها الفني، فلها تجارب عديدة في المسرح والسينما والتليفزيون.

تعاون كارول مع الرحبانية

ففي بداية مشوراها في أواخر التسعينيات قدمها منصور الرحباني في مسرحية " آخر أيام سقراط"، وجسدت خلالها دور تيودورا، وكان الرحبانية وقتها متحمسين لموهبة كارول فظهرت بصورة مميزة بفضل رؤية المخرج مروان الرحباني، وقدمت على المسرح أغاني من ألحان منصور الرحباني.

ظهور مميز لكارول سماحة عبر انستقرام
ظهور مميز لكارول سماحة عبر انستقرام 

 بعد النجاح الكبير الذي حققته مسرحية "آخر أيام سقراط"، جددت التعاون بين كارول سماحة و الرحبانية من خلال مسرحية "أبو الطيب المتنبي" عام 2001، وقدمت كارول سماحة خلال هذا العرض المسرحي شخصية" الأميرة خولة".

السيرة الذاتية للشحرورة 

عام 2011 اتجهت النجمة اللبنانية كارول سماحة للعمل في الدراما التليفزيونية، وقدمت السيرة الذاتية للفنانة صباح، وذلك من خلال مسلسل "الشحرورة".

ويعتبر الشحرورة هو التجربة الوحيدة لكارول في التلفزيون، وأكدت وقتها على سعادتها بتقديم السيرة الذاتية للفنانة الكبيرة صباح، وروت في عدة لقاءات أن هذا العمل من التجارب الصعبة في حياتها خاصة وانها جسدت 5 مراحل في حياة الشحرورة. 

إطلالة مميزة لكارول سماحة
إطلالة مميزة لكارول سماحة 

كارول سماحة وتجارب مسرحية 

لم تتوقف تجارب كارول في الفن عند الغناء والتلفزيون والمسرح فقط، لكنها اتجهت أيضا للسينما وشاركت في أفلام مميزة كتب لها النجاح.

بحر النجوم جمعها بهيفاء وهبي

شاركت كارول في فيلم مصري عام 2008 حمل اسم "بحر النجوم"، وتميز هذا العمل بأنه ضم عدد كبير من نجوم الغناء كان من بينهم كارول سماحة وهيفاء وهبي ووائل كفوري، ذلك إلى جانب كريم محمود عبد العزيز وسعيد صالح وغيرهم.

جلسة تصوير حديثة لكارول سماحة
جلسة تصوير حديثة لكارول سماحة 

ففي عام 2019 خاضت كارول تجربة سينمائية فريدة من نوعها مع المخرج باسم كريستو من خلال فيلم بالصدفة، وشاركها البطولة في هذا العمل كل من بديع أبو شقرا، باميلا الكيك وغيرهم.

الصور من حساب كارول سماحة على انستجرام