افكار مميزة لأطباق شهية لوجبة الغداء

افكار مميزة لأطباق شهية لوجبة الغداء، هل نجيب على تساؤلك عزيزتي؟ هل نحقق شيئاً من أمنياتك، ونخفف القليل من العبء والضجر الذي تحسين به لقلة الأفكار الموجودة في رأسك حالياً لوجبات شهية ومغذية تقدمينها لعائلتك على وجبة الغداء؟

لا شك في أن الحجر المنزلي نتيجة نفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، قد فرض على الجميع عزلة قسرية وجعلنا نعاني من الملل والضجر وقلة الصبر. والأكثر من ذلك، جعلنا ندخل في دوامة عدم القدرة على تحضير اصناف جديدة ومميزة من الاطباق لوجبات اليوم الرئيسية وأبرزها وجبة الغداء.

فلا تقلقي عزيزتي، سنقدم لك اليوم أفكاراً مميزة ومختلفة لأطباق شهية يمكنك تحضيرها وتقديمها لافراد أسرتك والاستمتاع بأوقات سعيدة وجميلة على وجبة الغداء.

افكار مميزة لأطباق شهية لوجبة الغداء

إن كنت من محبي المطبخ الايطالي مثلنا، فإن اطباق هذا المطبخ عديدة ولا حصر لها. لكن يبقى أبرزها المعكرونة واللازانيا التي يمكن تحضيرها بمكونات مختلفة.

بالنسبة للمعكرونة، يمكنك تحضير المكرونة مع صلصة البولونيز أو المعكرونة مع صلصة البيستو. ولوصفة خفيفة وصحية، يمكنك إعداد المعكرونة البيني مع قطع صدور الدجاج والطماطم الكرزية وصلصة الطماطم والريحان والزعتر المجفف.

أما إذا كان أطفالك يحبون الصلصة البيضاء مع المعكرونة، فليس أفضل من وصفة فيتوتشيني الفريدو التي لا مثيل لها، وهي مزيج من المعكرونة او الباستا البيني مع صدور الدجاج والفطر وصوص الكريمة مع التوابل المعطرة كالقرفة وجوزة الطيب.

ولا ننسى اللازانيا، هذه الوصفة المشبعة والمغذية التي يمكنك تحضيرها بطرق مختلفة، واليك واحدة من هذه الطرق:

وصفة اللازانيا الكسولة

القسم: رئيسي

الكمية: 4

المدة: 30

المكونات:

- 2 ملعقة كبيرة زيت

- ½ كوب بصل مفروم

- 2 حبة جزر مبشورة

- 1 فص ثوم

- 1 ملعقة صغيرة ريحان جاف

ملح وفلفل اسود حسب الرغبة

- 1 علبة رافيولي مجمدة

- 1 برطمان صلصة مكرونة جاهزة

- 250 جرام جبنة غودا شرائح

- ½ كوب جبن بارميزان مبشورة 

طريقة التحضير: 

•    سخني الفرن على درجة حرارة 180 مئوية

•    في وعاء مقاوم النار، سخني الزيت على نار مرتفعة وحمري البصل والجزر والثوم والأعشاب لمدة 3 دقائق حتى يصبح البصل شفافاً، ثم ضعي الخليط جانباً

•    رصي الرافيولي المجمد في الوعاء ورشي عليه خليط البصل  

•    افرغي صوص المكرونة عليه بالتساوي  

•    سخني الوعاء على نار متوسطة بدون تقليب لمدة 10 دقائق حتى يصبح الرافيولي بني اللون من الأسفل 

•    ارفعي الوعاء عن النار وافردي عليه قطع الجبن  

•    اطبخي اللازانيا في وسط الفرن لمدة 10 دقائق حتى يذوب الجبن.

اطباق الارز المميزة لوجبة الغداء

لا غنى عن الارز في وجبة الغداء، فهو الطبق الانسب للعديد من الوصفات مثل اليخنات والدجاج او السمك المشوي.

كما يمكنك تحضير فاهيتا الدجاج مع الفلفل الملون وتقديمه على جانب الارز المكسيكي، وهو مزيج من ارز البسمتي المطبوخ مع الطماطم المقشرة والمقطعة لقطع صغيرة اضافة الى البصل وصلصة الطماطم. ويمكن تقديم هذه الوصفة مع الصلصة الحارة ورشة كزبرة مفرومة والقليل من عصير الليمون.

وللأطفال الصغار، لا ضير من تحضير وصفات سريعة محضرة في المنزل، مثل البرغر صغير الحجم مع الخضروات المشوية والبطاطس المحمرة. كذلك اصابع الدجاج او السمك المشوي او المقلي وقدميه مع الارز او البطاطس المقلية والخضروات.

وليس بعيداً عن المطبخ الشرقي الغني بالوصفات المميزة، ما رأيك بتحضير الدجاج الشرقي مع الأرز، او صيادية السمك مع الارز، او يخنة الكمأة مع الارز؟