كيفية تبييض المنطقة الحساسة طبيعياً بيوم واحد

تفتيح البشرة هي تقنية تجميلية تستخدم للحصول على لون بشرة متساوية،  تعمل عن طريق التحكم في كمية الميلانين في جلدك. فإليك كيفية تبييض المنطقة الحساسة طبيعياً بيوم واحد.

طرق سريعة لتبييض المنطقة الحساسة في المنزل

طحين الزبادي والغرام

يعد استخدام الزبادي كعلاج منزلي مميز لتجديد شباب الجلد، فيمكن أن يساعد تطبيقه في تحقيق بشرة ناعمة ومشرقة. فكونه منتجاً للحليب، هو مليء بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة، ويعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي كعامل تبييض طبيعي. ويمكن أن يساعد دقيق الغرام في تحسين جودة بشرتك من خلال توفير التغذية والحصول على بشرة أفتح، أما مزيج دقيق الغرام واللبن يساعدان في ترطيب بشرتك وإزالة الزيت الزائد.

اخلطي الزبادي والطحين وضعي الخليط على بشرتك واتركيه ليجف لمدة 30 دقيقة ثم دلكي بشرتك واغسليها بالماء. للتخلص من البشرة الداكنة في المناطق الحساسة، استخدمي هذا العلاج يومياً لمدة 2-3 أسابيع.

البرتقال

البرتقال مفيد جداً للبشرة حيث أنه مصدر غني بفيتامين سي، ويمكن أن يساعد في تفتيح البشرة من خلال عملها كعامل تفتيح.

أيضاً، يمكن للاستهلاك اليومي لعصير البرتقال الطازج أن يعيد تنشيط البشرة، مما يجعلها ناعمة وسلسة. ضعي عصير البرتقال على بشرتك للحصول على لون بشرة متساوية، يمكنك أيضاً إضافة عصير البرتقال إلى نظامك الغذائي لاستخراج فوائده.

العسل

يمكن أن تظهر البقع الداكنة على الجلد بسبب الجفاف، كما يمكن للعسل ترطيب البشرة للمساعدة في الحصول على لون بشرة متساوية. كونه عاملاً مضاداً للبكتيريا، يمنع العسل تطور حب الشباب ويساعد في تلاشي ندوب حب الشباب والبقع العمرية. غذاء ملكات النحل القابل للذوبان في الماء مرشحاً محتملاً لعلاج فرط تصبغ الجلد، فضعي العسل مباشرة على البقع الداكنة لتفتيحها.