كل ما تريدون معرفته عن فراشة المملكة.. دنيا أبو طالب تدشن مشوارها الأولمبي في باريس

كل ما تريدون معرفته عن فراشة المملكة.. دنيا أبو طالب تدشن مشوارها الأولمبي في باريس

محمد حسين
6 أغسطس 2024

تبدأ لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب مشوارها الأولمبي في دور الـ 16 لمنافسات -وزن 49 كجم- ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

حنــــــا معــــــك

حيث من المقرر أن تشارك لاعبة التايكوندو الموهوبة دنيا أبو طالب في أولى لقاءاتها بالأولمبياد في الساعة 11:22 بتوقيت المملكة يوم غدا الأربعاء.

الحساب الرسمي للأتحاد السعودي للتايكوندو حرص على توجيه كلمات الدعم للاعبة المنتخب السعودي دنيا أبو طالب من خلال منصة "إكس" : " جميعاً وبصوت واحد.. حنــــــا معــــــك".

أول سعودية تنتزع بطاقة التأهل المباشر للأولمبياد

وكانت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو 'دنيا أبوطالب' قد تأهلت إلى أولمبياد باريس 2024 لتصبح أول لاعبة سعودية تنتزع بطاقة التأهل المباشر إلى الأولمبياد وذلك بعد تأهلها من خلال التصفيات التأهيلية الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وكانت لاعبة المنتخب السعودي الواعدة دنيا أبو طالب قد عبرت عن فخرها بتلك المشاركة من خلال تصريح نشره الحساب الرسمي للجنة الأولمبية والبارلمبية السعودية حيث قالت:  "فخورة بكوني أول إمرأة سعودية تتأهل".

دنيا أبو طالب وموهبة تحقيق الإنتصارات
دنيا أبو طالب تحقق الانتصار على منافستها

رحلة الحلم

ولدت دنيا عام 1996، وبدأت رحلتها بالألعاب القتالية في عمر الثمان سنوات بدعم من والدها الذي دعمها مع اخيها لممارسة رياضة التايكوندو

استمرت دنيا بحبها للتايكوندو وكانت تتمرن في المنزل مع المدرب محمد النعماني بتوصية من والدها وحققت في ذلك الوقت فضية الخليج عام 2019 ومنها أصيبت بكسر بالأنف .

صدمة العمر

خلال جائحة كورونا.. توفي والد دنيا الذي كان الداعم الأول وكان من الصعب أن تتخطى لكنها أكملت حلم والدها باستمرارها بالتدريب في المنزل وأكملت دراستها الجامعية، كانت دنيا تدرس وتعمل وتتدرب وتدرب من أجل تحقيق الحلم.

شاركت دنيا في تصفيات أولمبياد طوكيو2020  ولكنها لم تكن مستعدة بشكل كافي من أجل تحقيق حلم التأهل ومن هنا وضعت دنيا هدف جديد وهو الوصول إلى أولمبياد باريس 2024 وهو الهدف الذي نجحت في تحقيقه.

نجمة المنتخب السعودي وسيدات نادي القادسية دنيا أبو طالب
نجمة المنتخب السعودي وسيدات نادي القادسية دنيا أبو طالب

أول ميدالية آسيوية

في عام 2021 انضم المدرب قوربان بوقدايف الى المنتخب السعودي وحققت معه أول ميدالية آسيوية وتأكدت دنيا أن هذا المدرب هو المساعد الأول للطريق نحو باريس2024.

وأثناء تدريباتها المكثفة إستعدادا لبطولة المكسيك  أصيبت دنيا بإصابتين، تمزق بالغضروف الهلالي في الركبة، وقطع بشبكية العين، وشعرت دنيا بالإحباط والضغط النفسي والشوق لوالدها الذي لا يغيب عن بالها.

لا تراجع ولا استسلام

وبالفعل تواصلت دنيا مع رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو من أجل العودة إلى المملكة وترك التايكوندو للأبد  وهو الأمر الذي لم يستجيب له ولم يوافق عليه رئيس الأتحاد بل شجعها على التراجع عن قرارها من أجل تحقيق الحلم الأكبر وهو أولمبياد باريس 2024.

ومن أجل أن تحقق حلمها في الوصول إلى المحفل العالمي "أولمبياد باريس 2024" واصلت دنيا أبو طالب الليل بالنهار والتدريب بشكل مكثف وكانت تختار أقوى اللاعبين من أجل زيادة قدراتها والتعلم من كل المنافسين.

الموهبة الواعدة دنيا أبو طالب تحمل راية المملكة
الموهبة الواعدة دنيا أبو طالب تحمل راية المملكة

الحلم يتحقق

حتى أن دنيا أبو طالب ضحت بوقتها رفقة أسرتها من أجل مواصلة التدريب المكثف لأجل تحقيق الحلم وكان لديه إيمان كبير بقدرتها على تحقيق هذا الحلم.

حتى أستطاعت دنيا أبو طالب تحقيق هذا الحلم والتأهل إلى أولمبياد باريس لتحمل أحلام أسرتها وأبناء وطنها معها إلى باريس من أجل تحقيق حلم ميدالية أولمبية في باريس 2024.

موهبة واعدة

ومن أبرز الإنجازات التي حققتها لاعبة المملكة الموهوبة في التايكوندو كونها أول لاعبة سعودية تلتحق برياضة التايكوندو  كما حصدت ذهبية العرب عامي 2020 و 2024 .

وتأكيدا على موهبتها الكبيرة حصدت لاعبة المنتخب السعودي الواعدة دنيا أبو طالب برونزية آسيا في كوريا 2022 بالإضافة إلى حصدها برونزية بطولة العالم بالمكسيك 2022 .

كما توجت لاعبة المنتخب السعودي الموهوبة دنيا أبو طالب كأفضل لاعبة عربية لعام 2022  وأخيرا حققت دنيا أبو طالب إنجازا تاريخيا كونها أول لاعبة سعودية تنتزع بطاقة التأهل المباشر إلى الأولمبياد عبر التاريخ.

دعم الأهل والأسرة لدنيا أبو طالب.. نقطة فارقة في مشوارها الرياضي
دعم الأهل والأسرة لدنيا أبو طالب.. نقطة فارقة في مشوارها الرياضي