"لو روتش" وتفاعل استثنائي مع جمهور “هي هب”

"لو روتش" وتفاعل استثنائي مع جمهور "هيَ هَب"

سينتيا قطار
12 يوليو 2023

هو ليس مجرّد منسق أزياء وحسب، بل مهندس صورة، أبدع في خلق رؤية وهوية كاملة لأهم نجمات العالم، أبرزهنّ "سيلين ديون" و"زيندايا" و"بريانكا شوبرا" و"كيري واشنطن" و"أدريانا غراندي".

التحدّث معه هو متعة بحدّ ذاتها، فهو متحدّث من الطراز الرفيع، يعكس بكلماته المنتقاة بدقة شغفه بعالم الموضة. تفاعُل الحضور معه خلال الجلسة الحوارية ضمن فعاليات "هي هب" كان في أوجّه، وتعطّش الجمهور للغوص في عالم تنسيق الأزياء والعمل مع المشاهير على طريقة "لو" جعل الجلسة الحوارية شيّقة وممتعة. وقد لمست من خلال حديثنا سوياً فضوله الواسع للتعمّق بالثقافة العربية، واكتشاف أسلوب النساء السعوديات والعربيات، بالإضافة إلى صدقه وصراحته من خلال مشاركته معلومات شخصية حول مسيرته المهنية وحياته الشخصية، كاشفاً عن أبرز الصعوبات التي واجهها للوصول إلى القمة.

وأكّد أهميّة التعمّق بالأبحاث، بهدف خلق هوية خاصة للشخصية، والارتقاء والتميّز. كما تحدّث عن أبرز الشخصيات التي تعاون معها، مثل النجمة "سيلين ديون" التي تميّزت بجرأتها وحرصها على تجربة أساليب شبابية وملفتة في عالم الموضة، بغض النظر عن سنّها، متمنياً لها الشفاء العاجل.

"لو روتش" وتفاعل استثنائي مع جمهور “هي هب”

 

هذا ويُعرف عن "لو" بحثه الدائم عن أزياء قديمة سبق وأن ارتدتها النجمات سابقاً، وحرصه على إعادة إبرازها بأسلوب عصري. وهو أمر ميّزه عن منسّقين أزياء آخرين، فبات عشاق الموضة ينتظرون إطلالات الفينتيج من توقيعه. ولهذا الأمر أبعاد عديدة كونه يشجّع رواد الأعمال الشباب على الاستثمار ببيع وإعادة بيع الأزياء القديمة، إضافة إلى تعزيز ثقافة التنمية المستدامة في عالم الموضة.

 أما عن المصممين العرب، أشار "لو" إلى أنّه لديه علاقة قوية مع إيلي صعب وزهير مراد، لكن ليس لديه مصممين مفضلين ليس فقط في المنطقة العربية، بل في العالم أجمع، فهو ينجذب إلى القطعة، وليس إلى مصمم معيّن. وهو لم يخفِ عن طوقه لاكتشاف المواهب في المنطقة ومعرفة كيفية الارتقاء بها وتسليط الضوء على هذه المواهب في الغرب.

أما نصيحته الأولى والأخيرة لمصممي الأزياء الشباب الطموحين فهي التعمّق بصناعة الموضة، والعمل بجهد، فالناس يرون فقط النتيجة النهائية لكن كل تصميم ذات قيمة عالية هو ثمرة مجهود كبير. ولم تقتصر الجلسة الحوارية على عمل "لو" مع المشهورات وحسب، بل أيضاً على عمله التحريري مع مجلات عالمية، من خلال خلق جلسات تصويرية راقية. وقد شارك أيضاً "روتش" الجمهور بذكريات من طفولته مع والدته ومدى الأثر الكبير الذي تركته في حياته وفي مسيرته المهنية.  

اختُتم الحوار بمجموعة من الأسئلة من الحضور المتعطّش لاكتساب من خبرة "لو" في عالم تنسيق الأزياء.

يُذكر أنّ "روتش" نشأ في المنطقة الجنوبية من شيكاغو. بدأ حياته المهنية كخبير لقطع "الفينتج". ومن أبرز إنجازاته، حصوله على لقب أهم منسّق أزياء لعامي 2021 و2022 من قبل The Hollywood Reporter وانضمامه إلى لائحة أهم مئة شخصية في مجلة Time، إضافة إلى تلقّيه أول جائزة لمنسّق أزياء من مجلس مصممي الأزياء في أميركا CFDA.