تطبيقات تساعد على خفض وزنك اثناء الحجر المنزلي

من منا لا يتمنى إنقاص وزنه أو الحفاظ عليه مثالياً خاصة أننا نبذل الكثير من الجهد و التعب في الحميات الغذائية و عملية فقدان الوزن. و بما أن التكنولوجيا الحديثة تساعدنا أثناء الحجر المنزلي من خلال العديد من التطبيقات الذكية التي من ِشأنها تسهيل حياتنا اليومية، تعرّفي على أهم التطبيقات التي تساعدك على المواظبة و متابعة الرجيم و الرياضة لانقاص الوزن و الحفاظ على وزن صحي و رشيق طوال فترة الحجر المنزلي.

تطبيق My Fitness Pal

تطبيق My Fitness Pal يوفر الكثير من الخيارات الصحية و يعمل على تتبع تمارينك الرياضية

يقوم تطبيق MyFitnessPal من خلال قاعدة بيانات ضخمة للأغذية، و ماسح ضوئي (للباركود) بتحليل العناصر الغذائية و حساب السعرات الحرارية، كما يوفر لمستخدميه العديد من الخيارات الصحية التي يمكن اتباعها.

و يمكنك أيضًا تسجيل تمارينك الرياضية و حساب خطواتك، بالإضافة إلى توافر الدعم و التحفيز الذي يقدمه التطبيق.

تحميل التطبيق على اندرويد

تحميل التطبيق على آبل

تطبيق My Diet Coach

يقدّم تطبيق My Diet Coach كل ما يلزم لتشجعيك على متابعة رحلة انقاص الوزن

يتميز تطبيق My Diet Coach أنه يسمح بتشكيل صورة مصغرة لك (أفاتار) بوزنك الحالي وأخرى بوزنك المنشود، لتشجيعك على المتابعة المستمرة للوصول إلى الهدف.

يتيح التطبيق تتبع طعامك و ممارسة التمارين الرياضية، و يقدّم طوال رحلة انقاص الوزن رسائل تحفيزية تساعد على خسارتك للوزن المطلوب، كما أنه يساعد على تجنب السلوكيات السيئة مثل الكسل و النوم و العادات غير الصحية و غيرها، و يساعد على تغييرها بشكل كبير  عبر تحديات مثل تعهد بشرب المزيد من المياه، أو ممارسة الرياضة أكثر من مرة في اليوم، أو الحصول على مكافأة مقابل كل طعام تتوق إليه وغير مسموح. ويمكن الحصول على ميزات أكثر بدفع 4.99 دولارات شهريًا.

تحميل التطبيق على آبل

تحميل التطبيق على اندرويد

تطبيق Lose it

 تطبيق Lose it يقوم برسم خطة يومية وأسبوعية تفرض عليك الإلتزام بعدد سعرات حرارية معينة

هو من أفضل التطبيقات الذي يساعدك على إنشاء برنامج طبيعي و مميز لإنقاص وزنك و بطريقة برمجية ذكية. عند الإشتراك في التطبيق، ستقومين بتسجيل وزنك و سنك و طولك و الهدف الذي تنشدينه أو الوزن الذي تريدين أن تحققيه، و يقوم بعد ذلك التطبيق برسم خطة يومية و أسبوعية تفرض عليك الإلتزام بعدد سعرات حرارية معينة، كما يعطيك معلومات عن أصناف المأكولات و الأطعمة و عدد سعراتها الحرارية.

تحميل التطبيق على اندرويد

تحميل التطبيق على آبل

تطبيق Calorie Counter Pro

تطبيق Calorie Counter Pro يتتبع الاطعمة و السعرات الحرارية اليومية

يتميّز التطبيق التالي ليس فقط بتتبع الأطعمة و سعراتها الحرارية ومقارنتها في ثوان معدودة، إنما يطلعك التطبيق و يقدم لك النصائح لباقي وجبات اليوم و الإقتراحات على أساس الطعام الذي تناولته في هذا اليوم. وإضافة الى تتبع الوزن و الغذاء، يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من التمارين والأنشطة الرياضية التي يمكنك القيام بها.

تحميل التطبيق على اندرويد

تحميل التطبيق على آبل

تطبيق لومي لتنظيم غذائك بشكل صحي و بناء جسم رشيق

تطبيق لومي يتابع حالتك مع اختصاصي التغذية و يقدم النصائح و الاستشارات لك بحسب طبيعة جسمك و نمط حياتك

يعتمد تطبيق لومي على فكرة التواصل الشخصي الإلكتروني بينك و بين أختصاصي التغذية الذي تقوم باختياره، لمتابعة حالتك و تقديم النصائح و الاستشارات لك بحسب طبيعة جسمك و نمط حياتك، ليساعدك في وضع نظام غذائي مثالي مفصّل على مقاسك دون تكبد عناء الذهاب إلى العيادات.

و فيما يخص إمكانية الإستخدام، فبعد تحميلك للتطبيق، يتعين عليك إكمال عملية التسجيل بملء كل الحقول المطلوبة مما يساعد خبراء و مستشاري التغذية لدى الخدمة على وضع الخطة الغذائية المناسبة لتلبية احتياجاتك الصحية، وصولًا بالإجابة على اسئلة قصيرة عن هدفك و سبب الحمية و ادخال قياساتك و وزنك ليتم بعدها التواصل مع الخبير الذي قمت باختياره.

تحميل التطبيق على اندرويد

تحميل التطبيق على آبل