أهم عروض دور الأوبرا والموسيقى اونلاين خلال أزمة كورونا

تسبب فيروس كورونا في اغلاق مختلف أنحاء العالم وجعل الملايين يجلسون في منازلهم فيما يعرف بالعزل الصحي تجنباً لانتشار العدوى وتفشي الوباء.

وبالطبع كانت دور المسرح وقاعات الموسيقى في مقدمة الأماكن التي تم اغلاقها بسبب فيروس كورونا حيث ألغيت كافة الفعاليات والبرامج الفنية وتم تأجيلها حتى اشعار آخر.

لكن عشاق الفنون والمسرح يمكنهم الاستمتاع بفترة العزل المنزلي من خلال العروض المسرحية والموسيقية التي تبثها مختلف القاعات والمسارح الكبرى عبر الانترنت.

اكتشف أهم العروض الفنية المقدمة أونلاين خلال أزمة فيروس كورونا:

أوبرا الميتروبوليتان

تقدم دار اوبرا الميتروبوليتان العريقة يومياً عروضاً من انتاجها مسجلة وتقوم ببثها عبر الانترنت لعشاق المسرح الجالسين في المنزل خلال فترة العزل الصحي من فيروس كورونا.

مسرح البولشوي

مسرح البولشوي الروسي وأشهر دورالمسرح لعروض الباليه تفاعل مع محبي الفنون خلال أزمة فيروس كورونا من خلال بث عروض الباليه الشهيرة أونلاين.

ويمكن لعشاق فن الباليه الآن مطالعة أهم عروض البولشوي مثل كسارة البندق وبحيرة البجع والجمال النائم وغيرها من العروض الأيقونية الخالدة.

المسرح القومي لندن

عروض المسرح القومي لندن تبث أونلاين في أزمة كورونا

تفاعل المسرح القومي في لندن مع عشاق المسرح وفترة العزل الصحي بسبب فيروس كورونا من خلال تقديم بعض عروضه الشهيرة مجاناً على الانترنت.

ويقدم المسرح القومي بث أونلاين لعروض مسرحية مثل جين اير ورجل واحد وجزيرة الكنز والليلة الثانية عشر وغيرها من أهم العروض الانجليزية.

منصة بيلبورد

تقدم منصة بيلبورد العالمية للموسيقى عروض البث الحي خلال فترة العزل المنزل حيث يمكن لعشاق الموسيقى زيارة صفحة بيلبورد على فيسبوك والاستمتاع بأهم عروض الفرق والفنانين العالميين.

فعالية #Homefest

يقوم ممثل المسرح والاعلامي الانجليزي الشهير جيمس كوردون بإستضافة فعالية HomeFest لتقديم عروض الأداء أونلاين عبر فيسبوك لنجوم مثل أندريا بوتشيلي وجون ليجند ودوا ليبا، ويساهم هذا الحدث في جمع الأموال لصالح الاعمال الخيرية.

أوركسترا لوس أنجلوس

عشاق الموسيقى الكلاسيكية يجدون نصيباً أيضاً من عروض البث الحي في خلال أزمة كورونا حيث تقدم أوركسترا لوس أنجلوس الفيلهارمونية بالتعاون مع قائد الاوركسترا الاسباني جوستافو ديودامل عرضاً موسيقياً بعنوان  At Home يبث عبر الانترنت.

Marquee TV

 شاهد أهم عروض المسرح مجاناً لمدة شهر على شبكة Marquee TV

تقدم شبكة Marquee TV المخصصة لبث العروض المسرحية والأوبرا فرصة تجربة الخدمة مجاناً لمدة شهر بعد اندلاع أزمة فيروس كورونا، وتعد Marquee TV أكبر وأهم مكتبة لعروض المسرح.

رويال أوبرا لندن

كمساهمة منها في تخفيف أزمة فيروس كورونا تقدم دار رويال أوبرا في لندن بعض العروض من انتاجها عبر البث في قناتها على موقع يوتيوب حيث يمكن مشاهدة عروض مثل بيتر والذئب وروميو وجوليييت ومجموعة واسعة من عروض الأوبرا والباليه والمسرحيات لعشاق الفنون.

مسارح برودواي

 شاهد عروض مسرح برودواي على الانترنت

أغلقت مسارح برودواي الشهيرة في نيويورك أبوابها بسبب تفشي وباء فيروس كورونا في المدينة الأمريكية، لكن عشاق عروض مسرح برودواي يمكنهم مشاهدة العروض التي تقدم أونلاين عبر منصة BroadwayHD.