مميزات التقشير الكريستالي للبشرة وأهم نتائجه

اكتشفي سحر التقشير الكريستالي للبشرة وأهم نتائجه

ماريا شربل
2 أغسطس 2024

للحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا وشبابًا، فإن التقشير الكريستالي هو طريقة فعالة لتقشير البشرة والتخلص من علامات الشيخوخة. وفي حين تختلف طريقة العلاج عن التقشير الكيميائي، إلا أن كل منهما تساعد بشكل فعال في التخلص من التجاعيد وفرط التصبغ والمسام الواسعة والبقع.

التقشير الكريستالي هو علاج تقشير متخصص لتقشير البشرة والتخلص من الشوائب، من دون فترة تعافي مطلوبة، كما يمكن تكرار التقشير كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى يتم الوصول إلى النتيجة المطلوبة. فتعرفي معنا على تفاصيل علاج التقشير الكريستالي وأهم مميزاته للبشرة.

فوائد التقشير الكريستالي
فوائد التقشير الكريستالي

التقشير الكريستالي للبشرة

التقشير الكريستالي هو إجراء للوجه يتم خلاله فرك مسحوق الكريستال الناعم على بشرة الوجه لتقشيرها وإزالة الجلد الميت للكشف عن طبقة أكثر نعومة وشباباً. التقشير الكريستالي هو الخيار الصحيح للبشرة الدهنية والعادية، حيث يجدد ويزيد حيوية البشرة، ويزيل فرط التصبغ، ويقلل من ندبات حب الشباب، ويقلل من ظهور المسام المتضخمة. أيضاً، يضيء التقشير الكريستالي بقع الجلد الداكنة في مناطق مثل المرفقين والركبتين ويحسن نعومة وإشراق البشرة. يمكن أيضاً استخدام التقشير الكريستالي لجميع أنواع البشرة ويمكن دمجه مع علاجات تجميلية أخرى مثل الليزر.

التقشير الكريستالي يختلف عن التقشير الماسي
التقشير الكريستالي يختلف عن التقشير الماسي

مميزات التقشير الكريستالي

●       يجدد ويزيد حيوية البشرة

●       يزيل فرط التصبغ

●       يقلل من ندبات حب الشباب والزيوت الزائدة

●       يقلل من ظهور المسام المتضخمة

●       يحسن نعومة وإشراق البشرة

التقشير الكريستالي يعد من أحدث العلاجات المبتكرة للوجه، حيث يعمل على إزالة طبقات سطح الجلد من خلال تقشير السطح الخارجي للبشرة والتخلص من الخلايا التالفة والميتة بطريقة آمنة وخالية من الألم، حيث يعيد للبشرة قوامها الناعم ونضارتها وحيويتها، كما أنه يحفز الدورة الدموية في الجلد، مما يحفز إنتاج خلايا جديدة. ويستخدم هذا العلاج لتقشير المناطق الكريستالية من الوجه والرقبة، كما لا يستخدم في الحالات التي تحتاج إلى تقشير عميق.

الفرق بين التقشير الكريستالي والماسي

التقشير الكريستالي أو الماسي علاج آمن وفعال وخالي من أي آثار جانبية ومناسب لجميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها، ولا تشكو المريضة من مشاكل أو حكة أو ألم أثناء أو بعد الجلسة .

التقشير الكريستالي يعد من أحدث العلاجات المبتكرة للوجه
التقشير الكريستالي يعد من أحدث العلاجات المبتكرة للوجه

يمنحك التقشير الماسي تقشيراً سطحياً مشابهاً للتقشير الكريستالي ولكنه لا يستخدم مسحوق الكريستال، بينما يستخدم القبضة المصنوعة من الألماس المقطوع على سطح الجلد ويزيل طبقات خلايا الجلد الميتة. ميزة التقشير الماسي أنه لا يترك بقايا بعد التقشير مثل جزيئات الكريستال أو غيرها، ويتم استخدام ماسك بعد الجلسة لترطيب البشرة.

التقشير الماسي والكريستالي، هما تقنيتين مختلفتين تساعدان تحقق نفس النتيجة الإيجابية على كل أنواع البشرة. ويشبه التقشير الكريستالي عملية السفع الرملي، فهي مخصصة للمناطق التي يصعب الوصول إليها، بينما التقشير الماسي يشبه ورق الصنفرة وهو الأفضل استخداماً على البشرة الأكثر نعومة، كما يمكن الجمع بين التقنيتين معاً لكسب المزيد من النضارة والبريق في البشرة، وخاصة اذا اتبعتها بماسكات مغذية وغنية بالفيتامينات لتغذية بشرتك.

نصائح بعد التقشير الكريستالي للبشرة

لضمان تقديم رعاية فعالة وكافية بعد العملية، اتبعي الإرشادات التالية:

التقشير الكريستالي هو إجراء للوجه يتم خلاله فرك مسحوق الكريستال الناعم على بشرة الوجه لتقشيرها
التقشير الكريستالي هو إجراء للوجه يتم خلاله فرك مسحوق الكريستال الناعم على بشرة الوجه لتقشيرها

●       ضعي واقٍ من الشمس بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 على بشرتك.

●       استمري في ترطيب بشرتك بشكل منتظم لمساعدتها على التعافي بلطف وبشكل سريع.

●       تجنبي استخدام أي مواد تحتوي على الريتينول لمدة خمسة أيام على الأقل.

●       لمدة أسبوع واحد على الأقل، الامتناع عن التقشير أو استخدام أي علاجات جلدية كاشطة أو تدخلية.

●       استخدمي منتجات مكافحة حب الشباب إذا كانت بشرتك دهنية للمساعدة في الحفاظ على النتائج التي تحققت.

مرحلة التعافي بعد عملية التقشير الكريستالي

لا يوجد وقت معين للتعافي بعد التقشير الكريستالي للبشرة، فالعملية سهلة وسريعة ولكن كأي علاج تجميلي سيظهر بعض الاحمرار أو التورم في غضون ساعات قليلة بعد العمية، وقد يستمر الجفاف أو التقشر لبضعة أيام. أيضاً، ينصح بتجنب منتجات العناية بالبشرة القاسية أو المزعجة والحد من التعرض لأشعة الشمس لبضعة أيام بعد العلاج لتجنب حصول أي مضاعفات والحصول على أفضل النتائج.

أضرار عملية التقشير الكريستالي للبشرة

التقشير الكريستالي للتخلص من شوائب البشرة
التقشير الكريستالي للتخلص من شوائب البشرة

تعتبر المخاطر والمضاعفات والآثار الجانبية الناتجة عن التقشيرالكريستالي نادرة جداً عند تلقي الرعاية من طبيب معتمد، ولكن كأي عملية تجميلية يبقى هناك بعض المخاطر.

●       احمرار وتورد البشرة

●       كدمات

●       لون داكن في لون الجلد

●       نتائج غير مرضية

احمرار وتورد البشرة

بعد التقشير الكريستالي ستتعرضين لاحمرار في البشرة ولكن فيمعظم الحالات، يزول الاحمرار بعد ساعة من العملية. كما في حالة الاحمرار، قد يظهر الجلد متورداً بعد العملية مباشرة، ومع ذلك، يجب أن يهدأ هذا في غضون ساعة من العلاج.

كدمات وتغمق في لون الجلد

عادة ما تكون الكدمات غير محسوسة ولكن يمكن أن تكون مرئية في بعض الأحيان بعد التقشير الكريستالي. كما تشمل مخاطر التقشير الكريستالي الإصابة بالبقع الجلدية وتغنج في لون الجلد، وعند حصول عليك يفضّل استشارة طبيبك فوراً.

نتائج غير مرضية

كأي عملية جراحية قد تتعرض بشرتك إلى حساسية زائدة وتغيّر في لون الجلد واحمرار في البشرة، وبالتالي لن تحصلين على نتائج مرضية ونتائج العملية لن تكون كما تمنيت. لذلك من المهم استشارة طبيبك جيداً قبل الخضوع لأي عملية.