الصحة السعودية

الصحة السعودية تحدد: متى تعود حاستي الشم والتذوق بعد الشفاء من كورونا؟

محمد حسين
27 يوليو 2020

تحرص وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على الرد على كافة الاستفسارات الخاصة التي يوجهها المواطنين والمقيمين بخصوص فيروس كورونا المستجد.

حيث تقوم كافة الحسابات الرسمية الخاصة بوزارة الصحة السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي بالرد على كل الاستفسارات التي يوجهها المغردين.

عودة حاستي الشم والتذوق

وفي هذا الإطار وجهه أحد المغردين استفسار لوزارة الصحة السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يستفسر فيه موعد عودة حاسة الشم والتذوق بعد انتهاء فترة العزل للشخص المصاب بفيروس كورونا المستجد.

حيث كتب المغرد في استفساره لوزارة الصحة السعودية عبر "تويتر" :"بعد الإصابة وانتهاء العزل (10) أيام لم تعد لي حاسة الشم والتذوق حتى الآن، هل يعني أني لازلت مصاب؟".

سبب فقدان حاستي الشم والتذوق

بينما ردت على استفسار المغرد عبر تويتر لتؤكد أن فقدان الشم والتذوق ينتج عن تأثير الفيروس على العصب المسؤول عن حاسة الشم أما استعادة الحاسة مرة أخرى يكون ببطء.

حيث ردت وزارة الصحة السعودية على التغريدة بالقول: "لا .. فقد يكون الجسم تعافى بالفعل ولكن فقدان الشم والتذوق ينتج عن تأثير الفيروس على العصب المسؤول عن حاسة الشم أما استعادة الحاسة مرة أخرى يكون ببطء".