تألقي بموديلات سلاسل ذهب رفيعة في اطلالات هذا الموسم اليومية

تألقي بإطلالة ناعمة مع سلاسل ذهب رفيعة لشتاء 2025

 عبير شرارة
27 سبتمبر 2024

يقترب موسم الشتاء وتحتاج الاطلالة الى عناصر الأناقة التي تكسر برودة الطقس، ولتحصلي على لمسة أنوثة وجاذبية يمكنك اختيار موديلات سلاسل ذهب رفيعة لشتاء 2025، بالتصميمات العصرية الانيقة والمفعمة بالبساطة، للحصول على اشراقة لا مثيل لها نهاراً أو مساءاً.

إليك هذه المختارات الرائعة من موديلات سلاسل ذهب رفيعة، والتي قدمتها الماركات العالمية بتصميمات معاصرة ومبتكرة لتلائم كل الأذواق، حيث يمكنك ارتدائها منفردة أو تكديسها لمزيد من السحر اللافت.

سلسلة Celestial من أنتوني لينت Anthony Lent

سلسلة Celestial من أنتوني لينت Anthony Lent
سلسلة Celestial من أنتوني لينت Anthony Lent

أنتوني لينت هو مصمم مجوهرات أمريكي بارز يشتهر بابتكاراته السريالية التي تمزج بين الفن الراقي والنحت، ومع خبرة تتجاوز الخمسين عامًا يستند نهجه في تصميم المجوهرات إلى الحرفية التقليدية التي اكتسبها أثناء تدريبه كصائغ ذهب في الستينيات، ويعتمد لينت في تصاميمه على استلهام مواضيع أسطورية والأجرام السماوية وأشكال بشرية، حيث تتميز القطع بجودة حالمة تجعلها فريدة من نوعها، وتُصنع كل قطعة من مجوهرات لينت يدويًا بعناية، باستخدام تقنيات تحويل الخيال إلى أشكال ثلاثية الأبعاد، مثل الوجوه المنحوتة بدقة للقمر والشخصيات الخيالية والكائنات الأسطورية. وتصاميمه تجد صدى لدى عشاق الخيال والرمزية والحرفية الدقيقة، فهي أعمال فنية يمكن ارتداؤها ومقتنيات راقية لهواة الجمع، بفضل الاهتمام بالتفاصيل والرؤية الفنية السردية.

ومن بين إبداعات العلامة المميزة نختار سلسلة Crescent Moonface من مجموعة Celestial، التي تم صنعها من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، وزُينت بالألماس المتألق، فهذه القلادة مستوحاة من الرسوم التوضيحية للرحالة في القرن التاسع عشر، مما يعكس اهتمام لينت بالتفاصيل التاريخية والإبداع الفني، وتتميز السلسلة بجمالها الفريد وأصالتها، حيث تبرز كتحفة فنية تجمع بين الأناقة والخيال.

سلسلة من سارة وسيباستيان Sarah & Sebastian

سلسلة من سارة وسيباستيان Sarah & Sebastian
سلسلة من سارة وسيباستيان Sarah & Sebastian

تأسست علامة سارة وسيباستيان الأسترالية في عام 2011 على يد سارة مونرو وروبرت سيباستيان جرينكوفسكي، حيث تميزت بتصاميمها البسيطة المستوحاة من المحيط، و التي تركز على الحرفية الرفيعة والارتباط العميق بالطبيعة، وتقوم فلسفة العلامة على الاستدامة، من خلال الاعتماد على مواد يتم الحصول عليها بشكل أخلاقي، والالتزام بممارسات إنتاج مسؤولة، مع تركيز قوي على الحفاظ على البيئة، و تلتزم العلامة بدعم الحرفيين المحليين وتصنيع كل قطعة يدويًا في ورشتها بسيدني.

ومن خلال استخدام الأشكال الهندسية الأنيقة والتصاميم العضوية الرقيقة، تعكس مجوهرات العلامة الجمال الطبيعي الخام، كما تتضمن مجموعاتهم في كثير من الأحيان عناصر مستوحاة من البحر مثل الشعاب المرجانية واللآلئ والأمواج، وهو ما يجسد شغف المؤسسين بالمحيط وجهود الحفاظ على البيئة البحرية، ويتميز نهج العلامة في تصميم المجوهرات بالبساطة الراقية، ويلبي تطلعات من يقدرون الجمال الأزلي والفخامة الواعية بالبيئة.

وفي إبداعات علامة سارة وسيباستيان نجد سلسلة حجر الغارنيت الصغيرة، المصنوعة من الذهب عيار 10 قيراط، ويتميز حجر الغارنيت برمزية خاصة، حيث يعبر عن الإيمان والحب والشجاعة والحماية، ويأتي تصميم السلسلة ليجسد الرقة والبساطة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للاستخدام اليومي ولتقديمها كهدية تعبر عن مشاعر عميقة.

سلسلة Antifer من Repossi

سلسلة Antifer من Repossi
سلسلة Antifer من Repossi

تأسست علامة ريبوسي الايطالية في عام 1920، وهي معروفة بتقديم تصميمات رائدة تجمع بين الحرفية التقليدية واللمسات العصرية، وتتميز مجوهرات ريبوسي بتأثيرات معمارية تبرز النهج الحديث في صناعة المجوهرات الراقية.

ومن بين تصميمات ريبوسي البارزة سلسلة Antifer المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، والتي تتميز بتصميمها البسيط والراقي، وتحتوي على قطعة مبهرة من حجر الملكيت، محاطة بإطار مرصع بالألماس، ويتناغم اللون الأخضر الغني للملكيت مع دفء الذهب الوردي ليشكل تباينًا أنيقًا، مما يجعل هذه القلادة خيارًا مثاليًا لإضفاء لمسة من الفخامة على الإطلالات اليومية نهاراً ومساءاً.

سلسلة Rainbow من أندريا فورمان Andrea Fohrman

سلسلة Rainbow من أندريا فورمان Andrea Fohrman
سلسلة Rainbow من أندريا فورمان Andrea Fohrman

تستلهم أندريا فورمان صائغة المجوهرات الراقية المقيمة في لوس أنجلوس، تصاميمها من التغيرات الدورية للقمر وأشكاله المتنوعة، حيث تقوم بتصنيع مجوهراتها يدويًا باستخدام الذهب عيار 18 قيراط والمعادن المعاد تدويرها، وتُزين قطعها بأحجار كريمة مختارة بعناية، مما يضفي لمسة مرحة على تصاميمها الفريدة.

وهذه السلسلة من أندريا فوهرمان مصنوعة من الذهب عيار 14 قيراط، وتتميز بتصميم قوس قزح مزين بصفوف من الياقوت الوردي، البرتقالي، الأصفر، الزمرد، وفي مركزها حجر أوبال بيضاوي، لتكون قطعة مبهرة ومتميزة في اطلالة موسم الخريف والشتاء.

سلسلة من بيرسي Persée

سلسلة من بيرسي Persée
سلسلة من بيرسي Persée

اكتشفت نوال لاوي مؤسسة علامة المجوهرات Persée تقنية الألماس المثقوب الفريدة أثناء تعاونها مع حرفيي المجوهرات في طوكيو، فهذا الابتكار يُظهر الأحجار الكريمة وكأنها تطفو على البشرة، مما يعزز جاذبية مجوهرات بيرسي، حيث تتميز تصاميمها بالعصرية والأناقة، وتضفي لمسة فاخرة على أي إطلالة نهارية أو مسائية بنعومة خالدة.

وفي هذه السلسلة المصنوعة يدويًا من الذهب عيار 18 قيراط من ابداع بيرسي، نجد الأحجار الكريمة تتحرك بحرية وتبدو وكأنها تسبح في الهواء، حيث تتألق بألوان مشرقة من أحجار السترين، الجمشت، الياقوت، التوباز الأزرق، الزبرجد، والياقوت الملون، مما يمنحها إشراقة ساحرة وجاذبية مميزة تلائم الاطلالة الرسمية والكاجوال في كل وقت من اليوم.