محمود نجل الفنان عزت العلايلي

صدمة المشاهير بعد وفاة نجل الفنان عزت العلايلي بعد صراع مع المرض

سماح عبده
14 يوليو 2024

رحل عن عالمنا منذ قليل، الدكتور محمود عزت العلايلي، نجل الفنان الكبير عزت العلايلي، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الفترة الماضية.

زوجه محمود العلايلي تعلن رحيله

وكتبت نانسي جرجس، زوجة نجل الفنان عزت العلايلي، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "توفي إلى رحمة الله زوجي الدكتور محمود عزت العلايلي اليوم الأحد الموافق 14 يوليو.

 

وأضافت أنه من المقرر إقامة صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر، وسيتم دفن الراحل في مقابر "العلايلي والحديدي" بطريق الفيوم، قائلة: "سنوافيكم بموعد العزاء تباعًا".

سبب ابتعاده عن التمثيل 

 محمود عزت العلايلى هو نجل الفنان الكبير عزت العلايلي، كشف في حوار صحفي سابق عن السبب وراء عدم دخوله مجال الفن والتمثيل اقتداء بوالده.

 وأكد على ايمانه بأن أي أب من الممكن أن يورث ابنه تقنيات مهنته، ولكن لا يستطيع أن يورثه حب الناس والقبول، وقال أن نجوميه والده جعلته يشعر بحياه النجوم وكل ما يمرون به، فأصبح لا يطمح بدخول هذا المجال نهائيا.

صورة عفوية للراحل محمود عزت العلايلي
صورة عفوية للراحل محمود عزت العلايلي 

هوايات محمود العلايلي 

 محمود عزت العلايلى صرح في وقت سابق انه لديه بعض الاهتمامات مثل والده أبرزها حبه وتشجيعه للنادي الأهلي وكذلك الموسيقى، وبجانب ذلك فكلاهما يحب القراءة، ويميل محمود العلايلي لقراءة الفلسفة وعلم النفس والتاريخ الفرعوني على عكس والده الذي يحب التاريخ ومذكرات السياسيين.

محمود العلايلي في تجمع برفقة الاهل والاصدقاء
محمود العلايلي في تجمع برفقة الاهل والاصدقاء 

تخرج محمود العلايلي في كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، وخلال الفترة الماضية شغل منصب رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الذكاء الاصطناعي.

محمود العلايلي والتأليف

الدكتور محمود العلايلي يمتلك موهبة الكتابة الصحيفة والتأليف، وكان يقوم بنشر مقالات أسبوعية في إحدى الصحف المصرية.

محمود العلايلي أثناء توقيع أحد مؤلفاته
محمود العلايلي أثناء توقيع أحد مؤلفاته 

ألف محمود العلايلي كتاب بعنوان الأيام المسمومة، سجل فيه تجربته التي عاشها خلال الفترة التي شهدت أحداث يناير وحتى نهاية عام 2012.

ومؤخرا طرح كتاب له في شهر مارس 2024 بعنوان "عزائيل وطقوس الدماء الذهبية".