"شهامة" فاروق الفيشاوي حديث زملائه..دافع عن حقوق العاملين معه وقدم أعمالا بدون أجر

بمجرد أن أُعلن عن وفاة الفنان القدير فاروق الفيشاوي فجر اليوم، الخميس، تحولت مواقع التواصل الاجتماعي لسرادق عزاء، نعى فيه الجمهور الفنان الراحل، لكن بعضهم حرص على الحديث عن أبرز المواقف التي عاشوها مع الفيشاوي، وأبرز كلماته اللافتة لهم.

فاروق الفيشاوي

مي نور الشريف تتذكر كلمات فاروق الفيشاوي لها

كانت من بين هؤلاء الفنانة الشابة مي نور الشريف التي استعادت ذكرياتها مع صديق والدها الراحل، ونعته عبر حسابها على انستجرام، فنشرت صورة تجمعها به وعلقت قائلة: "فاكرة كويس جملتك: أهم حاجة أنا وأبوكي سيبناها ليكي انتي وأحمد مكتبتنا.. أنت كنت من أنقى وأجدع الناس بجد، ربنا يرحمك".

وليد فواز يكشف عن موقف إنساني فني جمعه بالراحل

الفنان المصري وليد فواز، روى موقفًا لن ينساه أيضًا جمعه بالراحل في بداياته الفنية، خلال تصوير أحداث مسلسل "قاتل بلا أجر"، حيث قال: "‏في يوم من الأيام كنت بصور قدام الأستاذ⁧‫ فاروق الفيشاوي‬⁩ 10 مشاهد في مسلسل زمان، ولما وقفت قدامه عرفت إنه ماعندوش أي عقد نفسية وإنسان في غاية اللطف.. ‏المخرج ساعتها ماكنش عايز يديني حقي في الكاميرا، الأستاذ وقف التصوير وزعق (إحنا شبعنا تمثيل، ده المستقبل) الله يرحمك يا حبيبي يا نقي سلام".

شريف إدريس يكشف كيف دافع الفيشاوي عن حقوق بعض العاملين معه

موقف مشابه تعرض له الفنان شريف إدريس، حيث قال عبر حسابه على موقع فيسبوك: "كنت بعمل مسلسل بطولة فاروق الفيشاوي.. وكنت كبير شوية.. وفي أخر يوم تصوير كان يوم مهم جداً، العمال راحوا لفاروق الفيشاوي قالوا له إن المنتج مادفعش فلوسهم ومأخر عليهم فلوس، ومش عارفين يعملوا إيه، فاروق الفيشاوي راح للمنتج قال له في خلال ساعتين لو الناس ماقبضتش فلوسها أنا هسافر باريس وهعطلكم.. وساب اللوكيشن ومشي، ومارجعش اللوكيشن غير لما الناس كلها أخدت فلوسها.. 
الله يرحمك روقا يابو الجدعنة.. الله يرحمك ويحسن إليك ويغفر لك.. وجعت قلبي بجد".

عمر زهران وكواليس تقديم فاروق الفيشاوي لـ"استوديو مصر"

المخرج والإعلامي المصري عمر زهران، استعاد ذكريات المكالمة الأخيرة التي جمعته بالفيشاوي، حيث أكد أن فاروق اتصل به وتعالت أصوات الضحكات المتبادلة بينهما، واتفقا على أن يجمعهما لقاء قريب في منزل الراحل، كما لفت إلى أن آخر لقاء جمعه به، قام باحتضانه وسأله عن حالته الصحية، إلا أن فاروق تظاهر بالقوة ولم يرغب في إظهار آلامه.

كما شارك عمر زهران جمهوره بمقطع فيديو من برنامج بعنوان "استوديو مصر" قدمه الراحل في عام 2010، وأكد أنه لم يتقاض أجرًا عنه، وتابع: "قدم النجم الجميل فاروق الفيشاوي هذا العمل بدون أي مقابل، قائلا لي: اعتبره هدية بمناسبة عودتك للعمل في تليفزيون مصر.. رحم الله الفنان الكريم صاحب الأفضال علينا جميعًا".

بشرى تشيد بأخلاق الراحل

الفنانة بشرى أيضًا تحدثت عن أخلاق الفنان الراحل، ودعمه لمن حوله، وحفاظه على حقوق الجميع، حيث قالت عبر حسابها على انستجرام: "لا إله إلا الله.. الله يرحمك يا أستاذ فاروق يا جدع ياللي ما كنتش بترضى تكمل تصوير غير لما كل العمال تقبض فلوسها ومستحقاتها الأول وكل الممثلين الصغيرين كمان.. يا طيب يا كريم ويا محب للكل يا أبو أحمد...ربنا يصبر كل أهلك وأحبابك وأصحابك وجمهورك".