نيكول سابا بفستان فيلم "التجربة الدنماركية".. 5 إطلالات شغلت الجمهور خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي 2022

انتهت فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي 2022، بحفل ختام الليلة شهد تألق عدة نجمات بإطلالاتهن وعلى رأسهن الفنانة نيكول سابا والتي أعادت ارتداء فستان بعد 19 عاما، لتنضم إلى عدة إطلالات مميزة شغلت الجمهور طوال الدورة الأخيرة من المهرجان.

نيكول سابا تعيد ارتداء فستان "التجربة الدنماركية" بعد 19 عاما

وفاجأت النجمة اللبنانية نيكول سابا الجمهور بالظهور في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي 2022 بعد غياب طويل لها عن المهرجانات السينمائية خاصة في مصر، وخطفت الأنظار بتواجدها في المهرجان وكذلك بسبب إطلالتها المميزة التي أطلت بها في حفل الختام، والتي أعادت بها ارتداء فستانها الذي ظهرت به في العرض الخاص لفيلم "التجربة الدنماركية" قبل 19 عاما.

إطلالة نيكول سابا في مهرجان القاهرة السينمائي
إطلالة نيكول سابا في مهرجان القاهرة السينمائي

وتحدثت نيكول سابا عن فستانها المميز في الحفل خلال لقاء لها مع قناة "DMC" وقالت إنها فكرت في ارتداء شيء مختلف بعيداً عن الموضة الجديدة والسائدة، واكتشفت فستانها الذي ظهرت به في العرض الخاص لفيلم "التجربة الدنماركية" في لبنان، ورأت أنه يمثل ذكرى جميلة وخاصة لها ومناسب للفعالية التي تحضرها في مهرجان القاهرة السينمائي، ورأت أنه مازال مناسباً أيضاً.

إطلالة نيكول سابا في مهرجان القاهرة السينمائي
نيكول سابا تعيد ارتداء فستان بعد 19 عاما

وتألقت النجمة نيكول سابا بفستان طويل بنقشة النمر وباللون الذهبي، ومكشوف الظهر، وأكملت أناقتها بتسريحة الشعر الويفي الذي تركته منسدلاً على كتفيها، وبحقيبة من نفس لون الفستان.

هبة مجدي
هبة مجدي بالقفطان المغربي

هبة مجدي تخطف الأنظار بالقفطان المغربي

وشغلت أيضاً الفنانة هبة مجدي الجمهور في مهرجان القاهرة بسبب تفضيلها الإطلالات المحتشمة والرقيقة، والتي يرى الجمهور أنها تتناسب مع شخصيتها، وظهرت في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي بإطلالة مختلفة من نفس الإتجاه، وارتدت قفطان مغربي من المخمل الأسود المطرز بخيوط ذهبية من تصميم Romeo Couture، وتلقت هبة مجدي الإشادات من الجمهور بسبب أناقتها في القفطان واختيارها غير التقليدي على السجادة الحمراء في المهرجان.

هاجر الشرنوبي تحيي موضة الراحلة صباح

ومن اللقطات اللافتة في مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام أيضاً، إطلالة النجمة الشابة هاجر الشرنوبي، والتي ظهرت بها في حفل افتتاح المهرجان، وأعادت بها إحياء فستان شهير للفنانة الراحلة صباح، كانت قد ظهرت به في فيلم "إزاي أنساك"، وارتدت هاجر الشرنوبي فستان شبيه لفستان صباح تكريماً لها، وعلقت على هذه اللافتة وقالت: "طول عمري بحب فساتين صباح وشياكتها، الفستان دا فكرته في دماغي من كام سنة، ساعة ماحطيت رجلي في مهرجان القاهرة وأول ما قلت الفكرة لمحمود غالي مكدبش خبر واتنفذ في وقت قياسي خاصة واحنا ف شهر عيد ميلادها".

هاجر الشرنوبي
اطلالة هاجر الشرنوبي مستوحاة من فستان صباح الشهير

وكان التصميم الأصلي لفستان صباح من تصميم جوزيف هاروني، وأعاد المصمم محمود غالي تصميمه لهاجر الشرنوبي، وأضاف عليه تصميم الشبكة المنسقة باللون الأسود من الوسط بمساحة صغيرة على عكس التصميم الأصلي، وظهرت بفستان "أوف شولدر" باللون الأسود من أعلى، وتنورة باللون الأبيض وبشكل منفوش، ونسقت مع الإطلالة قفاز متوسط الطول على يد واحدة.

اطلالة أسما شريف منير في مهرجان القاهرة
اطلالة أسما شريف منير في مهرجان القاهرة

إطلالة خاطفة لـ أسما شريف منير في مهرجان القاهرة

وشغلت أسما شريف منير الجمهور أيضاً في فعاليات المهرجان بعدما ظهرت بإطلالة لافتة، حيث ارتدت فستان أسود مجسم من توقيع دار Kojak Studio، انسدل مجسمًا وطويلا حتى أسفل، فيما تزين الجزء العلوي بقطعة استخدمتها أسما كغطاء للرأس، حيث أضفت لمسة غير مألوفة على تلك الإطلالة، وتصدرت بسببها مواقع التواصل خاصة بسبب تفاعل الجمهور معها، حيث شبهها البعض بالعباءة، واعتبر البعض أن إطلالة أسما شريف منير مستوحاة من الأزياء الهندية التقليدية، خاصة بسبب وجود غطاء الرأس في الإطلالة.

أروى جودة
أروى جودة

أروى جودة تتألق بإطلالة مستوحاة من التراث المصري

وخطفت الفنانة أروى جودة الأنظار في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، بعدما ظهرت بإطلالة كلاسيكية مستوحاة من التراث المصري، وظهرت أروى جودة بفستان باللون الأسود، مزود بغطاء رأس من نفس اللون، وارتدته على هيئة "الملاية اللف" من تراث مدينة الإسكندرية في مصر، من تصميم دار الأزياء المصرية "maison saedi"، وذكرت الجمهور بأفلام الأبيض والأسود ونجمات الزمن الجميل، وعدة شخصيات سينمائية شهيرة في تلك الفترة.

إطلالة أروى جودة في مهرجان القاهرة السينمائي
إطلالة أروى جودة في مهرجان القاهرة السينمائي

وتلقت أروى جودة الإشادات من الجمهور على مواقع التواصل بسبب إطلالتها المختلفة، خاصة أنها أكملت  إطلالتها بعدة تفاصيل أخرى مستوحاة من التراث المصري، بمجوهرات وإكسسوارات ذهبية مستوحاة أيضاً من العصر الفرعوني من "silverholic"، وهي شركة متخصصة في تصميم المجوهرات والإكسسوارات المستوحاة من العصر الفرعوني.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام، وتصوير ولاء غنيم.