الفاشنيستا الكويتية فوز الفهد تواجه عقوبة السجن بتهمة الخداع في أزمة فيروس كورونا.. بالفيديو

وقعت الفاشنيستا الكويتية فوز الفهد في ورطة كبيرة بسبب ترويجها لمنتج وهمي للكشف عن فيروس كورونا، وهو ما وضعها أمام جهات التحقيق بتهمة الخداع ومخالفة القانون وتعريض حياة المواطنين للخطر.

التحقيق مع فوز الفهد بسبب فيروس كورونا

وبدأت الأزمة بعد نشر فوز الفهد مقطع فيديو روجت به لأحد الأجهزة الجديدة والذي يساعد في الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا من المنزل وبدون الحاجة للذهاب إلى المستشفى وإجراء التحاليل وشرحت طريقة استخدامه في الفيديو وهو ما تسبب في تعرضها لانتقادات حادة من الجمهور.

ودافعت فوز الفهد عن نفسها في أزمة الجهاز الوهمي، وقالت إنها لم تعلن عن الجهاز أو تروج له ولكنها كشفت عن وجود جهاز تحت الاختبار والتجربة ولم يعتمد بعد، وحصلت عليه من خلال أحد الأشخاص، ولكن توضيحها لم يمنع الجمهور من الهجوم عليها بتهمة استغلال تخوفات الجمهور من الفيروس في الترويج لمنتج وهمي.

فوز الفهد تواجه عقوبة السجن

وكشف أحد المحامين خلال لقاء له مع برنامج "اي تي بالعربي" إن فوز الفهد ستواجه عقوبة السجن لمدة عام وغرامة قدرها ألف دينار بسبب مخالفتها لقانون وزارة الصحة والترويج لمنتج غير معتمد، وكشف انها نفت ترويجها لمنتج وهمي ولكنها شرحت تفاصيل الجهاز وأسباب استخدامه وهو ما يعتبر في حد ذاته إعلاناً.

وجاء ذلك بعد أيام من إثارة فوز الفهد لضجة كبيرة على مواقع التواصل بسبب إعلانها المفاجيء عن زواجها من رجل الأعمال عبد اللطيف الصراف، وشغلت الجمهور بالإجواء الفخمة والإعدادات الخاصة لحفل زفافها بجانب مجوهراتها في الحفل والذي أقتصر على عدد قليل من أصدقائها وأقاربها بسبب تداعيات فيروس كورونا.