المنتخب السعودي النسائي ينال المركز الثاني في بطولة الأهداف العالمية في نيويورك

في ضوء ما تعيشه الرياضة السعودية، خاصة على مستوى المشاركة النسائية، نجح منتخب الأخضر السعودي النسائي في تحقيق انجاز متميز ولافت بتحقيقهن المركز الثاني، في بطولة كأس العالم للأهداف العالمية المقامة في مدينة نيويورك.

المنتخب السعودي النسائي ينال المركز الثاني في بطولة الأهداف العالمية في نيويورك

حقق منتخب الأخضر السعودي النسائي المركز الثاني، في بطولة كأس العالم للأهداف العالمية GGWCup، المقامة في مدينة نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحول ذلك أبدت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، السفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة، دعمها لمنتخب الأخضر من خلال المشاركة في حلقة نقاش نظمتها GGWCup حول دور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، منوهة إلى إن السعودية ملتزمة بإشراك جميع المواطنين في الرياضة، رجالاً ونساءً على حد سواء، كما تدرك المملكة القوة التحويلية للرياضة على المجتمع والقيمة الهامة للمرأة في الاقتصاد الرياضي للمملكة.

منتخب الأخضر السعودي النسائي

منتخب الأخضر السعودي النسائي هو جزء من مبادرة عامة يشرف عليها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع SFA في المملكة العربية السعودية، وكان المنتخب قد تأهل لنهائيات نيويورك بعد مشاركته الناجحة في تصفيات العالم للأهداف العالمية، والتي عقدت بكوبنهاغن في مايو 2019.

ويتكون فريق الأخضر من قيادات نسائية متنوعة ومن مختلف المجموعات الرياضية المجتمعية المنتشرة في المملكة، وجاءت مشاركته في هذه البطولة من أجل تسليط الضوء على التحديات الخطيرة على البيئة، واستخدام الرياضة كمحفز لزيادة الوعي بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

برنامج SFA الرياضة للجميع

يهدف برنامج SFA الرياضة للجميع، الذي يرأسه الأمير خالد بن الوليد بن طلال، إلى تعزيز التدابير الرياضية ورفع الوعي الصحي في جميع أنحاء المجتمع السعودي، كما تستهدف المبادرة إشراك ما لا يقل عن 40% من السكان السعوديين في النشاط الرياضي والبدني بحلول عام 2030.

ولتحقيق ذلك قام SFA بتطوير برامج شعبية وترفيهية رياضية لإشراك النساء والرجال والشباب وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة والمواطنين السعوديين والمغتربين في الأنشطة البدنية والرياضية.

وفي إطار ذلك أشار الأمير خالد بن الوليد بن طلال، إلى أن مشاركة الأخضر في كأس العالم للأهداف العالمية تدل على التزام المملكة بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتوضح كيف يمكن للرياضة أن تلعب دوراً في مواجهة التحديات البيئية المشتركة، مؤكدا بأنه في ظل رؤية 2030، جعلت المملكة العربية السعودية البيئة والصحة العامة للمواطنين أولوية قصوى.

يُذكر بأن المملكة تخطط لاستضافة بطولة الأهداف العالمية عام 2020، مما يرفع مستوى الوعي بأهداف التنمية المستدامة مع الترويج للرياضة كأداة للتقدم الاجتماعي والاقتصادي في المملكة.