الوضع المظلم في أجهزة آيفون iPhone OLED تطيل عمر البطارية!

الوضع المظلم في أجهزة آيفون iPhone OLED تطيل عمر البطارية!

هلا الجريّد
24 أكتوبر 2019

الضع المظلم (الداكن) ميزة أساسية في نظام التشغيل iOS 13 من أبل، ولكن هل يمكنه حقًا إطالة عمر بطارية جهاز آييفون iPhone؟ إذا كان من نموذج OLED ، فإن الإجابة على ما تبدو هي نعم! وذلك وفقًا للاختبارات التي أجراها PhoneBuff. وقد استخدموا أجهزة روبوتية لتنفيذ مهام مماثلة على جهازي اختبار iPhone XS ، واحد في الضوء والآخر في الوضع المظلم. وشمل ذلك مشاهدة فيديو يوتيوب YouTube ، واستخدام تويتر Twitter ، والتنقل باستخدام خرائط جوجل Google والدردشة على تطبيق الماسنجر.

وفي نهاية الاختبار، في "وضع الإضاءة" على iPhone XS انتهى عمر البطارية وأغلق الجهاز في حين أن "الوضع المظلم" فهو قيد التشغيل لا يزال لديه 30% من عمر البطارية. هذه النتيجة هي مبرر جيد للتبديل إذا كنت تستنزف في كثير من الأحيان بطارية جهاز iPhone الخاص بك.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاختبارات ليست رسمية وأن استخدامها في الحياة الحقيقية قد يختلف. من المحتمل أن يؤثر الوضع المظلم على هواتف OLED أكثر من هواتف LCD العادية. عند إيقاف تشغيل وحدات بكسل OLED ، فإنها تستخدم طاقة صفرية ، بينما تنبعث وحدات البكسل الداكنة على هواتف LCD العادية بعض الضوء. (وهذا هو السبب أيضًا في أن هواتف OLED - بما في ذلك طرازات iPhone 11 Pro و Pixel 4 الجديدة - تتمتع بنسب تباين أفضل من طرز LED.)