ربيع صيف 2020 | الألبسة الفاخرة

ربيع صيف 2020 | الألبسة الفاخرة

أبدعت دار Viktor&Rolf في عرض مجموعة تصاميم شبابية لـ haute couture لموسم ربيع وصيف 2020 بتفاصيل والوان ونقشات تجعل الفساتين راقية وملفتة للنظر. فجمعت هذه المجموعة بين أناقة الألوان وجرأة الزخرفات الساحرة التي ترضي كافة الاذواق.

تابعي أجمل مجموعة  Viktor&Rolfلـ haute couture ربيع وصيف 2020، واستوحي منها اطلالاتك الراقية من خلال الفساتين الفاخرة.

قصات هندسية ساحرة

بالفساتين الكاجوال التي تأتي مريحة ومنسدلة بطريقة تصل الى حدود الكاحل، تميزّت مجموعة      Viktor&Rolf لـ haute couture ربيع وصيف 2020، بالقصات الهندسية والقطع التي لا تأتي مستقيمة مع طبقات الاقمشة المتعددة التي تتألق بالزخرفات والحرير الى جانب تموجات الألوان، خصوصاً مع التفاصيل الملفتة بتفاصيل ساحرة.

موضة الكشكش الفاخر

وبرزت موضة الاقمشة المطبعة مع تفاصيل المربعات العريضة والملونة في عرض Viktor&Rolf بشكل عصري في هذه المجموعة من خلال موضة الفساتين الواسع والطويلة، مع قصات الكتف الواحد أو الاكتاف الكشوفة. كما لاحظنا أناقة تفاصيل الكشكش مع عودة لافتة لموضة الطبقات المتعددة التي تخفي العنق، الى جانب طبقات الكشكش النافرة على الاكتاف بأسلوب ملكي مع الاقمشة الواسعة والساتان.

تصاميم مطبعة بالورود

ولاحظنا عودة موضة الكاب الراقي والعصري الذي ينسدل بشكل فاخر مع طبقات الكشكش التي تغمر كامل التصميم. وتم تنسيق بعض هذه القطع مع الفساتين القصيرة خصوصاً مع اللون الابيض الملفت. ومن الصيحات الأخرى التي برزت في عرض Viktor&Rolf التصاميم المزخرفة الواسعة والمطبعة بالورود الملونة والصغيرة بشكل متداخل، قبل دمجها مع التول والكشكش العريض. أما التنانير فأتت واسعة وعالية الخصر مع تفاصيل الشك الناعم والخرز اللماع وتم تنسيقها مع الكروب توب الملونة وتفاصيل السلاسل الناعمة المنسدلة على جوانب القطعة.

مع اختتام عرض جان بول غوتييه لـ haute couture لموسم ربيع وصيف 2020، اختتم معه عالم الموضة بعد مرور 50 عاماً على مسيرته الإبداعية. فلا بد من الاطلاع على هذا العرض المسرحي الذي سيبقى محفوراً في ذاكرتنا مهما شاهدنا عروض أخرى.

شاهدي بالصور كيف ودّع المبدع جان بول غوتييه عالم الموضة بصيحات وتصاميم نشاهدها للمرة الاولى على منصات عروض الازياء الراقية.

أجيال جان بول غوتييه على المنصة

مع بداية العرض المسرحي بمشاهد حزينة ارتكزت على اللون الاسود من خلال التصاميم الواسعة، اعلن المبدع جان بول غوتييه نهاية مرحلة معينة في عالم الموضة وولادة أخرى جديدة من خلال طرحه أجمل التصاميم البيضاء التي ستبقي عالم الهوت كوتور متألقة وملفتة بصيحاته الجديدة. واللافت في هذا العرض، حرص جان بول غوتييه على جمع العديد من الاجيال التي عمل معها لسنين طويلة، ولاحظنا تألق كل من كارلي كلوس وإيرينا شايك وكوكو روشا وجيجي وبيلا حديد وبياتريس دالي الى جانب النجمة الشهيرة أماندا لير وباريس جاكسون بإطلالات عصرية ومفاجئة.

موضة الكورسيه الاحب على قلبه

عندما نغوص في العديد من التصاميم التي طرحها جان بول غوتييه، نلاحظ احيائه للعديد من الصيحات التي برزت في أعماله السابقة. فبرزت موضة الكورسيه الاحب على قلبه والذي كان أول من طرحها في عالم الموضة، الى جانب صيحات الرباط التي تم طرحها بصيحات الحزام العرض والمفرغ سواء على شكل فستان ضيق تنسدل منه ربطات الحزام بشكل مستقيم، أو من خلال الرباط الذي يحدد الاكتاف قبل أن تنسدل الفساتين الواسعة براحة تامة.

تقليمات البحارة وطبقات الكشكش

الى جانب صيحة تقليمات البحارة التي جعلها جان بول غوتييه فاخرة في عالم الهوت كوتور خصوصاً مع التوبات الفاخرة والمقلمة مع تفاصيل الاكتاف الجامدة وطبقات الكشكش مع الاكمام المنفوخة، أتت صيحات الدنيم راقية مع بناطيل الجينز الواسعة والفساتين التي أتت على شكل كلوش مفرغ مع الشرائط المنسدلة. واستطاع جان بول غوتييه تحويل البدلات الرسمية الى تصاميم فاخرة في عالم الهوت كوتور مع القطع الميتاليك البراقة التي استعان بها المصمم كأكسسوار منسدل على الصدر.

صيحات الشك والتطريز البراق

كما لفتنا تركيز جان بول غوتييه على الجوارب الملونة التي تعطي طابعاً شبابياً للعرض، مع صيحات الشك المنسدل من خلال الخرز والتطريز البراق على كامل الفساتين الطويلة. وأتت الشراريب العريضة وصيحات الريش البيضاء لتشكل ثورة في عالم الموضة مع موضة الجمبسوت الضيق وصيحة الكاب القصير.

تصاميم الجلد والشبك الشفاف

كما استطاع جان بول غوتييه أن يجعل الأزياء أعمالاً فنية مرحة مع دمج تصاميم الجلد البني مع الشراريب وتفاصيل الشبك الشفاف المنسدل من الاسفل مع الاقمشة الفاخرة والمطبعة بالورود النافرة. كما أعاد احياء صيحة نقشات جلد الافعى مع سلاسل الخرز والمعاطف المنسدلة على الاكتاف بكثير من الانوثة قبل أن نشاهد أجمل احتفال مسرحي لمسيرة جان بول غوتييه مع ختام هذا العرض الذي أسدل الستار عن مرحلة استثنائية في تاريخ الازياء الراقية.

يحتفي المدير الإبداعي الايطالي بييرباولو بيكيولي بإرث دار فالنتيو من خلال مجموعة الازياء الراقية الذي قدمها بحس دراماتيكي وطابع ملوكي ينبع من ارث العلامة وبصمتها الخاصة في عالم الموضة والكوتور. 

يدعونا المصمم في هذه المجموعة للاحتفال بعالم الموضة وتفاصيله الجمالية التي تخاطب الاحاسيس وتجسد الإثارة والجمال لفخامة أنثوية بارعة. 

يستعرض المصمم في هذه المجموعة رموز وبصمات العلامة المميزة ويعيد تصورها بأسلوب الرفاهية والرخاء, حيث  نجح في تقديم توليفة فنية جديدة من خلال إطلالات وفساتين تحمل عبق الماضي بأسلوب جمالي معاصر ومواكب لآخر الصيحات في عالم الموضة. 

زخم من التفاصيل المترفة اجتمع في إطلالات فاخرة بين طبقات من الكشكاش التي التفلت حول الرقبة والأيدي والأكتاف  وتزينت بها بعض إطلالات السهرات الفاخرة بحس إبداعي مبتكر. 

ويلتفت المصمم بييرباولو الى التفاصيل التي تزخر  بالرومانسية الشاعرية  والمثيرة للاعجاب حيث قدم مجموعة من الفساتين النابضة ذات قصات درابيه وقصة بيبلوم الأنثوية، وقصات وآخرى تبرز القامة بأناقة راقية، وذلك باستخدام أفخم الخامات كالدانتيل والشيفونات والتافتا الملون والنقوش والطبعات الفنية والمنقطة، والخامات اللامعة والبراقة.

 وتباهى المصمم في هذه المجموعة بتركيبات لونية جريئة من خلال استعراض اُسلوب وحدة الألوان بين الوردي والازرق مع الأخضر، وتناقض الطبعات بدرجات موحدة بين الاحمر والاسود والابيض. ويعيد المصمم دمج اللون الاحمر الذي يعتبر بصمة خاصة ومميزة العلامة، ويظهر بأسلوب درامي يضج اثارة وأنوثة. 

ولفتتنا بعض تفاصيل الاكسسوارات التي استلهمها من الخامات الفاخرة مثل تصاميم اقراط طويلة على شكل مراوح مزدانة بالريش الملون، وأحذية صنادل من الساتان الرقيق والفاخر.  وقفازات جلدية طويلة بألوان المجموعة، ويعيد المصمم مجد بعض القطع الكلاسيكية من الأرشيفات بأسلوب حديث مثل الحقائب الجلدية المموجة على شكل ورود. 

ألقي نظرة على تفاصيل هذه المجموعة في ملف الصور. 

لعرض شانيل CHANEL لربيع - صيف 2020 للأزياء الراقية، تأخذنا فيرجيني فيار وسط أجواء تذكرنا بحديقة دير أوبازين. ففي هذا المكان، قضت غابريال شانيل أغلب طفولتها، وانعكس ذلك بشكل كبير على أسلوب شانيل CHANEL. فانبثقت منه عديد من الأيقونات التي ظهرت في أركانه؛ كالأرضية المرصوفة بأشكال مختلفة مثل النجوم، والنوافذ الزجاجية الملونة والأشكال الهندسية المتداخلة المميزة لها، والطابع الحاد للملابس السوداء والبيضاء، إلى جانب الياقات والزي الفضفاض لطلاب السكن الداخلي. وتجتمع في تصاميم هذه المجموعة كل هذه العناصر، التي تميزت بروحها الشابة والواثقة. ومثّلت أحذية البوت بتصميم الجوارب أو بأربطة، التي تم ارتداؤها مع الجوارب الطويلة البيضاء، جزءًا مهمًا بالعرض.

تذكرنا الفساتين بقصة مستقيمة، من الصوف أو التويد بلونين، بزي الطالبات، وتميزت بطياتها المسطحة أو الأحزمة بجدائل أعلى الأرداف. كما تتسم بالياقات من النسيج القطني المضلع أو نمط بيرثا المزينة بتطريزات، التي تعكس حجارة الرصف أو النوافذ الزجاجية الملونة بأوبازين. تم التعبير أيضًا عن أجواء الدير من خلال المعاطف البالطو بأزرار مزدوجة مع تنانير من التويد.

أما البدل من التويد البيج، فتميزت بأزرار كالجواهر المزينة بالنجوم أو الأزهار، كما تحفها الجدائل. وتتسم بياقة مرتفعة أو ياقة مثنية. وتم تنسيقها مع تنانير واسعة أو مغطاة بطبقة من التول. ولإبراز جمالها، زودت أحيانًا بحبال منسوجة رفيعة بدرجات ألوان طبيعية، فتنبض بسحر الريف.

وعلى أحد الفساتين والبدل المطرزة بالكامل بالترتر بدرجات الباستيل غير اللامعة، نجد أشكال بارزة مستوحاة من النوافذ الزجاجية الملونة. فضلاً عن ذلك، تم تطريز بعض البدل بترتر عاجي غير لامع، ليحاكي أحجار الرصف بأوبازين. وتبرهن المعاطف الطويلة عن دقة التصاميم وخطوطتها المحددة. وبرز منها معطف من التويد بياقة مكشكشة مطّرزة، وبعض المعاطف الأخرى كانت من قماش الكريب ومزينة بالكامل بالدانتيل باللون الإكرو بنمط غيبور وبأشكال الزهور. أما المعاطف بياقة بيتر بان أو بنمط وشاح، فتم تنفيذها بالكامل بنسيج بلون وحيد وشرائط من الأورجانزا المخططة، لتشكل بذلك تصميمًا بزخرفة متعرجة. وتم استخدام نفس هذه الزخرفة المتعرجة بفستان قصير بلونين من الحرير، المطرز بالترتر عند الظهر.

ومع مرور العرض، تكشف هذه البساطة الأنيقة عن تصاميم تتسم بالخفة والرشاقة. فأعلى فستان من التافتا الكحلي، يبرز كيب كبير من التافتا العاجي. وبطبقاته المتعددة، يزداد فستان من الكريب جمالاً مع حزام بنمط خادع للبصر مطرز بالكامل بالترتر المصنوع في دار ليساج Lesage. ومعه، تم تنسيق بوليرو بأكمام كيمونو، وكنزة وتنورة من الحرير باللون العاجي غير اللامع المطرزة بترتر محاكي لأحجار الرصف بالدير. ونُسقت التنورة من التويد مع سترة قصيرة مطرزة بقطع صغيرة من الرودويد، المرسومة باليد، فتُذكر بكسرات النوافذ الزجاجية الملونة وتتسم بتطريز مستوحى من حجارة الرصف بالدير. ومع تنورة طويلة، تم ارتداء سترة بليزر من التويد المطرز بالترتر الأسود والمميزة بياقة بيرثا من النسيج القطني المضلع.

وبإبداع، أدُخلت اللمسة الشفافة على الفساتين الخفيفة. وبين طبقات هذه الفساتين من التنورات الداخلية من التول الحريري بالأسود والأبيض، يتجلى تصميمًا راقيًا وخفيفًأ للغاية، تمامًا مثل هذا الفستان من السيجالين المطرز بأزهار صغيرة. وبرزت أيضًا فساتين من الدانتيل المزين بالأزهار، التي اتسمت أحيانًا بنمط متقاطع. بالإضافة إلى ذلك، نرى فساتين بأكمام طويلة وتنورة داخلية يزيد جمالها خطوط بارزة من الترتر، أو من الدانتيل الوردي الباهت المزين بأزهار؛ كلها تعبث على النعومة والرقة. وبدت هذه اللمسة واضحة أيضًا في فستان من نسيج الكريب شيفون باللون الكحلي، الذي يتعزز دفئه بدثار من التول. ولتأكيد هذه الروح، تميزت تنورة طويلة بجيوب نمط مئزر، إلى جانب فستان بظهر مكشوف من الشيفون الأسود مع دثار كتفين من الدانتيل.

وفي محاكاة لحديقة أوبازين، أعيد التعبير عن الأزهار في أشكال ملونة التي تزين فستان طويل بطيات وأزرار، من الدانتيل والتول الرقيق. وتتألق هذه الأزهار الرقيقة، مثل المعشبة، داخل التول لفساتين مطرزة بدوائر متشابكة مستوحاة من النوافذ الزجاجية الملونة للدير. كما تزهر كتطريزات داخل كشكشة الأورجانزا. وتزهو أزهار بانسي متعددة الألوان فوق فستان بدون حمالات من الشيفون الأزرق. وتشرق مجموعة من الأزهار المطرزة على تنورة من الأورجانزا بلون رمادي مائل إلى الأزرق، التي تم تنسيقها مع بلوزة من البوبلين والدانتيل.

بكل بهاء، ظهرت العارضة مرتدية فستان زفاف من الكريب جورجيت، الذي يزداد فخامة بياقة نمط بيتر بان ثلاثية الطبقات من التول وطرحة مطرزة بفروع الوستارية. وتعكس بساطة هذا الفستان القصير طابعًا عصريًا حقيقيًا، الذي يميز امرأة شانيل CHANEL السابقة لعصرها والجريئة والمواكبة لكل العصور.

وقد حضر العرض سفراء الدار على غرار كارولين دو ميغريه وإيلي بامبر ونانا كوماتسو وكريستين فروزيث وآنا موغلاليس وفاريل ويليامز وجي-دراغون، وكذلك الممثلات تايلور راسل وإيفا غرين وكليمونس بويزي، هذا بالإضافة إلى المخرج لادج لي، للاحتفاء بجموعة شانيل CHANEL لربيع - صيف 2020 من الأزياء الراقية من تصميم فيرجيني فيار.

بعد ان انتظرنا مرور عرض أزياء Givenchy جيفنشي لـ haute couture كانت القطع ‏على قدر التوقعات. فهذه التصاميم المناسبة لربيع وصيف 2020 بتفاصيل مميزة ‏ومرحة، من خلال التركيز على القصات الواسعة مع الصيحات الكلاسيكية والعصرية التي تظهر الطابع الأنثوي وغير التقليدي لأسلوب المرأة الساحر.

إليك بالتفاصيل المجموعة الكاملة لازياء Givenchy جيفنشي لـ haute couture لموسم ربيع وصيف 2020.

تصاميم الكشكش الهندسي

نجحت أزياء Givenchy جيفنشي في طرح مجموعة تجذل العنصر الشبابي، فأتت التصاميم وكاجوال مع التنوع في القصات ودمج الاقمشة في ما بينها. واللافت تركيز هذه التصاميم على الصيحات الواسعة بأغلبها، مع تألق أقمشة الكشكش المتداخلة والحيوية في العديد من التصاميم الشبابية، خصوصاً مع الفساتين الواسعة التي تأتي بطبقات متعددة على كامل التصاميم بأسلوب هندسي وملفت للنظر. كما تم دمج أقمشة الكشكش مع تفاصيل البليسيه الراقية بأسلوب عصري مع الالوان القوية. حتى التوبات برزت بأقمشة الكشكش العريض والساحر وتم تنسيقها مع البناطيل الضيقة والتنانير المستقيمة.

فساتين بقصات الكلوش

أما البلايزر فلم تغب عن عرض أزياء Givenchy جيفنشي لـ haute couture كونها الاحب على قلبها. فأتت طويلة ومستقيمة لإطلالة في غاية الأناقة والتألق خصوصاً مع السلاسل البراقة التي شاهدناها على اليدين في بعض القطع. ولاحظنا تركيز هذه الدار على موضة الفساتين البراقة والتي تحتوي على السلاسل المنسدلة بالشراريب والريش الفاخر. كما حرصت هذه الدار على عدم التخلي عن الطبعات المزخرفة خصوصاً من خلال فساتين الكلوش المطبعة بالورود، مع اعادة احياء موضة الأكمام الضخمة بشكل عصري مع اكسسوارات الحزام العريض بشكل جريء.

العصرية مع لمسة من الجرأة والعملية في التصميم كانت عنوان مجموعة Maison Margiela للأزياء الراقية haute couture لربيع وصيف 2020، التي قدمتها الدار ضمن أسبوع الموضة في باريس.

وجاءت تصاميم جون غاليانو  John Galliano مستوحاة من البرجوازية المتأثرة بالثورة الصناعية الإلكترونية، فجاءت بمثابة إعادة تدوير للرموز البرجوازية.

وبجرأته المعهودة وفلسفته الفريدة، قدّم المصمم الفساتين الطويلة المخرمة، المعاطف الواسعة بالقصات العصرية الهندسية، الجاكيت التي تميّزت بالقصة الـassymetric غير المتساوية، وحتى البدلات التي كانت بعيدة عن الكلاسيكية سواء بسبب القماش المستخدم والألوان.

وكما تعددت الأقمشة من التول والجلد والمخمل وحتى الـPVC، كذلك تعددت النقشات المستخدمة في الإطلالات، أما مزيج الألوان فكان فريداً أيضاً ولم يخلو من الجرأة.

تابعي معنا عرض أزياء Maison Margiela لـhaute couture ربيع وصيف 2020.

قدمت بشرى جرار مجموعتها الجديدة لموسم ربيع وصيف 2020 ضمن أسبوع باريس للموضة للهوت كوتور وقد كانت المجموعة صغيرة لكن ملفتة من ناحية الأفكار والتصاميم التي جمعت بين الطابع الشبابي العصري والطابع الكلاسيكي الراقي.

ضمت المجموعة 19 قطعة تقريباً تخللها بعض التصاميم الرجالية وبعض التصاميم الخاصة بالنساء المسنات، وكأنها رغبت أن تقول أن هذه المجموعة موجهة للجميع ولمختلف الأجيال.

لوحة الألوان كانت بسيطة ضمن الأسود والأبيض بشكل عام، وكذلك التصاميم كانت ناعمة وغير متكلفة فيها احساس الروك أند رول الذي تمثل في الجاكيتات الجلدية وفي التيشرات المُطبعة التي ذكرتنا بتيشرتات الفرق الموسيقية.

وشاهدنا أيضاً مجموعة من الفساتين السوداء الناعمة ومن البدلات الرسمية الأنيقة والمعاطف الصيفية الخفيفة.

الاكسسوارات في المجموعة أضافت لمسات مبتكرة للتصاميم مثل الوشاحات والعقود ذات الطابع الأفريفي واكسسوارات الشعر المميزة.

تشكيلة صغيرة لكن مميزة قدمتها بشرى جرار Bouchra Jarra ضمن  أسبوع باريس للموضة للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2020.

قدمت دار Guo Pei مجموعتها الجديدة لموسم ربيع وصيف 2020 في آخر أيام أسبوع باريس للموضة للهوت كوتور ومثل العادة كانت مجموعة مبتكرة وملفتة ذات طابع دراماتيكي مسرحي حيث وفي كل موسم تقوم المدير‪ة الابداعية للدار مجموعات بأفكار غريبة تستلهما بشكل عام من الحضارة الصينية موطنها الأصلي.

وهذه المجموعة وبالرغم من أنها كانت لموسم ربيع وصيف 2020 غير أنها بدت شتوية بامتياز ولاسيما مع أجواء المسرح التي بدت وكأنها مغطاة بالثلج الأبيض وحتى التصاميم بدت ثقيلة وفيها الكثير من التفاصيل الشتوية مثل الريش والفرو والأقمشة السميكة.

استوحيت التفاصيل من الحضارة الصينية الغنية وشاهدنا الكثير من التفاصيل التي زيّنت التصاميم مثل التطريز والشكل والأقمشة المطبعة والمزركشة.

وكذلك شاهدنا الاكسسوارات المميزة من الأقراط واكسسوارت الرأس المبتكرة والأحذية الغريبة.

مجموعة مميزة فيها الكثير من الأفكار الغريبة والمبتكرة ذات الطابع المسرحي قدمتها دار  Guo Pei ضمن  أسبوع باريس للموضة للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2020.

في ثاني أيام أسبوع باريس للموضة للهوت كوتور Haute Couture لموسم ربيع وصيف 2020 تابعنا مجموعات مميزة لكُبرى دور الأزياء العالمية حيث قدموا أفكار ابداعية جديدة اجتمع فيها عالم الفن مع عالم الموضة ومن هذه الأسماء كان دار ارماني Armani الذي قدم مجموعة Prive الجديدة لهذا الموسم.

المجموعة كانت كبيرة ومتنوعة بشكل لافت وقد ضمت 73 تصميماً منها شاهدنا التيورات والتنسيقات في البناطيل مع السترات وفساتين السهرة الفاخرة والسترات الرسمية.

مع لفتة من الإيحاء التي كانت دائماً مرتبطة به، سافر المصمم جورجيو أرماني في أفكار وذهب في جولة من التصور، وقد أبدع بالفعل حيث استوحى من ثقافات متعددة ودمجها مع مفاهيم هندسية تحولت إلى تصاميم خيالية. وقد عبّر المصمم من خلال كل تصميم عن الفرحة والحياة حيث شكلت كل قطعة مزيجاً من الأحاسيس بين الضوء والألوان ذاهبةً الى أبعد حدود ومعرّفة معاني الأنوثة والنعومة والبريق الراقي.

وتأخذنا القطع المزخرفة والمطرزة الى العالم المعاصر، كما تختلط هذه التقنية ببريق حبات الكريستال التي تغطي أقمشة التول بأسلوب ناعم ومثالي. كما أن الأقمشة اللماعة والناعمة تتداخل مع بعضها البعض لتعطي الحجم المنفوخ والجميل للتنانير.

وقد بدت المجموعة أشبه بلوحات زيتية تناغمت ألوانها واندمجت بأسلوب مبتكر وقد ضمت الدرجات الحيوية الغنية مثل الأزرق والنيلي والأخضر والأحمر والفوشيا والبنفسجي وكذلك ضمن ألوان الباستيل الناعمة مثل الزهر والبيج والأزرق السماوي.

والأقمشة تنوعت بين الحرير والكريب والأورغانزا والتفتا والشيفون، وكان هنالك الكثير من أعمال التطريز التي أضافت لمسات فخمة على المجموعة.

مجموعة جديدة ومميزة فيها الكثيرة من التفاصيل الغنية قدمتها دار ارماني بريفية Armani Prive ضمن أسبوع باريس للموضة لموسم الهوت كوتور لربيع وصيف 2020.
 

عرض المصمم ستيفان رولان Stéphane Rolland مجموعة الأزياء الراقية haute couture لموسم ربيع وصيف 2020، وذلك ضمن أسبوع الموضة في باريس.

اللون الأبيض سيطر على التصاميم، رغم أن المصمم أدخل مع الأبيض أيضاً اللون الأسود، كما تألقت عارضات الأزياء على المنصة بفساتين باللون الفوشيا والنيلي والبني.

وشرح المصمم أنه أراد من خلال المجموعة الإبتعاد عن مصادر الإلهاء في التصاميم والتركيز على القصات، من هنا تميّزت الأزياء بقصات عصرية مختلفة من الحلقات الدائرية، الى الفساتين الـ asymmetric، إلى التنورة المصنوعة من بتلات الورود الضخمة، وصولاً الى الفساتين الفضفاضة وكذلك الكاب الذي منح الفستان إطلالة ملوكية.

كما حجزت الأكسسوارات مكانة مميّزة لها وأضافت مزيداً من التألق للتصاميم، وخصوصاً الشوكر الضخم وكذلك القلادة المرصعة بأحجار الشواروفسكي اللامعة، والحزام الميتاليكي الفضيّ الذي حدد خصر العارضات.

إطلالات مفعمة بالأناقة والرقيّ زيّنت منصة عرض أزياء المصمم ستيفان رولان لموسم ربيع وصيف 2020.

 

امرأة Alexandre Vauthier هي امراة جريئة، مقدامة، قوية، أنثوية ورومانسية الى ابعد حد، مستعدة للمغامرات بكامل اناقتها، وبحضور باهر.

هكذا تبدو لنا المرأة التي يصمم لها المبدع Vauthier في مجموعته الاخيرة التي عرضت من ضمن مجموعات  الازياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2020 بباريس.
 
تميزت هذه المجموعة بزخم التفاصيل بين لمسات  الترتر والريش والشيفونات الحريرية المنسدلة بعنفوان، الى جانب بعض التصاميم المتميزة بالطبعات الحيوانية 
المثيرة والجذابة. 

واعتمد المصمم في هذه المجموعة على اضافة  قصَات متنوعة تبرز جاذبية المرأة في تصاميم فساتين سواريه متميزة بالكشكاش، وفِي اطلالات اخرى،  فساتين درابيه تعكس الأنوثة والجاذبية بأناقة  ساحرة. 

بينما جذبتنا اناقة القطع المنفصلة بين البدل والبنطلونات القصيرة والطويلة، والفساتين الميدي المتميزة بالأناقة والبساطة.

وتلونت هذه المجموعة بجمال الوان الباستيل  في تصاميم فساتين سهرة ساحرة ، وازدانت بعض للقطع الاخرى  ألقا وجاذبية بين درجات الاسود والرمادي بفخامة رسمية مميزة. 

ولم تخلو هذه المجموعة من تفاصيل الاكسسوارات البارزة حيث ضمت احذية البوت الطويلة المزينة بسترس واُخرى بنقوش الحيوان من مصممة الاحذية Amina Muaddi وقبعات مدورة واُخرى فارهة ذات تصاميم غريبة وخارجة عن المألوف مثل طربوش احمر لامع، وقطعة اكسسوار شعر ضخمة مصنوعة من الريش الاسود. 

القي نظرة على تفاصيل هذه المجموعة في ملف الصور

كما عودتنا دار "شانيل" Chanel على الفخامة والكلاسيكية التامة، ظهرت عارضات الدار خلال أسبوع الموضة للألبسة الراقية لربيع وصيف 2020 في باريس بتصاميم تحاكي الخيال والرقي.

"غراند باليه" يتحول الى حديقة

إذا تحوّل "غراند باليه" Grand Palais إلى حديقة ضيقة لعرض مجموعة الـ Haute Couture لربيع وصيف 2020، فسيتم نقلنا إلى أحد الأماكن الرئيسية في طفولة غابرييل شانيل.إذ بعد وفاة والدتها في عام 1895، تم إرسالها هي وأخواتها من قبل والدهم إلى دار أيتام دير Cistercian القديم في Aubazine ، في كوريز، للعيش جنباً إلى جنب مع التلاميذ الآخرين.
وفي هذا المكان الخالد المخفي عن العالم، تميزت الشابة غابرييل مدى الحياة إذ أثرت بها الذكريات وتفاصيل المكان التي بقيت مصادر إلهامها الرئيسية.
ويبدو أن كل شيء في هذا الدير كان مدهشاً وصوّر مخيلة الفتاة التي أصبحت "مدموزيل شانيل" فيما بعد. من رصف الممر في مبنى الدير المصنوع من الأحجار الكريمة التي شكلت الفسيفساء إلى أذرع المعاطف المؤلفة من القمر والشمس والنجوم على النوافذ الزجاجية للدار، إضافة الى الزخارف التجريدية التي ألهمتها الى حد كبير. 
وعندما بنت "مدموزيل شانيل" La Pausa، منزلها في جنوب فرنسا، طلبت من المهندس المعماري أن يكرر بشكل متماثل درابزين الدرج الحجري الكبير في Aubazine التي كانت منزلها يوماً من الأيام وهي طفلة.

مجموعة سيطر عليها الأسود والأبيض
في الواقع ، كانت فيرجيني فيارد قد لاحظت خلال زيارة لمبنى "لا بوسا" أن طراز هذا المنزل يشبه بشكل كبير الدير الذي كان تقطنه، وأرادت أن تزور Aubazine نفسها. وتقول: "ما أعجبني على الفور هو أن حديقة الدير لم تكُن مزروعة. كان الطقس مشمسًا. والمكان جعلني أفكر في الصيف، نسيم معطر بالورود. كنت أرغب في تطريز الأزهار مثل المعشبة والزهور الحساسة. ما يهمني في هذا الديكور كان التناقض بين تطور هوت كوتور وبساطة هذا المكان".
تشكل هذه المفارقة أساس مفردات CHANEL: مفارقة بين صلابة الدعوى وصقل التويد، بين المذكر والمؤنث، بين الأسود والأبيض.

طغى على الـ62 إبداع من إبداعات المصممة فيرجيني فيار اللونين الأبيض الأسود ليتخلل بعض من الإطلالات النادرة ألوان الصيف الزاهية.

وبالفعل من وحي حديقة دير "أوبارزين" Aubazine، دخلت العارضات حيث تألقن بتصاميم المصممة المبدعة التي لم تستغني عن قماش التويد الشهير والذي ظهر هذه المرة بإبداعات مختلفة ومتنوعة.

تخلل العرض فساتين نسائية كلاسيكية ميدي باللونين الأسود والأبيض إضافة الى تصاميم طويلة. دون أن ننسى البدلات النسائية بأقمشة التويد، وقد سيطر على معظم التصاميم الحزام العريض والذي رأيناه بتنسيقات مختلفة.

وتألقت بعض العارضات بأقمشة التول الفاخرة وبتنانير بعدة طبقات إضافة الى الفساتين بتصاميم الكلوش.