قائمة جوائز حفل ختام مهرجان "مالمو للسينما العربية" بحضور ليلى علوي ودرة..صور

اختتم مهرجان "مالمو للسينما العربية" فعاليات دورته التاسعة أمس الثلاثاء بالسويد، بحضور مجموعة من أبرز نجوم السينما العربية، وقد أعلن عن قائمة الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان وعرض أيضا فيلم "يوم وليلة" للفنانة درة وخالد النبوي.

الفنانة ليلي علوي في مالمو

فيلم "ليل خارجي" يحصد أهم جوائز مهرجان مالمو

أعلنت أمس قائمة الأفلام الفائزة بجوائز مهرجان مالمو وذلك خلال حفل الختام الذي حضرته النجمة ليلى علوى، والفنانة درة، وقد نال الجائزة الكبرى في المهرجان وتحديدا في قائمة الأفلام الطويلة الفيلم المصري "ليل خارجي" للمخرج أحمد عبد الله السيد، وتسلم الجائزة الفنان شريف الدسوقي، وتدور أحداثه  في إطار مغامرة يعيشها 3 من أبطال الفيلم في شوارع القاهرة ويكتشفون الكثير من الأشياء التي كانت غائبة عنهم، وشارك في بطولة الفيلم كل من منى هلا، وكريم قاسم.

الصورة الدعائية لفيلم ليل خارجي

جائزة أفضل مخرج من نصيب اللبناني بهيج حجيج

وأعلنت لجنة تحكيم مهرجان مالمو عن حصول المخرج اللبناني بهيج حجيج على جائزة أفضل مخرج عن فيلم "Good morning"، كما نال جائزة أفضل ممثل الفنان التونسي أحمد الحفيان عن دوره في فيلم "فتوى"، وحصلت النجمة المغربية فاطمة عاطف على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "أمباركة"، أما جائزة أفضل سيناريو فنالها الفيلم الفلسطيني "مفك" والفيلم من إخراج بسام جرباوي.

المخرج اللبناني بهيج حجيج

فيلم " الضيف" يحصد جائزة الجمهور في مهرجان مالمو

حصد فيلم " الضيف " للمخرج هادي الباجوري على جائزة اختيار الجمهور التي يقدمها مكتب الثقافة بمالمو، وشارك في بطولة الفيلم كل من الفنانة شيرين رضا، والفنان خالد الصاوي، وجميلة عوض، وأحمد مالك، أما في فئة الأفلام القصيرة فنال فيلم "إخوان" جائزة أفضل فيلم قصير، وفازت التونسية كوثر بن هنية بجائزة أفضل مخرجة لفيلم قصير وذلك عن فيلمها " بطيخ الشيخ"، وحصد أيضا الفيلم اللبناني "طرس... رحلة الصعود إلى المرئي" للمخرج غسان حلواني جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل.

فيلم "الضيف"

وعرض ضمن حفل ختام مهرجان مالمو للسينما العربية فيلم "يوم وليلة" للفنانة درة التي حرصت على التواجد ضمن فعاليات الحفل لتقديم فيلمها الجديد وصاحبها كذلك المخرج أيمن مكرم، وقد شهد عرض الفيلم تواجدا كبيرا من قبل الجمهور.

حفل ختام مهرجان مالمو