تعرفي على أكثر سيارات العام 2019 التي حازت على رضى عملائها

قدlت منظمة مؤشر رضا العملاء الأمريكية "ACSI"، دراسة جديدة كشفت خلالها عن انخفاض معدل رضا العملاء بسيارتهم بمعدل 3.7% عن العام الماضي، ليصبح في المتوسط 79%، بعد هبوط رضا عملاء 21 من بين 27 علامة سيارات مختلفة طالتها الدراسة الأميركية.

ورغم انخفاض معدل رضا أغلب العلامات، كانت هناك عدة استثناءات تضمن ارتفاع معدل رضا عملاء إنفينيتي "Infiniti" من 78% في 2018 إلى 82% في 2019، كما ارتفع معدل رضا عملاء مرسيدس "Mercedes"، وشيفروليه "Chevrolet" بنسبة 1% مقارنة عن ذات الفترة من العام الماضي، بينما تعرضت نيسان "Nissan"، وفولكس واجن "Volkswagen" لأكثر معدل هبوط في رضا العملاء بنسبة 6%، بجانب جيب "Jeep" التي انخفض معدل الرضا عن سياراتها بنسبة 5%.

ونجحت طرز لكزس "Lexus" اليابانية في احتلال المرتبة الأولى، كعلامة السيارات الأكثر إرضاءً لعملائها بنسبة بلغت 84%، في حين أتت مرسيدس"Mercedes" بالمركز الثاني بنسبة بلغت 83%، ولتتقدم أودي "Audi" إلى المركز الثالث بنسبة رضا بلغت 82% متشاركة لهذا المركز مع علامات بحجم "BMW" و"Honda" و"Infinity" و"Lincoln" و"Subaru" و"Volvo".

بدورها نجحت علامة كاديلاك "Cadillac" في فرض نفسها شريكة على تويوتا "Toyota" في المرتبة الرابعة على صعيد رضا العملاء بنسبة بلغت 81%.

وعلى الجانب الأخر، كانت سيارات مجموعة فيات كرايسلر "Fiat Chrysler" هي الأقل إرضاءً لعملائها ضمن القائمة بنسبة رضا سجلت 74% لطرز دودج "Dodge"، مقابل 71% رضا عملاء عن سيارتهم من طرز "Chrysler".