وفاة ياسر زايد مخرج "الضاهر" و"هبة رجل الغراب" عن عمر 48 عامًا

أعلن المخرج المصري عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، وفاة المخرج الشهير ياسر زايد، نجل السياريست والكاتب الكبير الراحل محسن زايد، وذلك مساء اليوم، الإثنين عن عمر ناهز 48 عامًا.

المخرج ياسر زايد

موعد عزاء وجنازة ياسر زايد 

وكتب عمر عبد العزيز عبر حسابه على فيسبوك: "وتتواصل الأحزان.. البقاء لله في المخرج الشاب ياسر زايد ابن المرحوم المبدع محسن زايد، والجنازة غدًا بعد صلاة الظهر من السيدة نفيسة والعزاء الأربعاء بمسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم".

آخر أعمال ياسر زايد

ويُعرض حاليًا على الشاشات المصرية، آخر الأعمال الدرامية التي أخرجها المخرج المصري، وهو مسلسل "الضاهر" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد فؤاد والفنانة رغدة وتامر عبد المنعم ومادلين طبر، وكان المسلسل قد تعرض لعدد من التأجيلات خلال 4 سنوات تقريبا.

موعد عزاء وجنازة ياسر زايد

معلومات عن المخرج الراحل

الجدير بالذكر أن ياسر زايد بدأ حياته الفنية كمساعد مخرج في العديد من الأعمال في أواخر الثمانينات والتسعينيات منها مسلسلات "ساكن قصادي" و"الغول" كما قام بإخراج عدة أفلام قصيرة ومسلسلات، قبل أن يخوض تجربة إخراج أول فيلم روائي طويل من خلال فيلم "علمني الحب" عام 2005 والذي قام ببطولته الفنان مدحت صالح وداليا مصطفى.

صورة ذات صلة

لكن من أشهر أعماله الدرامية هو مسلسل "هبة رجل الغراب" في جزئيه الأول والثاني، والذي قامت ببطولتهما الفنانة إيمي سمير غانم وحازم سمير ومحمد سلام ونورهان وريهام حجاج، وأخرين، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه.

كما قدم مسلسل "يا أنا يا أنتي" في عام 2015، والذي لعبت بطولته كل من فيفي عبده وسمية الخشاب، بالإضافة إلى فيلم في العام نفسه، وهو فيلم "فزاع" للفنان هشام اسماعيل الذي أعاد تقديم شخصيته الشهيرة في مسلسل "الكبير أوي".